إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقرير: السرطان سيقتل 84 مليون شخص بحلول عام 2015

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقرير: السرطان سيقتل 84 مليون شخص بحلول عام 2015

    تقرير: السرطان سيقتل 84 مليون شخص بحلول عام 2015



    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حذرت منظمة الصحة العالمية، إن عدد ضحايا مرض السرطان، منذ عام 2005، سيصل نحو 84 مليون شخص بحلول عام 2015، إذا لم يتم اتخاذ المزيد من الإجراءات للحيلولة دون ذلك.

    وتأتي تقديرات المنظمة لمناسبة اليوم العالمي للسرطان، الذي يوافق الرابع من فبراير/شباط المقبل، والذي أطلقه الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، من أجل الترويج لسُبل التخفيف من العبء العالمي الناجم عن المرض، والوقاية منه وتحسين نوعية حياة المصابين به.

    وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى إمكانية تلافي 40 في المائة من حالات السرطان بالامتناع عن التدخين أو تعاطي التبغ وممارسة النشاط البدني بانتظام وانتهاج نظام غذائي صحي.



    ووفقا للمنظمة، فإن استخدام التبغ هو أهمّ ما يمكن تجنبه من أسباب الإصابة بالسرطان على الصعيد العالمي، بعد أن قالت المنظمة الأسبوع الماضي إن قوانين منع التدخين بصورة كاملة لم تشمل إلاّ 5.4 في المائة من سكان العالم في عام 2008.

    وقال تقرير للمنظمة، إن هناك "154 مليون نسمة لم يعودوا معرّضين لأضرار دخان التبغ في أماكن العمل والمطاعم والحانات وغير ذلك من الأماكن العامة الموجودة داخل المباني."


    وأضاف التقرير "تمكّنت سبعة بلدان، هي كمبوديا وجيبوتي وغواتيمالا وموريشيوس وبنما وتركيا وزامبيا، من تنفيذ قوانين منع التدخين بصورة كاملة في عام 2008، وبالتالي أصبح العدد الإجمالي للبلدان التي تنفذ تلك القوانين 17 بلداً."

    ولفت التقرير إلى أن دخان التبغ غير المباشر يؤدي، كل عام، إلى وقوع 600 ألف من وفاة مبكّرة وعدد هائل من الأمراض التي تسبّب العجز والتشوّهات وإلى خسائر اقتصادية تُقدّر بعشرات المليارات من الدولارات الأمريكية.


  • #2
    يارسول الله أحبك ياسيدي

    اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أشكر طرحك القيم-

    حماكم الله من كل ضر وشر



    بارك الله فيكم


    جزاك الله خيرا من نور( محمدوآله الأطهار(ع)


    حفظك الله ورعاك صاحب الزمان(عج)
    sigpic

    تعليق


    • #3
      تمكّنت سبعة بلدان، هي كمبوديا وجيبوتي وغواتيمالا وموريشيوس وبنما وتركيا وزامبيا، من تنفيذ قوانين منع التدخين بصورة كاملة في عام 2008، وبالتالي أصبح العدد الإجمالي للبلدان التي تنفذ تلك القوانين 17 بلداً.
      ليتنا نكون واحدة من تلك البلدان التي نفذت هذه القوانين والتي تعد قسم منها اقل منا تطوراً وثقافة
      نشكر طرحكم المفيد
      وفقكم الله لكل خير
      وحمى جميع المسلمين من جميع الامراض والبلايا

      تعليق

      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
      يعمل...
      X