بسم الله الرحمن الرحيم
يحرفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظا مما ذكروا به
لاعجب من قوم حاربوا الكعبة حتى حرفوا مناسكها واحرقوها ورجموها ثم هدموها ثم زادوا فيها
مطلقين على محاربيها ومحرفيها امير المؤمنينا
هولاء القوم الذين تناسلوا وتركوا ذريه ضعفاء النفس امثالهم ان جعلوا الحلف بالكعبة شرك وقائلها مشرك ناسبين للرسول الله صلوات الله عليه واله القصور في اداء الرسالة والتبليغ حتى ياتي يهودي نكرة يعلمه انه قال والكعبة شرك ؟؟
في حين ان الذي يقسم بالات والعزى والاوثان مؤمنا بار ويلكم كيف تحكمون وباي طريق تسلكون الا ينتاب المسلمون الخجل بقراءة هذه الاحاديث الى متى انتم في رقاد وسبات !!
إنَّ حَبرًا جاء إلى النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فقال : إنكم تُشركون تقولون : ما شاء اللهُ وشئتَ وتقولون : والكعبةِ فقال : رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قولوا : ما شاء اللهُ ثم شئتَ وقولوا وربِّ الكعبةِ الراوي: قتيلة بنت صيفي الجهني المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1/263
خلاصة حكم المحدث: [فيه] المسعودي كان اختلط ولكن تابعه مسعر بإسناد صحيح
-عن قتيلةَ امرأةٌ من جهينةَ قالت : جاء يهوديٌّ وفي روايةٍ : ابنُ سعدٍ حبرٌ من الأحبارِ إلى النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وآلِه وسلَّمَ فقال : إنكم تُشْرِكُونَ تقولون ما شاء اللهُ وشئتَ ، وتقولون والكعبةُ ، فأمرهم النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وآلِه وسلَّمَ أن يقولوا : وربَّ الكعبةِ وأن يقولوا : ما شاء اللهُ ثم شئتَ الراوي: قتيلة بنت صيفي الجهني المحدث:ابن حجر العسقلاني - المصدر: الإصابة - الصفحة أو الرقم: 4/389
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
-- أنَّ يَهوديًّا أتى النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقالَ: إنَّكم تندِّدونَ، وإنَّكم تُشرِكونَ تقولونَ: ما شاءَ اللَّهُ وشئتَ، وتقولونَ: والكعبةِ، فأمرَهُمُ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ إذا أرادوا أن يحلِفوا أن يقولوا: وربِّ الكعبةِ، ويقولونَ: ما شاءَ اللَّهُ ثمَّ شئتَ الراوي: قتيلة بنت صيفي الجهني المحدث:الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 3782
خلاصة حكم المحدث: صحيح
في حين من قسم بالات والعزى والاوثان مؤمنا ؟؟!!
- من حلف ، فقال في حلفِه : باللاتِ والعُزَّى ، فليقل : لا إلهَ إلا اللهُ ، ومن قال لصاحبِه : تعال أُقامِرُك ، فليتصدقْ الراوي: أبو هريرة المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6650
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
-- مَنْ حلَف منكم باللاتِ والعُزَّى فليقلْ : لا إلهَ إلا اللهُ ، ومَنْ قال : تعالَ أقامرْك فلْيتصدَّقْ الراوي: أبو هريرة المحدث:ابن عبدالبر - المصدر: الاستذكار - الصفحة أو الرقم: 4/194
خلاصة حكم المحدث: صحيح ثابت
يحرفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظا مما ذكروا به
لاعجب من قوم حاربوا الكعبة حتى حرفوا مناسكها واحرقوها ورجموها ثم هدموها ثم زادوا فيها
مطلقين على محاربيها ومحرفيها امير المؤمنينا
هولاء القوم الذين تناسلوا وتركوا ذريه ضعفاء النفس امثالهم ان جعلوا الحلف بالكعبة شرك وقائلها مشرك ناسبين للرسول الله صلوات الله عليه واله القصور في اداء الرسالة والتبليغ حتى ياتي يهودي نكرة يعلمه انه قال والكعبة شرك ؟؟
في حين ان الذي يقسم بالات والعزى والاوثان مؤمنا بار ويلكم كيف تحكمون وباي طريق تسلكون الا ينتاب المسلمون الخجل بقراءة هذه الاحاديث الى متى انتم في رقاد وسبات !!
إنَّ حَبرًا جاء إلى النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فقال : إنكم تُشركون تقولون : ما شاء اللهُ وشئتَ وتقولون : والكعبةِ فقال : رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قولوا : ما شاء اللهُ ثم شئتَ وقولوا وربِّ الكعبةِ الراوي: قتيلة بنت صيفي الجهني المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1/263
خلاصة حكم المحدث: [فيه] المسعودي كان اختلط ولكن تابعه مسعر بإسناد صحيح
-عن قتيلةَ امرأةٌ من جهينةَ قالت : جاء يهوديٌّ وفي روايةٍ : ابنُ سعدٍ حبرٌ من الأحبارِ إلى النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وآلِه وسلَّمَ فقال : إنكم تُشْرِكُونَ تقولون ما شاء اللهُ وشئتَ ، وتقولون والكعبةُ ، فأمرهم النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وآلِه وسلَّمَ أن يقولوا : وربَّ الكعبةِ وأن يقولوا : ما شاء اللهُ ثم شئتَ الراوي: قتيلة بنت صيفي الجهني المحدث:ابن حجر العسقلاني - المصدر: الإصابة - الصفحة أو الرقم: 4/389
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
-- أنَّ يَهوديًّا أتى النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقالَ: إنَّكم تندِّدونَ، وإنَّكم تُشرِكونَ تقولونَ: ما شاءَ اللَّهُ وشئتَ، وتقولونَ: والكعبةِ، فأمرَهُمُ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ إذا أرادوا أن يحلِفوا أن يقولوا: وربِّ الكعبةِ، ويقولونَ: ما شاءَ اللَّهُ ثمَّ شئتَ الراوي: قتيلة بنت صيفي الجهني المحدث:الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 3782
خلاصة حكم المحدث: صحيح
في حين من قسم بالات والعزى والاوثان مؤمنا ؟؟!!
- من حلف ، فقال في حلفِه : باللاتِ والعُزَّى ، فليقل : لا إلهَ إلا اللهُ ، ومن قال لصاحبِه : تعال أُقامِرُك ، فليتصدقْ الراوي: أبو هريرة المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6650
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
-- مَنْ حلَف منكم باللاتِ والعُزَّى فليقلْ : لا إلهَ إلا اللهُ ، ومَنْ قال : تعالَ أقامرْك فلْيتصدَّقْ الراوي: أبو هريرة المحدث:ابن عبدالبر - المصدر: الاستذكار - الصفحة أو الرقم: 4/194
خلاصة حكم المحدث: صحيح ثابت
تعليق