إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مَن قرأ سورة ( ص ) اُعطي من الأجر بوزن كلِّ جبَل سخَّره الله لداود عليه‌السلام حسنات

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    من نسل عبيدك احسبني ياحسين
    عضو ماسي

  • شكرا أستاذنا ابوعلاء العكيلي

    اترك تعليق:

  • من نسل عبيدك احسبني ياحسين
    عضو ماسي

  • المشاركة الأصلية بواسطة أنصار المذبوح مشاهدة المشاركة
    سلمت أناملكِ الذهبية عالطرح الرائع
    الذي أنار صفحات منتدى الكفيل
    بكل ماهو جديد لكِ مني أرق وأجمل التحايا
    موفقة بحق آل محمد

    اترك تعليق:

  • ابوعلاء العكيلي
    عضو ماسي

  • ابوعلاء العكيلي
    رد
    حسنت بارك الله فيك وجزيت خيرا

    اترك تعليق:

  • أنصار المذبوح
    عضو ماسي

  • أنصار المذبوح
    رد
    سلمت أناملكِ الذهبية عالطرح الرائع
    الذي أنار صفحات منتدى الكفيل
    بكل ماهو جديد لكِ مني أرق وأجمل التحايا

    اترك تعليق:

  • من نسل عبيدك احسبني ياحسين
    عضو ماسي

  • مَن قرأ سورة ( ص ) اُعطي من الأجر بوزن كلِّ جبَل سخَّره الله لداود عليه‌السلام حسنات

    سلام من السلام عليكم
    الحمد لله الواحد الأحد ، الفرد الصمد ، الذي لم يكن له ندٌّ ولا ولد , ثمَّ الصلاة على نبيه المصطفى ، وآله الميامين الشرفا ، الذين خصّهم الله بآية التطهير . يقول تعالى : (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً)

    ابن بابويه في ثواب الأعمال : بإسناده عن أبي جعفر عليه‌السلام ، قال : « مَن قرأ سورة ( ص ) في ليلة الجمعة اُعطي من خير الدُنيا والآخرة ما لم يُعطَ أحدٌ من الناس إلاّ نبيٌّ مُرسَل ، أو ملكٌ مُقرّب ، وأدخله الله الجنّة ، وكلَّ من أحَبّ من أهل بيته ، حتّى خادِمَه الذى يَخدِمُه وإن لم يَكُن في حَدِّ عِياله ، ولا في حَدِّ من يُشفّع فيه » (1).
    336 ـ الطبرسي في مجمع البيان : عن النبيّ صلى‌الله‌عليه‌وآله ، قال : « مَن قرأ سورة ( ص ) اُعطي من الأجر بوزن كلِّ جبَل سخَّره الله لداود عليه‌السلام حسنات ، وعصمه الله أن يُصِرّ على ذنب صغير أو كبير » (2).
    337 ـ ومن كتاب خواصّ القرآن : رُوي عن النبي صلى‌الله‌عليه‌وآله أنّه قال : « ومن كتبها
    __________________
    (1) ثواب الأعمال : 139 / 1 ، وعنه في الوسائل 7 : 412 / 9725 ، والبحار 92 : 297 / 1.
    (2) مجمع البيان 4 : 463.



    وجعلها تحت قاض أو وال لم يقف الأمرُ في يده أكثر من ثلاثة أيّام ، وظهرت عيوبه ، وعُزل ، وانفَضّ من حَوله » (1).
    338 ـ وعنه : قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله : « من كتبها تحت قاض ، أو وال لم يقف الأمرُ بيده أكثر من ثلاثة أيّام ، وظهرت للناس عيوبه ، وتفرَّق الناسُ من حَوله » (2).
    339 ـ وعنه : قال الإمام الصادق عليه‌السلام : « من كتبها وجعلها في إناء زجاج وأخرقه ، وجعلها في موضع قاض ، أو موضع شرطة لم يَقُم عليه ثلاثة أيّام إلاّ وقد ظهرت عُيوبُه ، وتنقّص الناسُ بقَدره ، ولا ينفُذ له أمرٌ بعدَ ذلك ، ويبقى في ضيق وشِدّة بإذن الله تعالى » (3).
    __________________
    (1) مخطوط ، وعنه في تفسير البرهان 4 : 639 / 9063.
    (2) مخطوط ، وعنه في تفسير البرهان 4 : 639 / 9064.
    (3) مخطوط ، وعنه في تفسير البرهان 4 : 639 / 9065.





المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X