إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نحن نحب الامام الحسين ولا نكره احدا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    السلام عليكم ورحة الله وبركاته ..

    لا علم لي بأنه تم نقل الموضوع للقسم الاخر وكيف لي ان اعلم !!
    حسنا لا توجد المشكله ولكنك لم تقومي ب اجابتي عن موضوع الشرك وثم سوف نطرح موضوع الاخر الذي ناقشني فيه احدى الاعضاء
    ولكن بعد ان تثبتوا صحة توسلكم للاموات من القران الكريم وبأنه ليس بشرك وخاصة علي والحسين رضي الله عنهما ..
    بمكانكم اذا لم تجدوا ردا من القران كالعاده بكل بساطه حذف عضويتي من غيرتضييع وقت !!

    الشرك هو الاسغاثه او الاسعانه لغير الله وايضا هذا الباب جدا وسيع وفيه شروط متى تستعين لبشر مثلك واما الاستغاثه لله وحده ،،
    اذا قلتي ندى ياعلي ياحسين هل هذا شرك ؟ اقول لك نعم لان الاستعانه بشخص ميت لا يجوز بل حرام وهو شرك
    شوفي يا اختي الرسول عليه الصلاة والسلام عندما كان موجود في الحياه كان يجوز الاستعانه به ولكن بعد ان توفى ف لايجوز الذهاب الى قبره وتبرك والاستعانه والاستغاثه بشي حتى لو كان الطلب جدا سهل او جدا صعب كبيت في الجنه ..
    الندى اذا كنتي مثلا تنادي احد اخوانك فهذا طبيعي غير شرك اذا كان على قيد الحياه اما اذا كان متوفي فلايجوز ذهب القبر والتوسل اليه
    نفس الحال مع الحسين وعلي رضي الله عنهما مثلا تقولين يالحسين اريد ان تعطيني مالا وهو موجود على قيد الحياه فهذا يجوز لانه يستطيع لكن عندما توفى لا يجوز تقولين يالحسين اعطيني مالا .. لانه في رحمة الله فما بالكم بطلباتكم منه بشي لا يقدر عليه وهو على قيد الحياه مثلا اريد بيت في الجنه
    وهنا ادله من القران الكريم بتحريم وانه شرك التوسل لغير الله وهو جدا واضح ..

    وفي آية أخرى : (هُوَ الْحَيُّ لا إِلَهَ إِلا هُوَ فَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ)[غافر65]. وهذه الآيات تأمرنا بالإخلاص لله في الدعاء. وتبين التلازم بين الدعاء والعبادة. وتفيد وجوب الإخلاص في العبادة وفي الدعاء. فمن دعا غير الله فيما يختص به اللله من الدعاء فقد أشرك بالله وإن قال لا اله الا الله. قال تعالى: (فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ)[العنكبوت65]. وفي هذه الآية يصف الله من لم يخلصوا لله في دعائهم بأنهم يشركون.






    دعاء غير الله قمة الضلال




    قال تعالى وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَومِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ) [الأحقاف5].




    وقال تعالى : (يدعو من دون الله ما لا يضره وما لا ينفعه ذلك هو الضلال البعيد) {الحج13}
    دعاء الاستغاثة باطل




    قال ابن قتيبة في قوله تعالى : (وادعوا شهداءكم من دون الله إن كنتم صادقين) [البقرة23]. « أي ادعوهم ليعاونوكم على سورة مثله، ومعنى الدعاء ههنا الاستغاثة، ومنه دعاء الجاهلية وهو قولهم: يا آل فلان، إنما هو استغاثتهم» (غريب القرآن43).






    النهي عن دعاء غير الله نهي قرآني لا عبرة بغيره




    قال تعالى : (فلا تدعوا مع الله أحدا) [الجن18]. فهذا نهي يفيد العموم.




    وقال تعالى : (قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَمَّا جَاءنِيَ الْبَيِّنَاتُ مِن رَّبِّي وَأُمِرْتُ أَنْ أُسْلِمَ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ) [غافر66]. هذه الآية تدل على أن الدعاء عبادة. وهي نص على أن دعاء غير الله مناف للإسلام لرب العالمين.






    دعاء غير الله شرك
    قال تعالى : (قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا) [الجن20]. وقال تعالى : (وَادْعُ إِلَى رَبِّكَ وَلا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ) [القصص87].




    وقال تعالى : (ذَلِكُم بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللَّهُ وَحْدَهُ كَفَرْتُمْ وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا) [غافر12]. وقال:




    (فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ) [العنكبوت29].




    وقال تعالى : (قُلْ أَرَأَيْتُكُم إِنْ أَتَاكُمْ عَذَابُ اللّهِ أَوْ أَتَتْكُمُ السَّاعَةُ أَغَيْرَ اللّهِ تَدْعُونَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ. بَلْ إِيَّاهُ تَدْعُونَ فَيَكْشِفُ مَا تَدْعُونَ إِلَيْهِ إِنْ شَاء وَتَنسَوْنَ مَا تُشْرِكُونَ( [الأنعام40].






    فهذه الآيات تدل على أن دعاء غير الله شرك.
    قال تعالى : ( وَإِذَا رَأى الَّذِينَ أَشْرَكُواْ شُرَكَاءهُمْ قَالُواْ رَبَّنَا هَـؤُلاء شُرَكَآؤُنَا الَّذِينَ كُنَّا نَدْعُوْ مِن دُونِكَ فَألْقَوْا إِلَيْهِمُ الْقَوْلَ إِنَّكُمْ لَكَاذِبُونَ)[ [النحل 86]. فهؤلاء المشركون كانوا يدعون بشرا مثلهم كما قال تعالىإن الذين تدعون من دون الله عباد أمثالكم) [الأعراف194]. وهؤلاء البشر يتبرءون منهم. فتأمل كيف وصف الله دعاء غيره بالشرك. وموضوع الآيات كان الدعاء وليس الصلاة أو السجود.






    دعاء غير الله كفر




    قال تعالى : (فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ ولو كره الكافرون) [غافر14]. فالكافرون يكرهون أن يدعى الله وحده , وقال تعالى :




    (حَتَّى إِذَا جَاءتْهُمْ رُسُلُنَا يَتَوَفَّوْنَهُمْ قَالُواْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ قَالُواْ ضَلُّواْ عَنَّا وَشَهِدُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَافِرِينَ)[الانعام130]. قارنها بهذه الآية ثُمَّ قِيلَ لَهُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ تُشْرِكُونَ 73 مِن دُونِ اللَّهِ قالوا ضلوا عنا بَل لَّمْ نَكُن نَّدْعُو مِن قَبْلُ شَيْئًا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ الْكَافِرِين)إلى أن قال: [غافر73]. الآية الأولى: ( أين ما كنتم تدعون من دون الله) والآية الثانية: أين ما كنتم تشركون.




    وقال تعالى : (وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لا يَسْتَجِيبُونَ لَهُم بِشَيْءٍ) إلى أن قال سبحانه : (وَمَا دُعَاء الْكَافِرِينَ إِلا فِي ضَلالٍ) [الرعد 14].






    مرتكب الشرك مشبه لله بخلقه




    قال تعالى : (فَلا تَجْعَلُواْ لِلّهِ أَندَاداً وَأَنتُمْ تَعْلَمُون) [البقرة22]. سئل عليه الصلاة و السلام أي الذنب أعظم؟ قال « أن تجعل لله نداً وهو خلقك» قال الشيخ ملا علي قاري « أي تجعل نظيراً لله في دعائك وعبادتك» (مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح 1/218. محققة). فالشرك تشبيه لله بخلقه، قال تعالىتَاللَّهِ إِن كُنَّا لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ 97 إِذْ نُسَوِّيكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ)[الشعراء97]. يحلف الذين كانوا يدعون الأولياء أنهم كانوا يشبهونهم برب العالمين . وقال تعالى وَإِذَا مَسَّ الإنسَانَ ضُرٌّ دَعَا رَبَّهُ مُنِيبًا إِلَيْهِ ثُمَّ إِذَا خَوَّلَهُ نِعْمَةً مِّنْهُ نَسِيَ مَا كَانَ يَدْعُو إِلَيْهِ مِن قَبْلُ وَجَعَلَ لِلَّهِ أَندَادًا لِّيُضِلَّ عَن سَبِيلِهِ قُلْ تَمَتَّعْ بِكُفْرِكَ قَلِيلا إِنَّكَ مِنْ أَصْحَابِ النَّار) [الزمر8]. قال الطبري « كانت العرب تقر بوحدانية الله غير أنها كانت تشرك به في عبادته» (تفسير الطبري 1/128).






