إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ذكرى ملحمة عاشوراء الخالده

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ذكرى ملحمة عاشوراء الخالده

    بمناسبة حلول شهر محرم الحرام شهر الاحزان والدموع وذكرى ملحمة عاشوراء الخالده وانتصار الدم على السيف
    نعزي الامام الحجه المنتظر عجل الله فرجه الشريف ومراجعنا العظام واتباع اهل البيت عليهم السلام بهذه الفاجعه الاليمه على قلوب المؤمنين



    خادم الحسين وافتخر

  • #2
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق


    • #3
      عظم الله لنا ولكم الأجر
      بارك الله فيك

      تعليق


      • #4


        عظم الله لنا ولكم الاجــــــــــــــــــــــــــــر
        حسين منجل العكيلي

        تعليق


        • #5

          عظّم الله تعالى لنا ولكم الأجر وأحسن لكم العزاء وجعلنا وإياكم من الطالبين بثأره مع إمام العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)...


          تعليق


          • #6
            ذكرى محرم الحرام
            أ.م. د :خليل خلف بشير – جامعة البصرة

            محرم هو اسم الشهر الاول من السنة الهجرية. وسمى محرما لأنهم كانوا يحرمون الحرب فيه ايام الجاهلية.والمحرّم سمى بذلك لكونه شهرا محرّما، فهو أحد الأشهر الحرُم الأربعة، وهي التي لا يستحلّ فيها المسلمون القتال، قال الله فيها إِنَّ عدَّةَ الشهُورِ عِندَ اللهِ اثْنا عشرَ شهْرًا في كتابِ اللهِ يوْمَ خلقَ السمَاوَاتِ وَالأَرْضَ منها أَرْبعةٌ حرُمٌ ذَلكَ الدينُ الْقيمُ فلا تظْلموا فيهنَّ أَنفسكمْ وَقاتلوا الْمشرِكينَ كافةً كما يقاتلونكمْ كافةً وَاعْلموا أَنَّ اللهَ مع المتقينَ -"سورة التوبة 36).في اليوم الثاني من محرّم عام 61 هـ، انتهت قافلة الامام الحسين عليه السلام إلى كربلاء وخيمت فيها،وأخذ عدد جيش الكوفة الذي يحاصر أبا عبد الله عليه السلام. واليوم التاسع من الشهر يسمى 'تاسوعاء' واليوم العاشر منه يسمى 'عاشوراء' وفيه استشهد الحسين عليه السلام وأبناؤه وأنصاره بكربلاء .ولما كان شهر محرّم يعيد إلى الأذهان ذكريات واقعة الطف فقد صار حلوله يخيم على القلوب بالحزن ويدفع محبيه إلى تغطية جدران مجالسهم ومحافلهم باللون الأسود منذ يومه الأول . وإقامة مجالس العزاء حزناً على مصيبته . واسم محرّم كما هو الحال بالنسبة لاسم عاشوراء أصبح رمزاً لإحياء ذكرى ملحمة كربلاء بما له من دور في حفظ معطيات الثورة الحسينية . وفي هذا الشهر يطغي طابع الحزن والبكاء على جميع البلدان والمدن الشيعية وتذرف الدموع حزناً على شهداء كربلاء . ويستلهمون الدروس من تلك الواقعة الفريدة .اليوم التاسع من شهر محرم الحرام ،وفي هذا اليوم حوصر الإمام الحسين عليه السلام وأصحابه، فقد روي عن الإمام الصادق عليه السلام انه قال: تاسوعاء يوم حوصر فيه الحسين وأصحابه بكربلاء واجتمع عليه خيل أهل الشام وأناخوا عليه، وفرح ابن مرجانة وعمر بن سعد بتوافر الخيل وكثرتها، واستضعفوا فيه الحسين وأصحابه، وأيقنوا أنه لا يأتي الحسين ناصر، ولا يمده أهل العراق، بأبي المستضعف الغريب.وفي هذا اليوم جاء شمر بن ذي الجوشن لعنه الله بكتاب أمان من عبيد الله بن زياد عليه اللعنة إلى أولاد أم البنين وعلى رأسهم العباس بن علي بن أبي طالب عليهما السلام، فرفض أبناء أم البنين أمانه وقالوا له: لعنك الله ولعن أمانك أتؤمننا وابن رسول الله لا أمان له.وفي هذا اليوم زحف عمر بن سعد نحو خيام الحسين عليه السلام، بعد العصر ونادي في جيشه يا خيل الله اركبي وابشري لعنه الله ولعنهم، فطلب منهم الحسين أن يؤخروا الحرب ليصلي هو وأصحابه عليهم السلام طوال الليل.
            اما ليلة العاشر من المحرم هي ليلة الوداع وهي ليلة عظيمة.
            و عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم في التقويم الهجري يوم الذي استشهد فيه الحسين (عليه السلام) وهو يوم المُصيبة والحُزن للائمة وشيعتهم. وفي نهار هذا اليوم استشهد سيدنا ومولانا الإمام الحسين بن علي عليه السلام وأصحابه وإخوته وبنوه وبنو أخيه، وقد روي عن الإمام الباقر عليه السلام: أصيب الحسين بن علي ووجد به ثلاثمائة وبضعة وعشرون طعنة برمح او ضربة بسيف أو رمية بسهم، إذن فهذا اليوم هو يوم يتجدد فيه حزن آل محمد وشيعتهم فحري بالموالي أن يترك ما كان يدأب عليه في غيره من المباحات، ويقيم سنن المصائب والعزاء.ويعدّ يوم عاشوراء عطلة رسمية في بعض الدول مثل إيران، وباكستان، ولبنان، والبحرين، والهند والعراق.

            تعليق


            • #7
              موفق بحق آل محمدإيها الأستاذوالدكتورخليل العامري الكريم
              sigpic
              إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
              ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
              ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
              لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
              x
              يعمل...
              X