إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المحقّق المتتبّع الخبير السيّد منظور حسين ابن السيد سردار

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المحقّق المتتبّع الخبير السيّد منظور حسين ابن السيد سردار

    المحقّق المتتبّع الخبير السيّد منظور حسين
    ابن السيد سردار شاه البخاري الحنفي الباكستاني

    إعتنق مذهب الشيعة الإماميّة عام 1950 على أثر دراسة عميقة، وتحقيق واسع.
    ولد السيّد منظور حسين عام 1927 في (اجناله ـ لواء سرگودها) في الباكستان الغربيّة.
    مدرّس في المدارس الحكوميّة، ومؤلّف، ومدير مجلّة (المبلّغ) التي تصدر في (دار العلوم المحمّديّة) في سرگودها زارني في سرگودها في 18/6/1383 وقدّم إليّ كتاباً هو جواب كتاب ارسلته إليه جاء فيه تحت عنوان

    السبب الباعث على إعتناقي المذهب الجعفري:
    هو انّي كنت ولعاً في مطالعة مختلف الكتب الإسلاميّة، وراغباً في الأبحاث الإسلاميّة، وكنت أدقّق فيها، وعلى أثر ذلك هداني الله بتوفيقه إلى اختيار المذهب الشيعي.
    وإنّ أهمّ ما دعاني إلى تغيير عقيدتي، وترك المذهب السنّي هو قضيّة فدك([1])فانّي قد حقّقت فيها، وامعنت النظر بتمام الدقّة فيها، فاستنتجت منها أنّ مانعي فاطمة(عليها السلام) إرثها من أبيها لم يحتفلوا بالرسول الأعظم قطعاً، وإلاّ لأدّوا إلى ابنته الوحيدة المعصومة بنصّ القرآن الكريم([2]) والتي كانت اعزّ الناس إلى أبيها([3])حقّها وإرثها مع أنـّها استشهدت على دعواها بآيات من القرآن([4]) وبأحاديث الرسول(صلى الله عليه وآله)([5]).
    على أنّ الحكام لو فرضنا انـّهم كانوا على حقّ في منعهم حقّ فاطمة(عليها السلام)لمصالح دعتهم إلى ذلك، فانّ الشفقة والتقدير لأهل بيت النبيّ(صلى الله عليه وآله) كانا يفرضان عليهم خلاف ما صنعوا معها قطعاً. فان بنت النبيّ(صلى الله عليه وآله) الأعظم لم تكن تستحقّ أن يحرق دارها([6]) ويحرق بيتها إلى أن تلتحق بأبيها خلال ستّة أشهر، وتفارق الحياة وهي غاضبة على مانعي حقّها منها([7]).
    (والغريب) أنـّهم مع تكذيبهم من نصّ على صدقها وعصمتها القرآن([8]) فقد لاقوا من المسلمين([9]) كلّ تقدير واحترام، فاعتقد عامّتهم أنـّهم حفّاظ الدين([10])وأنّ مخالفهم كافر مبتدع...([11])
    (طريفة) إنّ هؤلاء المسلمين إن أمكنهم أن يدّعوا الإسلام مع مخالفتهم لآل النبيّ الأعظم، فاني أحقّ بذلك منهم، لموالاتي لآل بيت العصمة قطعاً، ولذلك أعتنقت مذهبهم فانّه أحوط وأسلم. وقد علمت بالتحقيق أنّ الطريق الوحيد للنجاة هو ما عليه أهل البيت(عليهم السلام)، يدلّ على ذلك حديث السفينة([12]) وحديث الثقلين([13])المسلّم بين الفريقين، وإنّ باقي الطرق والمذاهب ليس فيها إلاّ الهلاك والضلالة([14])فانـّهم تركوا مذهب أهل البيت الذين هم أحد الثقلين([15]).
    وإنّ أهمّ ما أدركته ممّا دعاني إلى إعتناق المذهب الشيعي، هو أنّ مذهب الشيعة وصل إلينا من النبيّ الأعظم([16]) بواسطة المعصومين: مع انّ باقي المذاهب قد إنقطعت عن النبيّ الأعظم بفصل غيرهم.
    على أنّ المذاهب غير الجعفريّة كانت وليدة سياسة حكومات زمنيّة تتمشّى مع هواها وإرادتها، بخلاف المذهب الشيعي. وهذا السبب الأهمّ الذي اضطرنا إلى إعتناق هذا المذهب. نسأل الله أن يميتنا على محبّتهم ويحشرنا معهم يوم اللقاء.
    ولا يخفى أنّي لست من المقلّدة، فقد حقّقت في هذا الموضوع في مجالستي العلماء والحضور معهم.
    ولمحقّقنا القدير من المؤلّفات:
    1 ـ توثيق فدك. كتبه ردّاً على كتاب (تحقيق فدك) للمولوي أحمد شاه.
    2 ـ تازيانه عبرت (أي سوط العبرة) كتبه ردّاً على أحمد شاه أيضاً حيث ادّعى انقطاع صلة الشيعة بالأئمـّة المعصومين.
    3 ـ (الدور المظلم في تاريخ الإسلام) كتبه ردّاً على محمود أحمد عباسي الناصب في كتابه الذي الّفه حسب زعمه في إثبات خلافة يزيد اللعين.
    4 ـ (سياسة معاوية ويزيد) كتبه أيضاً ردّاً على الناصب المذكور في ذلك الكتاب.
    5 ـ (عبد الله بن سبا) كتبه ردّاً على من نسب المذهب الشيعي إلى هذا الرجل المجهول.
    وله أيضاً ترجمة (اعتقادات الصدوق). وترجمة وتلخيص (حلية المتّقين) للمجلسي طاب ثراه. كثّر الله من أمثاله من رجال الوعي والاحساس بالمسؤولية.


    --------------------------------------------------------------------------------
    [1] ـ راجع ص44 و 71 و 82 و 113 لتقف على ما دار بين فاطمة(عليها السلام) ابنة رسول الله(صلى الله عليه وآله) وبين أبي بكر غاصب فدك منها من حوار.
    [2] ـ في قوله عزّ من قائل (إِنَّما يُرِيدُ اللّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً)الأحزاب:33 وهذه الآية الكريمة نزلت في أهل بيت النبيّ(صلى الله عليه وآله)ومنهم فاطمة ابنته(عليها السلام) ذكرنا في كتابنا (عليّ في القرآن فأين تذهبون)؟ ماورد في نزولها فيهم: من طرق السنّة.
    [3] ـ في ( فيض القدير ) ج4 ص422 قال (صلى الله عليه وآله) لعلي : فاطمة أحبّ اليّ منك، وأنت اعزّ عليّ منها . قال الهيثمي رجاله رجال الصحيح . وفي الجامع الصغير ج2 ص209 حديث صحيح .
    [4] ـ من الآيات التي احتجّت بها سيّدتنا فاطمة الزهراء(عليها السلام) على أبي بكر لمّا منعها إرثها من رسول الله(صلى الله عليه وآله) بحديث افتراه على رسول الله(صلى الله عليه وآله) وهو نحن معاشر الأنبياء لا نورّث. قوله تعالى (وورّث سليمان داود) النمل: 16، وآية (ويرثني ويرث من آل يعقوب) مريم5. وكلّ واحدة من هاتين الآيتين تبطل ادعاء أبي بكر وتردّ عليه فريته على رسول الله(صلى الله عليه وآله).
    [5] ـ منها قوله(صلى الله عليه وآله): فاطمة بضعة مني فمن أغضبها فقد أغضبني. رواه السيوطي في الجامع الصغير ج2 ص609 وقال: حديث صحيح.
    [6] ـ تقدّم حديث الاحراق في ص82 فراجع.
    [7] ـ فأوصت ان لا يحضر أحد ممن ظلمها جنازتها، فدفنت ليلا، ولم يعلم حتّى الآن موضع قبرها وقد خفي حتى على أولادها ولا يزال مخفيّاً عليهم حتى اليوم.
    [8] ـ في آية التطهير ومرّت في ص198 و199 وهامش ص 204 .
    [9] ـ الذين قال الله تعالى فيهم (قالَتِ الأَْعْرابُ آمَنّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنا وَلَمّا يَدْخُلِ الإِْيمانُ فِي قُلُوبِكُمْ) الحجرات: 14.
    [10] ـ قال أمير المؤمنين(عليه السلام): انّما الناس مع الملوك والدنيا إلاّ عصمه الله. وقال عزّ من قائل: (وَقَلِيلٌ مِنْ عِبادِيَ الشَّكُورُ)سبأ: 13.
    [11] ـ نعوذ بالله من الجهل المطبق، ومن عمى القلوب المؤدي إلى الضلال. قال مالك بن أنس أحد أئمّة المذاهب السنّية الأربعة المبتدعة: انّ الرافضة كفّار. قال أحمد زيني دحلان الشافعي بعد نقل ذلك عنه: وافقه الشافعي في أحد قوليه بكفرهم، ووافقه أيضاً جماعة من الأئمـّة.
    (الفتوحات الإسلاميّة) 2/389 ط مصر عام 1354 مطبعة مصطفى محمد. والشافعي هو أحد أئمّة مذاهبهم الأربعة أيضاً. وقد قلّد أئمّة أهل الضلالة جماعة من الهمج الرعاع فافتوا بكفر الشيعة أيضاً قاتل الله أهل العناد والتضليل.