    دعاء غير الله تأليه لغير الله




    قال تعالى : (وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ) [المائدة116]. لأنهم يدعون مريم مع الله فهو تأليه لها وإن لم يصرحوا بأنها إلهة مع الله.




    وقال تعالى : (فَمَا أَغْنَتْ عَنْهُمْ آلِهَتُهُمُ الَّتِي يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ مِن شَيْءٍ) [هود101].






    الدعاء في لغة القرآن والحديث هو العبادة




    قال تعالى : (قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَمَّا جَاءنِيَ الْبَيِّنَاتُ مِن رَّبِّي وَأُمِرْتُ أَنْ أُسْلِمَ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ)[الأنعام56]. فدعاء غير الله مناف للإسلام لرب العالمين.




    وقال تعالى : (يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَا لا يَضُرُّهُ وَمَا لا يَنفَعُهُ ذَلِكَ هُوَ الضَّلالُ الْبَعِيدُ)[الحج12]. فوصف الله دعاء غير الله بأنه ضلال بعيد. وقال:




    قال تعالى : (وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَـؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللّهِ)[يونس18]. وقال : (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ. إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي)[غافر60].قال السدي: أي دعائي (تفسير الطبري 16/51 الجزء 24 ص51). قال الحافظ « وضع عبادتي موضع دعائي» (فتح الباري 11/95) وهذا دليل على أن الدعاء مستلزم للعبادة.






    أليس الله بكافيكم حتى تلتجئوا إلى غيره؟




    قال تعالى : (أليس الله بكاف عبده)[الزمر36]. قال الزبيدي « وقبيح بذوي الإيمان أن ينزلوا حاجتهم بغير الله تعالى مع علمهم بوحدانيته وانفراده بربوبيته وهم يسمعون قوله تعالى (أليس الله بكاف عبده). (إتحاف السادة المتقين 9/498 و5/119).






    لا يكشف الضر إلا الله




    قال تعالى : (أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ)[النمل62]. وهؤلاء يقولون لك: هناك مخلوقون: يجيبون المضطر إذا دعاهم ويكشفون السوء. ثم يزينون لك هذا الشرك بعبارة بإذن الله. مع أن الله يجعل ذلك خاصا به وحده فيقولوَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلا كَاشِفَ لَهُ إِلا هُوَ)[الانعام17]. وأما غيره فلا يكشفون ولا يستجيبون. قال تعالى : (لَهُ دَعْوَةُ الْحَقِّ وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لا يَسْتَجِيبُونَ لَهُم بِشَيْءٍ)[الرعد14]. نعم، السارق يسرق بإذن الله الكوني لا الشرعي وكذلك المشرك فإنه يشرك بالله، وما أصاب الصحابة يوم التقى الجمعان
    فبإذن الله. ولكن أين الإذن الشرعي الدال على جواز الاستغاثة بغير الله؟






    لا أقرب ولا أرحم ولا أعلم من الله




    قال تعالى : (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ)[البقرة186]. وفي هذه الآية لفتة كريمة إلى نفي أي وساطة بين العبد وربه، حتى إن الله لم يقل: فقل لهم إني قريب. وإنما قال: فإني قريب.




    وقال تعالى : (قُلْ أَفَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِهِ قُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ عَلَيْهِ يَتَوَكَّلُ الْمُتَوَكِّلُونَ)[الزمر38]. فهؤلاء لا يتوكلون على الله لأنهم يدعونهم من دون الله.

    هدانا الله وياك ..


    تعليق


    • #32
      ائمة اهل البيت سلام الله عليهم هم شجرة طيبة خصهم الله سبحانه وتعالى بخصال لا توجد بالناس العاديين وايضاً هم معصومون عن الخطأ
      واستناداً الى رسول الله وحبيب الله محمد صلى الله عليه واله وسلم ... قال ان لقتل ولدي الحسين حراره في قلوب الناس لن تبرد ابداً
      وايضاً قال : حسين مني وانا من حسين . احب الله من احب حسيناً ... ولو لاحظنا ان معركة الامام الحسين دارت عن الحق والظلم
      وانتصر الحق رغم الثلة القليلة وهو يخلد الى يوم يبعثون لكن اين هم اتباع الظلم لم يبقى لهم اثر ولم يعرف الناس اين قبورهم واين ولو
      وايضاً قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في خطبة الوداع في غدير خم - اني تارك فيكم الثقلين كتا الله وعترة اهل بيتي ما ان تمسكتم بهم لن تبقوا من بعدي ابداً وهذا دليل على ان اهل البيت هم الطريق وهم الهداية بين الناس وبين الله سحانه وتعالى ... اما بالنسبة للفتوة التي القيتيها علينا ان بعض علمانا يقول لا تقطعوا الخبز وهذه غير صحيحة وان كانت صحيحة اجلبي لنا الدليل ... والناس يعرف هذه فتاوي من ... فتاوي السلفية الذين يقتلون ويدعون ان النبي قال ويسفكون الدماء ويقول ان النبي والله ... حتى رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لم يخلص منكم ومن اساليبكم الهمجية والمتوحشة ...
      اللهم العن كل شخص لا يحب رسول الله
      اللهم العلن كل شخص لا يحب فاطمة
      اللهم العن كل شخص لا يحب علي
      اللهم العن كل شخص لا يحب الحسن والحسين
      اللهم العن كل شخص لا يحب الائمة الاطهار

      تعليق


      • #33
        ختم الله على قلوبهم؟إنا لله وإنا إليه راجعون
        sigpic
        إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
        ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
        ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
        لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

        تعليق


        • #34
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

          قلت واكرر ما اقول نحن لا نكره احدا من الصحابه او زوجات الانبيا بل بلعكس تماما وهذا ما يغضبنا كرهكم لعائشه ام المؤمنين وحبيبه الرسول وابو بكر وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما وغيرهما تكرهون ايضا لا تقف على الكره بل تصل للسب واللعن !! استغفر الله واتوب اليه

          وايضا كيف تقول وتتحدث وانه اسنادا من الرسول عليه الصلاه والسلام وهو توفى قبل ان يقتل الحسين !!!!!!

          لكن رددوا دائما " اللهم أرنا الحق حقاً وأرزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلاً وأرزقنا إجتنابه "

          وكفى بالله حسيبا

          تعليق


          • #35
            المشاركة الأصلية بواسطة احب الامام الحسين مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

            قلت واكرر ما اقول نحن لا نكره احدا من الصحابه او زوجات الانبيا بل بلعكس تماما وهذا ما يغضبنا كرهكم لعائشه ام المؤمنين وحبيبه الرسول وابو بكر وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما وغيرهما تكرهون ايضا لا تقف على الكره بل تصل للسب واللعن !! استغفر الله واتوب اليه

            وايضا كيف تقول وتتحدث وانه اسنادا من الرسول عليه الصلاه والسلام وهو توفى قبل ان يقتل الحسين !!!!!!

            لكن رددوا دائما " اللهم أرنا الحق حقاً وأرزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلاً وأرزقنا إجتنابه "

            وكفى بالله حسيبا
            بسم الله الرحمن الرحيم
            بسم قاصم الجبارين مبّير الظالمين
            اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن من ظلمهم
            من الأولين والأخرين
            الأخت الكريمة احب الإمام الحسين (عليه السلام)
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            أختي في الإسلام وحبيبتي
            أرجوا أن لا تقلدين عمر في كل شي فهو من قال : حسبنا كتاب الله
            وهو كما تعرفين حتى ربات الحجال أفقه منه !!
            على كل حال الذي فهمت منك أن التوسل شرك بانسبة للميت
            أقول فماهو الدليل على جواز الأستعانة والأستغاثة بالحي
            ثانياً ولا نطلب أحد أن يعطينا إلا الله لأنه هو من يملك كل وكل أحد في الوجود مفتقر اليه
            فهو المالك الحقيقي
            وعندما نطلب من الرسول أو أحد أهل البيت عليهم السلام إنما هم شفعاء يعني بكرمتهم عند الله نقرب المعنى
            ( يعني واسطة بيننا وبين الله تعالى )

            على كل حال
            هذه بعض الأدلة على جوار التوسل بغير الله تعالى من الكتاب العزيز والسنة المطهرة

            الدليل من القرآن:
            قوله تعالى : (( وَلَو أَنَّهُم إِذ ظَلَمُوا أَنفُسَهُم جَاءُوكَ فَاستَغفَرُوا اللَّهَ وَاستَغفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّاباً رَحِيماً )) (النساء:64) .. فالآية الكريمة قد ورد الفعل (جاءوك) فيها في سياق الشرط، وورود الفعل في سياق الشرط يستفاد منه العموم كما صرّح بذلك الأصوليون، بل قال الشوكاني في (إرشاد الفحول) ص122 ان أعلى صيغ العموم ما وقع في سياق الشرط, وببيان أوضح: ان الفعل في معنى النكرة لتضمنه مصدراً منكراً والنكرة الواقعة في سياق النفي أو الشرط تكون للعموم وضعاً .
            وبهذا صرّح جملة من أكابر علماء أهل السنة في بيان الاستفادة من هذه الآية في جواز زيارة النبي (صلى الله عليه وآله) والتوسل به حيا وميتاً (انظري: الرد المحكم المتين للعلاّمة الغماري المغربي ص44) وقد فهم المفسرون من الآية العموم، ولذلك تراهم يذكرون معها حكاية العتبي الذي جاء للقبر الشريف (انظري تفسير ابن كثير 2: 306).
            وأيضاً يؤيد معنى الآية حديث عرض الأعمال وهو قوله (صلى الله عليه وآله): (حياتي خير لكم، ومماتي خير لكم تحدثون ويحدث لكم وتعرض عليَّ أعمالكم، فما وجدت خيراً حمدت الله وما وجدت غير ذلك استغفرت لكم)، وهو حديث صحيح قال عنه الحافظ العراقي في طرح التثريب 3: 297 إسناده جيد. وقال الهيثمي في مجمع الزوائد 9: 24 رواه البزار ورجاله رجال الصحيح. وأيضاً صححه السيوطي كما في الخصائص 2: 281.

            الدليل من السنة الشريفة:
            فقد روى الطبراني والبيهقي وغيرهما أن رجلاً كان يختلف الى عثمان بن عفان زمن خلافته في حاجة، فكان لا يلتفت إليه ولا ينظر في حاجته، فشكى ذلك لعثمان بن حنيف، فقال له أتت الميضاة (محل الوضوء) فتوضأ، ثم أت المسجد فصل ثم قل اللهم اني اسألك وأتوجه اليك بنبينا محمد نبي الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك الى ربي لتقضي حاجتي، وتذكر حاجتك، فانطلق الرجل، فصنع ذلك ثم أتى باب عثمان فجاءه البواب فأخذه بيده فأدخله على عثمان، فاجلسه معه، وقال أذكر حاجتك، فذكر حاجته فقضاها.
            وهذه الرواية قد صححها الطبراني في معجمه الصغير 1: 307، والمنذري في الترغيب والترهيب 1: 476. والهيثمي في مجمع الزوائد 2: 279، وهكذا غيرهم.
            هذا كله بلحاظ الأدلة من كتب أهل السنة، أما كتب الإمامية فقد تظافرت الأحاديث الصحيحه - وقد أشار الى جملة
            منها الشيخ عباس القمي في (مفاتيح الجنان) - بجواز التوسل بالنبي (صلى الله عليه وآله) والأئمة الأطهار(عليهم السلام)، ويبقى الدليل القرآني دليلاً ناهضاً للاستدلال به على جواز التوسل عند الفريقين.
            التعديل الأخير تم بواسطة هنادي; الساعة 17-11-2013, 08:33 AM.

            قال علي

            من ضحك في وجه عدو لنا من النواصب والمعتزلة والخارجية والقدرية
            ومخالف مذهب الامامية ومن سواهم لا يقبل الله منه طاعة أربعين سنة

            تعليق


            • #36
              وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

              دليلك الذي احضرتيه من القران الكريم يدل على انه جواز التوسل للرسول وهو على قيد الحياه وليس بعد مماته وهو واضح من الايه لان الله عز وجل هنا يخاطب الرسول في حاضره كيف جعلتموها عند وفاته والادله كثيره على تحريم التوسل والاستغاثه بالميت .. وهنا اثبات ما اقوله

              أما الحي الحاضر ما يقدر عليه والاستعانة به في الأمور الحسية التي يقدر عليها، فليس ذلك من الشرك، بل ذلك من الأمور العادية الجائزة بين المسلمين، كما قال تعالى في قصة موسى: {فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِنْ شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ}[20] وكما قال تعالى في قصة موسى أيضا: {فَخَرَجَ مِنْهَا خَائِفًا يَتَرَقَّبُ}[21]، وكما يستغيث الإنسان بأصحابه في الحرب وغيرها من الأمور التي تعرض للناس ويحتاجون فيها إلى أن يستعين بعضهم ببعض، وقد أمر الله نبيه صلى الله عليه وسلم أن يبلغ الناس أنه لا يملك لأحد نفعاً ولا ضراً فقال في سورة الجن: {قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا قُلْ إِنِّي لا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلا رَشَدًا}[22]، وقال تعالى في سورة الأعراف: {قُلْ لا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلا ضَرًّا إِلا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ}[23]، والآيات في هذا المعنى كثيرة، وهو صلى الله عليه وسلم لا يدعو إلا ربه ولا يستغيث إلا به، وكان يوم بدر يستغيث بالله ويستنصره على عدوه ويلح في ذلك، ويقول: ((يا رب أنجز لي ما وعدتني)) حتى قال الصديق الأكبر أبو بكر رضي الله عنه: (حسبك يا رسول الله فإن الله منجز لك ما وعدك)، وأنزل الله سبحانه في ذلك قوله تعالى: {إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُمْ بِأَلْفٍ مِنَ الْمَلائِكَةِ مُرْدِفِينَ وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلا بُشْرَى وَلِتَطْمَئِنَّ بِهِ قُلُوبُكُمْ وَمَا النَّصْرُ إِلا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ}[24]، فذكرهم سبحانه في هذه الآيات استغاثتهم به وأخبر أنه استجاب لهم بإمدادهم بالملائكة، ثم بين سبحانه أن النصر ليس من الملائكة وإنما أمدهم بهم للتبشير بالنصر والطمأنينة وبين أن النصر من عنده فقال: {وَمَا النَّصْرُ إِلا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ}،
              ايضا يا اختي لا توجد وساطه وشفاعه بين العبد وربه الا تعلمين ؟ وان كان يوجد فماهو دليل الشفاعه بالميت وان اجعله واسطه بين العبد وربه من القران ؟
              اريد فقط من القران لكي تثبت صحته .. وايضا اريد دليل من القران بالتوسل او الاستغاثه او شفاعه من الحسين او علي رضي الله عنهما

              وهذا دليل بأنه يقومون بعباده اي دعاء غير الله لكي يقربهم من الله ..
              ( وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ ) الزمر(3)
              كما قال تعالى : { قُلْ لِلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا } [ الزمر : 44 ]

              يا اختي ان الله عز وجل قريب جداً لا يحتاج بينك وبينه واسطه او شفاعه فقط توكلي عليه واحتسبي الاجر في كل عمل وهذا دليل

              قول الله تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}[البقرة: 186].
              {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ ۖ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ}
              حبل الوريد العرق في يدك الايسرى الموصل للقلب ان الله عز وجل اقرب اليك منه تأملي فقط في الأيات



              هدانا الله وياك
              فقط رددوا (( اللهم آرنا الحق حقاً و أرزقنا إتباعه وآرنا الباطل باطلاً وأرزقنا إجتنابه ))


              تعليق


              • #37
                وهنا بعض الادله اضيفها تثبت بأن لا يجوز التوسل بالاموات او الشفاعه لغير الله ..

                فقوله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُوا لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ {لأعراف:194}، وقال تعالى: أُولَئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُوراً {الاسراء:57}، وقال تعالى: وَأَنْذِرْ بِهِ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَنْ يُحْشَرُوا إِلَى رَبِّهِمْ لَيْسَ لَهُمْ مِنْ دُونِهِ وَلِيٌّ وَلا شَفِيعٌ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ {الأنعام:51}، وقال تعالى: أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ شُفَعَاءَ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لا يَمْلِكُونَ شَيْئاً وَلا يَعْقِلُونَ {الزمر:43}

                تعليق


                • #38

                  لازال الكلام بعيد عن لب الموضوع واسقاط فهم الوهابية للقران والسنة على مانعتقد ولازلنا نطالب بإثبات كل نقطة ذكرتها السلفية ظلما وزورا علينا وان لم يتم الرد بشكل علمي فإننا سنعلم الوهابية درسا في كشف الكذب واسلوب الاستدلال الصحيح

                  ننتظر ،،،

                  تعليق


                  • #39
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    وبه تبارك وتعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين

                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    في البداية ارحب بالأخت الفاضلة (احب الامام الحسين ) وجيع الأخوة والأخوات
                    وقبل البدء بودي ان أبين شيء للجميع وهو: ان منتدى الكفيل يختلف عن بقية المنتديات من حيث الالتزام بالقوانين
                    فلا نسمح بالتجاوز من اي احد كان ويجب ان يكون الحوار خالي من الألفاظ الغير لائقة بأدب الحوار
                    ونشترط ان يكون الحوار علمي مدعم بأدلة ناهضة ,ولانقبل الكلام الجزافي كما نراه واضحاً في هذه الموضوع.
                    ونشترط ان تكون وحدة للموضوع
                    وعليه نطلب من الاخت الفاضلة ( احب الامام الحسين ) ترك أسلوب التكفير والتسقيط لان هذا الاسلوب مخالف لما جاء به القران لقوله ( وجادلهم بالتي هي احسن ) .
                    فان الالتزام بادب القران يجعلنا نخرج بنتيجة مجدية ترضى الله تعالى .
                    والان حددي الموضوع الذي تريدين النقاش به وعدم الخروج عنه لكي نناقشك بأدلة من القران الكريم ومن السنة الصحيحة مع الاختصار احتراما للوقت ,
                    وسوف ترين بعينك الحقيقة ان كنت طالبه لها ووقتها يكون لك الخيار .
                    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 17-11-2013, 05:05 PM.
                    ـــــ التوقيع ـــــ
                    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
                    و العصيان والطغيان،..
                    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
                    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

                    تعليق


                    • #40
                      أحسنتم وبارك الله فيكم (ورد في زيارة عاشوراء وهو كلام المعصوم,اني سلم لمن سالمكم وحرب لمن حاربكم وولي لمن والاكم ....وورد عن الله عز وجل فاطمة مني يؤلمني ما يؤلمها....وفي حديث الغدير قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم الا من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله ) فكيف بعد ذلك نحب أهل البيت وأعدائهم بنفس الوقت ..... اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد وال محمد واخر تابع له على ذلك اللهم العنهم جميعا مئة مرة




                      التعديل الأخير تم بواسطة عزتنا زينبية; الساعة 17-11-2013, 07:30 PM.
                      sigpic السلام على ام المصائب

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X