إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صدق أو لا تصدق إبليس يعلم إبا هريرة فضائل القرآن الكريم !!!!!!!!!!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صدق أو لا تصدق إبليس يعلم إبا هريرة فضائل القرآن الكريم !!!!!!!!!!!

    عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ - قَالَ وَكَّلَنِى رَسُولُ اللَّهِ –
    صلى الله عليه وسلم - بِحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ ، فَأَتَانِى آتٍ فَجَعَلَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ ،
    فَأَخَذْتُهُ ،
    وَقُلْتُ وَاللَّهِ لأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - . قَالَ إِنِّى مُحْتَاجٌ ، وَعَلَىَّ عِيَالٌ ، وَلِى حَاجَةٌ شَدِيدَةٌ . قَالَ فَخَلَّيْتُ عَنْهُ فَأَصْبَحْتُ فَقَالَ النَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم - « يَا أَبَا هُرَيْرَةَ مَا فَعَلَ أَسِيرُكَ الْبَارِحَةَ » . قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ شَكَا حَاجَةً شَدِيدَةً وَعِيَالاً فَرَحِمْتُهُ ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ . قَالَ « أَمَا إِنَّهُ قَدْ كَذَبَكَ وَسَيَعُودُ » . فَعَرَفْتُ أَنَّهُ سَيَعُودُ لِقَوْلِ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - إِنَّهُ سَيَعُودُ . فَرَصَدْتُهُ فَجَاءَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ فَأَخَذْتُهُ فَقُلْتُ لأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - . قَالَ دَعْنِى فَإِنِّى مُحْتَاجٌ ، وَعَلَىَّ عِيَالٌ لاَ أَعُودُ ، فَرَحِمْتُهُ ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ فَأَصْبَحْتُ ، فَقَالَ لِى رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - « يَا أَبَا هُرَيْرَةَ ، مَا فَعَلَ أَسِيرُكَ » . قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ شَكَا حَاجَةً شَدِيدَةً وَعِيَالاً ، فَرَحِمْتُهُ فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ .
    قَالَ « أَمَا إِنَّهُ قَدْ كَذَبَكَ وَسَيَعُودُ » . فَرَصَدْتُهُ الثَّالِثَةَ فَجَاءَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ ، فَأَخَذْتُهُ فَقُلْتُ لأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - ، وَهَذَا آخِرُ ثَلاَثِ مَرَّاتٍ أَنَّكَ تَزْعُمُ لاَ تَعُودُ ثُمَّ تَعُودُ . قَالَ دَعْنِى أُعَلِّمْكَ كَلِمَاتٍ يَنْفَعُكَ اللَّهُ بِهَا . قُلْتُ مَا هُوَ قَالَ إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الْكُرْسِىِّ
    ( اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَىُّ الْقَيُّومُ ) حَتَّى تَخْتِمَ الآيَةَ ، فَإِنَّكَ لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنَ اللَّهِ حَافِظٌ وَلاَ يَقْرَبَنَّكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ . فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ فَأَصْبَحْتُ ، فَقَالَ لِى رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - « مَا فَعَلَ أَسِيرُكَ الْبَارِحَةَ » . قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ زَعَمَ أَنَّهُ يُعَلِّمُنِى كَلِمَاتٍ ، يَنْفَعُنِى اللَّهُ بِهَا ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ . قَالَ « مَا هِىَ » . قُلْتُ قَالَ لِى إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الْكُرْسِىِّ مِنْ أَوَّلِهَا حَتَّى تَخْتِمَ
    ( اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَىُّ الْقَيُّومُ ) وَقَالَ لِى لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنَ اللَّهِ حَافِظٌ وَلاَ يَقْرَبَكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ ، وَكَانُوا أَحْرَصَ شَىْءٍ عَلَى الْخَيْرِ . فَقَالَ النَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم - « أَمَا إِنَّهُ قَدْ صَدَقَكَ وَهُوَ كَذُوبٌ ، تَعْلَمُ مَنْ تُخَاطِبُ مُنْذُ ثَلاَثِ لَيَالٍ يَا أَبَا هُرَيْرَةَ » . قَالَ لاَ .
    قَالَ « ذَاكَ شَيْطَانٌ » . / 2 / 812 .
    أقول ولماذا لم يعرف أبو هريرة فضائل
    القرآن وقد كان بحسب ما وصفه الوعاظ
    أحفظ الناس عن الرسول ( ص) وهذا ما لم
    يقوم عليه أدنى دليل ؟ اللهم إلا كثرة التحديث وهذا
    لا يبرهن على قوة الحفظ عند كل من يفهم
    أقول كيف ينصح الشيطان أبا هريرة ؟
    والشيطان ولي الكافرين والمنافقين كما ورد في القرآن
    { إِنَّا جَعَلْنَا الشياطين أَوْلِيَآءَ لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ }
    [ الأعراف : 27 ] ،
    وماذا أجبر الشيطان الفقير على سرقة التمر من مستودعات أبي هريرة المؤتمن عليها فلم يرع الأمانة ! بل كان يتصرف من عنده
    الله يثبت علينا العقل .
    [ صحيح البخاري ]
    الكتاب : الجامع الصحيح المختصر
    المؤلف : محمد بن إسماعيل أبو عبدالله البخاري الجعفي
    الناشر : دار ابن كثير ، اليمامة - بيروت
    الطبعة الثالثة ، 1407 - 1987
    تحقيق : د. مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة - جامعة دمشق
    عدد الأجزاء : 6
    مع الكتاب : تعليق د. مصطفى ديب البغا
    التعديل الأخير تم بواسطة الرضا; الساعة 18-09-2013, 08:10 AM.








    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما


  • #2
    أقول
    اشتهر أبو هريرة في حياته من بين الصحابة بالكذب والتدليس، والإكثار من الأحاديث الموضوعة، حتّى إنّ بعضهم كان يستهزئ به ويطلب منه وضع الأحاديث لما يريد.

    فقد رُوِيَ أنّ رجلا من قريش لبسَ جبّةً جديدة وأخذ يتبخترُ فيها، ومرّ بأبي هريرة فقال له: يا أبا هريرة إنّك تكثر الحديث عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فهل سمعته يقول في حلتي هذه شيئاً؟

    فقال أبو هريرة: سمعت أبا القاسم يقول: إنّ رجلا ممّن كان قبلكم بينما كان يتبختَرُ في حُلّته إذ خسف الله به الأرض، فهو يتجلجلُ فيها حتى تقوم الساعة، فوالله ما أدري لعلّه كان من قومك ورهطك(1).

    وكيف لا يشكّ الناسُ في روايات أبي هريرة إذا كانت متناقضة، فقد يروي حديثاً ثمّ يروي نقيضه، وإذا عارضوه واحتجّوا عليه بما رواه سابقاً، يعرضُ عنهم أو يَرطن بالحبشيّة(2).

    وكيف لا يتّهمونه بالكذب والوضع، وقد شهد هو على نفسه بأنّه يُحدِّث من جُعبته وينسبه للنّبي

    (صلى الله عليه وآله وسلم).

    أخرج البخاري في صحيحه أنّ أبا هريرة قال: قال النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم): أفضل الصدقة ما ترك غنىً، واليد العليا خيرٌ من اليد السُّفلى، وابدأ بمن تعول، تقول المرأة: إمّا أن تُطعمني وإمّا أن تُطلِّقني، ويقول العبد: أطعمني واستعملني، ويقول الابن: أطعمني إلى من تدَعُني، فقالوا: يا أبا هريرة سمعت هذا من

    رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)؟!

    فقال: لا، هذا من كيس أبي هريرة(3).