    (من هم الشيعة)؟ قال الشهرستاني: الشيعة هم الذين شايعوا عليّاً (رضي الله عنه) وقالوا بإمامته وخلافته نصّاً ووصيّة إمّا جليّاً وامّا خفيّاً، وأعتقدوا انّ الإمامة لاتخرج من أولاده وان خرجت فبظلم يكون من غيره. (الملل والنحل) ج1 ص146 ط مصر عام 1396 مطبعة مصطفى البابي الحلبي. ولأجل هذه العقيدة التي ورثناها من نبيّنا (صلى الله عليه وآله) ومن عترته الطاهرة حكم بكفرنا النواصب من ادعياء الإسلام حكم الله بيننا وبينهم يوم الفصل والقضاء.
    [12] ـ تقدّم في ص 25 فراجع.
    [13] ـ تقدّم في ص 29 و 68 و 111 .
    [14] ـ لمخالفتها المذهب الحقّ وقد قال الله تعالى (فَماذا بَعْدَ الْحَقِّ إلاَّ الضَّلالُ فَأَنّى تُصْرَفُونَ) سورة يونس آية 32.
    [15] ـ الذين أمر رسول الله(صلى الله عليه وآله) بالتمسّك بهم فقال: انّي تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما أن تمسّكتم بهما لن تضلّوا بعدي، ألا لن يفترقا حتى يردا على الحوض، فانظروا كيف تخلفوني فيهما (ينابيع المودّة) ص29 إلى 32 ط اسلامبول عام 1302. وفي صحيح مسلم ج2 ص238 جاء في آخره: اذكّركم الله في أهل بيتي، اذكّركم الله في أهل بيتي، اذكّركم الله في أهل بيتي. تقدم في ص68 .
    [16] ـ قال (صلى الله عليه وآله) لعلي(عليه السلام): أنت وشيعتك تردون عليّ الحوض رواء. وقال أيضاً: ستقدم على الله وشيعتك راضين مرضيّين. وقال(صلى الله عليه وآله) شيعة عليّ هم الفائزون يوم القيامة. إلى غيرها من الأحاديث التي تفرض على كلّ من آمن به وصدّق برسالته(صلى الله عليه وآله) أن يتّبع علياً(عليه السلام) ابن عمّه والأئمـّة الأحّد عشر من ولده، وذكرنا طائفة كبيرة من تلكم الأحاديث في كتابنا (هذه أحاديثنا أم أحاديثكم؟) وكلّها من كتب سنيّة إنّ في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد.
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2
    جزيت خيرا
    الله تعالى يحفظك بحق سيد الشهداء عليه السلام
    حسين منجل العكيلي

    تعليق


    • #3
      شكرا لدعائك أستاذنا
      sigpic
      إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
      ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
      ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
      لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

      تعليق


      • #4

        تعليق


        • #5
          وفقك الباري
          sigpic
          إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
          ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
          ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
          لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X