إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال وجواب 3

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال وجواب 3

    س3
    متى تكون سنة الظهور الشريف بالنسبة للتقويمات الموجودة في زماننا بالميلادي أم الهجري ، وهل تكون سنة فردية أم زوجية وهل حدَّدتها الروايات الشريفة ، وهل نحن في عصر الظهور الشريف؟

    الشيخ الكوراني:

    نقول إن شاء الله تعالى نحن في عصر الظهور ولا نجزم ، ولا نُحدِّد لا هذه السنة ولا الآتية. وبحسب ما تُشير إليه الروايات الشريفة إن ظهوره(عج) في سنة فردية ، وقبله اليماني والسفياني في سنة زوجية .
    ولابد أن يكون شهر رمضان في تلك السنة‌ الزوجية الثالث والعشرون منه ليلة جمعة ، ويليها السنة‌ الفردية ، ويكون العاشر من محرم فيها يوم سبت . هذه مواصفات السنة . لكن أيُّ سنة‌ هي؟ لا نستطيع أن نوقِّت لأننا منهيون عن التوقيت. نأمل أن يكون ذلك قريباً وندعو الله تعالى أن يكون قريباً.
    ورد في الإرشاد عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله(ع) قال : لا يخرج القائم إلا في وتر من السنين ، سنة إحدى أو ثلاث أو خمس أو سبع أو تسع .( الإرشاد 361)، وفي غيبة الطوسي عن أبي عبد الله(ع) قال : لا يخرج القائم إلا في وتر من السنين ، تسع وثلاث وخمس وإحدى .(الغيبة 374 )، والتوقيت بحسب التقويم الهجري المتعارف عندنا وليس بالتقويم الميلادي
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2
    من نسل عبيدك احسبني ياحسين وفقكم الله لكل خير شكرا لكم

    تعليق


    • #3
      الشكرلله..
      sigpic
      إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
      ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
      ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
      لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X