    أُنظر كيف يبدأ الحديث بقوله: قال النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم)، ثمّ بعد ذلك عندما يُنكرُون عليه ويستفهمونه يعترف بوضعه ويقول: هو من كيس أبي هريرة!

    وهو لم يقول هذا شرح مني والمقطع

    الأول حديث النبي بل هو قال : رسول الله

    وساق الحديث والذين شرحوا صحيح البخاري

    لم يقل أحد منهم ان هذا شرح من أبي هريرة

    ____________

    1ـ تاريخ ابن عساكر : 67 / 354 .

    2- صحيح البخاري :6 / 190 .

    3- صحيح البخاري7 :31.





    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم المشرف الرضا موفق بحق آل محمد/ههه؟موهوفعلاجاهل!!!؟
      sigpic
      إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
      ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
      ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
      لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

      تعليق


      • #4
        بصراحه اني الي اعرفه عن ابي هريرة انه كان متسول
        sigpic رضيت بما قسم الله لي وفوضت امري الى خالقي
        ​كما احسن الله فيما مضى كذلك يحسن فيما بقي

        تعليق


        • #5
          [quote=الجياشي;313346]
          أقول
          اشتهر أبو هريرة في حياته من بين الصحابة بالكذب والتدليس، والإكثار من الأحاديث الموضوعة، حتّى إنّ بعضهم كان يستهزئ به ويطلب منه وضع الأحاديث لما يريد.

          فقد رُوِيَ أنّ رجلا من قريش لبسَ جبّةً جديدة وأخذ يتبخترُ فيها، ومرّ بأبي هريرة فقال له: يا أبا هريرة إنّك تكثر الحديث عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فهل سمعته يقول في حلتي هذه شيئاً؟

          فقال أبو هريرة: سمعت أبا القاسم يقول: إنّ رجلا ممّن كان قبلكم بينما كان يتبختَرُ في حُلّته إذ خسف الله به الأرض، فهو يتجلجلُ فيها حتى تقوم الساعة، فوالله ما أدري لعلّه كان من قومك ورهطك(1).

          وكيف لا يشكّ الناسُ في روايات أبي هريرة إذا كانت متناقضة، فقد يروي حديثاً ثمّ يروي نقيضه، وإذا عارضوه واحتجّوا عليه بما رواه سابقاً، يعرضُ عنهم أو يَرطن بالحبشيّة(2).

          وكيف لا يتّهمونه بالكذب والوضع، وقد شهد هو على نفسه بأنّه يُحدِّث من جُعبته وينسبه للنّبي

          (صلى الله عليه وآله وسلم).

          أخرج البخاري في صحيحه أنّ أبا هريرة قال: قال النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم): أفضل الصدقة ما ترك غنىً، واليد العليا خيرٌ من اليد السُّفلى، وابدأ بمن تعول، تقول المرأة: إمّا أن تُطعمني وإمّا أن تُطلِّقني، ويقول العبد: أطعمني واستعملني، ويقول الابن: أطعمني إلى من تدَعُني، فقالوا: يا أبا هريرة سمعت هذا من

          رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)؟!

          فقال: لا، هذا من كيس أبي هريرة(3).

          أُنظر كيف يبدأ الحديث بقوله: قال النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم)، ثمّ بعد ذلك عندما يُنكرُون عليه ويستفهمونه يعترف بوضعه ويقول: هو من كيس أبي هريرة!

          وهو لم يقول هذا شرح مني والمقطع

          الأول حديث النبي بل هو قال : رسول الله

          وساق الحديث والذين شرحوا صحيح البخاري

          لم يقل أحد منهم ان هذا شرح من أبي هريرة

          ____________

          1ـ تاريخ ابن عساكر : 67 / 354 .

          2- صحيح البخاري :6 / 190 .

          3- صحيح البخاري7 :31.






          شكراً لك أخي الجياشي على هذه الأضافة القيمة
          نعم جاء في الحديث الشريف :
          ألا إن أكذب الأحياء على رسول الله أبو هريرة الدوسي
          وقد اشتهر أبو هريرة في حياته من بين الصحابة بالكذب والتدليس والإكثار من الأحاديث الموضوعة حتى أن بعضهم كان يستهزئ به ويطلب منه وضع الأحاديث لما يريد .
          فهنيئاً لأبي هريرة بهذا الكيس المليء بالأكاذيب والأساطير والذي وجد له رواجاً عند معاوية وبني أمية واكتسب من ورائه الجاه والسلطان والأموال والقصور فقد ولاه معاوية ولاية المدينة المنورة وبنى له قصر العقيق وزوجه من المرأة الشريفة التي كان أبو هريرة يخدمها .
          كل ذلك من بركات كيسه ، فلا تنس ولا تتعجب فإنك ترى اليوم نفس المسرحيات تتكرر والتاريخ يعيد نفسه

          كل ذلك من بركات كيسه ، فلا تنس ولا تتعجب فإنك ترى اليوم نفس المسرحيات تتكرر والتاريخ يعيد نفسه








          ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
          فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

          فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
          وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
          كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة من نسل عبيدك احسبني ياحسين مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم المشرف الرضا موفق بحق آل محمد/ههه؟موهوفعلاجاهل!!!؟

            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي من نسل عبيد احسبني يا حسين
            وشكراً لك هذا المرور الطيب








            ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
            فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

            فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
            وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
            كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة حيدرعصام مشاهدة المشاركة
              بصراحه اني الي اعرفه عن ابي هريرة انه كان متسول

              نعم أخي حيدر عصام نعم هذا أعتراف ابو هريرة بنفسه
              112204 - إنكم تقولون : إن أبا هريرة يكثر الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وتقولون : ما بال المهاجرين والأنصار لا يحدثون عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بمثل حديث أبي هريرة ، وإن إخوتي من المهاجرين كان يشغلهم صفق بالأسواق ، وكنت ألزم رسول الله صلى الله عليه وسلم على ملء بطني ، فأشهد إذا غابوا ، وأحفظ إذا نسوا ، وكان يشغل إخوتي من الأنصار عمل أموالهم ، وكنت امرأ مسكينا من مساكين الصفة ، أعي حين ينسون ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث يحدثه : ( إنه لن يبسط أحد ثوبه حتى أقضي مقالتي هذه ، ثم يجمع إليه ثوبه ، إلا وعى ما أقول ) . فبسطت نمرة علي ، حتى إذا قضى رسول الله صلى الله عليه وسلم مقالته جمعتها إلى صدري ، فما نسيت من مقالة رسول الله صلى الله عليه وسلم تلك من شيء .
              الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2047

              206736 - أتت علي ثلاثة أيام لم أطعم ، فجئت أريد الصفة فجعلت أسقط ، فجعل الصبيان يقولون : جن أبو هريرة ، قال : فجعلت أناديهم وأقول : بل أنتم المجانين حتى انتهينا إلى الصفة ، فوافقت رسول الله صلى الله عليه وسلم أتى بقصعتين من ثريد ، فدعا عليها أهل الصفة ، وهم يأكلون منها ، فجعلت أتطاول كي يدعوني حتى قام القوم ، وليس في القصعة إلا شيء في نواحي القصعة ، فجمعه رسول الله صلى الله عليه وسلم فصارت لقمة فوضعه على أصابعه فقال لي : كل باسم الله . فوالذي نفسي بيده ما زلت آكل منها حتى شبعت
              الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما] - المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/184

              43979 - كان أهل الصفة أضياف أهل الإسلام لا يأوون على أهل ولا مال والله الذي لا إله هو إن كنت لأعتمد بكبدي على الأرض من الجوع وأشد الحجر على بطني من الجوع ولقد قعدت يوما على طريقهم الذي يخرجون فيه فمر بي أبو بكر فسألته عن آية من كتاب الله ما أسأله إلا ليشبعني فمر ولم يفعل ثم مر أبو القاسم صلى الله عليه وسلم حين رآني وقال أبا هريرة قلت : لبيك يا رسول الله . قال : الحق ومضى فاتبعته ، ودخل منزله فاستأذنت فأذن لي ، فوجد قدحا من لبن ، فقال : من أين هذا اللبن لكم ؟ قيل : أهداه لنا فلان . فقال رسول الله : أبا هريرة ؛ قلت : لبيك . قال : الحق إلى أهل الصفة فادعهم وهم أضياف أهل الإسلام لا يأوون على أهل ولا مال . إذا أتته الصدقة بعث بها إليهم ، ولم يتناول منها شيئا ، وإذا أتته هدية أرسل إليهم فأصاب منها ، وأشركهم فيها . فساءني ذلك . وقلت : ما هذا القدح بين أهل الصفة ، وأنا رسوله إليهم ، فسيأمرني أن أديره عليهم فما عسى أن يصيبني منه ؟ وقد كنت أرجو أن أصيب منه ما يغنيني ، ولم يكن بد من طاعة الله وطاعة رسوله ، فأتيتهم فدعوتهم . فلما دخلوا عليه فأخذوا مجالسهم قال : أبا هريرة خذ القدح فأعطهم ، فأخذت القدح فجعلت أناوله الرجل فيشرب حتى يروى ، ثم يرده ، فأناوله الآخر حتى انتهيت به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد روي القوم كلهم ، فأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم القدح فوضعه على يده ثم رفع رأسه فتبسم وقال : أبا هريرة اشرب فشربت ثم قال : اشرب فلم أزل أشرب ويقول : اشرب ثم قلت : والذي بعثك بالحق ما أجد له مسلكا ، فأخذ القدح فحمد الله وسمى ثم شرب
              الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2477 "
              التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 17-09-2013, 11:31 AM.








              ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
              فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

              فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
              وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
              كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                اباهريرة من اكثر الناس اللذين كذبوا على رسول صلى الله عليه واله وسلم
                شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع
                حسين منجل العكيلي

                تعليق


                • #9
                  الأخ الكريم ابو علاء

                  بارك الله فيك

                  قال ابن كثييير في تفسير الآية 40 من سورة هود

                  كان أول من أدخل من الطيور الدرة، وآخر من أدخل من الحيوانات الحمار، فدخل إبليس متعلقًا بذنبه، فدخل

                  بيده ، وجعل يريد أن ينهض فيثقله إبليس وهو متعلق بذنبه، فجعل يقول له نوح: مالك؟ ويحك. ادخل.

                  فينهض ولا يقدر، فقال:

                  ادخل وإن كان إبليس معك فدخلا في السفينة / 4 / 320 .

                  الكتاب : تفسير القرآن العظيم

                  المؤلف : أبو الفداء إسماعيل بن عمر بن كثير القرشي الدمشقي [ 700 -774 هـ ]

                  المحقق : سامي بن محمد سلامة

                  الناشر : دار طيبة للنشر والتوزيع

                  الطبعة : الثانية 1420هـ - 1999 م
                  عدد الأجزاء : 8
                  مصدر الكتاب : موقع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف
                  www.qurancomplex.c
                  [ ترقيم الكتاب موافق للمطبوع ، والصفحات مذيلة بحواشي المحقق ]

                  التعديل الأخير تم بواسطة الرضا; الساعة 17-09-2013, 03:47 PM.








                  ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
                  فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

                  فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
                  وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
                  كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

                  تعليق


                  • #10
                    وهذه من مغامرات أبي هريرة
                    وهذه مصيبة المصائب !! أبو هريرة يجعل كلام كعب الأحبار كلام رسول الله !!! وحتما دخلت كثير من الإسرائيليات في الدين الإسلامي عن طريق أبي هريرة هذا !!








                    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
                    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

                    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
                    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
                    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

                    تعليق

                    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                    يعمل...
                    X