إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
هل يجوز محبة المشرك؟
تقليص
X
-
رد الزائرالسلام عليكم ماحكم من يقول لشخص انا اعبدك ولم يقصد العبودية الواضحة كما نعبد الله في الصلاة والدعاء وهل له توبة
- اقتباس
- تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة ابو امنة مشاهدة المشاركةالاخ العزيز ابومحمد السيلاوي شكرا جزيلا لتوضيحكم المبارك اسأل الله ان يحملكم على سفن نجاته ويحبوكم بكريم طيباته بحق علة موجوداته محمد واله الاطهار .
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة ابو محمد السيلاوي مشاهدة المشاركةشكري الجزيل لكم أخوتي وخصوصا من أدلى بدلوه في هذا الموضوع ومن بينهم أخي وعزيزي م . القريشي وهذا ما قلناه في مورد الجواب ولكن الأخ أبو أمنه حمل السؤال أكثر من أستحقاقة المحبة تعني الأحترام والتقدير وحفظ الحقوق بين الناس ولا تعني الولاية لهم ومتابعتهم في أعمالهم وأما النجاسة فإن مراجعنا الكرام تعد في كتاب النجاسات الكافر من النجاسات العينية حاله حال الخنزير والدم وباقي النجاسات الأخرى تحياتي للجميع وفي أسئلة سابقة أشرنا على عدم جواز موالاتهم وتقديمهم على المسلم
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة أنصار المذبوح مشاهدة المشاركة
شكرا لمروركم الكريم وفقكم الله لكل خير
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة م.القريشي مشاهدة المشاركةشكرا لاخونا الفاضل ابو امنه على المشاركه وفقكم الله تعالى انا متفق مع كل ماتقول ولكن اؤكد ان علاقة المسلم مع اي احد جائز ولكن بهذا الشرط وهواذا لم يكن يظهر المعاداة للاسلام والمسلمين بقول أو فعل . وهذا الكلام هو مايقول به مرجعنا السيد السيستاني دام ظله الوارف
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
سيدي العزيز م القريشي انا متفق معك ومع الاخ ابومحمد في موضوع احترام غير المسلم وارسال رسالة التهنئة والكلام الطيب وكف الاذى ومعاملته بالحسنى ما دام لايشكل مصدر أذى للمسلمين .
ردي كان من باب توضيح المطلب أكثر فليس كل القراء تبحث عن المواضيع السابقة وايضا على اسناد الحكم الى فتوى المراجع أدام الله بقاءهم وظلهم الوارف . والسلام عليكم
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
شكرا لاخونا الفاضل ابو امنه على المشاركه وفقكم الله تعالى انا متفق مع كل ماتقول ولكن اؤكد ان علاقة المسلم مع اي احد جائز ولكن بهذا الشرط وهواذا لم يكن يظهر المعاداة للاسلام والمسلمين بقول أو فعل . وهذا الكلام هو مايقول به مرجعنا السيد السيستاني دام ظله الوارف
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
سيدي العزيز م. القريشي شكرا جزيلا لهذه المداخلة .وحقيقة ً اعطاء الاجوبة والتي مرادها عام مثل الشرك ومفهومه الواسع ومصاديقه الكثيرة مقابل المودة ومصاديقه الكثيرة يجعل القارئ يتصور ويحكم احكاما كثيرة .
فلو قال ناصبي ان الشيعة عندهم مودة المشرك جائزة لانه من خلق الله مستندا لما ورد تحت عنوان الرسالة العملية وانتم تعرفون ان العلماء الاعلام سددهم الله دقيقين جدا في بيان الحكم الشرعي ومن يشمله ذلك الحكم ومن لا يشمله ومساحة ذلك الحكم .
كل ما احببت بيانه ان الاحكام الشرعية تأخذ من بطون الرسائل العمليه لامن مصادر التشريع رأساً فهو الطريق الاقصر والاسلم لنيل المطلوب والمراد .
مع دعائي لكم وللاخ ابو محمد السيلاوي بالسداد والتوفيق
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
بسم الله الرحمن الرحيم الشكر الجزيل لاخوتي الذين شاركوا في الموضوع على حسن النقاش والعلميه التي شملها الموضوع ويمكن ان اضيف مايليهل يجوز تبادل الودِّ والمحبة مع غير المسلم ، إذا كان جاراً أو شريكاً في عمل أو ماشابه؟إذا لم يكن يظهر المعاداة للاسلام والمسلمين بقول أو فعل ، فلا بأس بالقيام بما يقتضيه الودّ والمحبة من البر والإحسان اليه ، قال تعالى (لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا اليهم إن الله يحب المقسطين).
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
اترك تعليق: