إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دراسة: استعمال المضادات الحيوية يمكن أن يسبب عيوب خلقية للجنين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دراسة: استعمال المضادات الحيوية يمكن أن يسبب عيوب خلقية للجنين

    دراسة: استعمال المضادات الحيوية يمكن أن يسبب عيوب خلقية للجنين



    الادوية الموصوفة لعلاج التهابات المسالك البولية يمكن أن تسبب مشاكل في قلب ودماغِ الجنين.

    وجد الباحثون الذين يدرسون تأثير تناول المضادات الحيوية خلال الحمل صلة مفاجئة بين الادوية الشائعة التي توصف لمعالجة التهابات المسالك البولية عند السيدات الحبلى و اصابة الاجنة بالعيوب الولادية. من ناحية أخرى، قال الباحثون بأن المضاد الحيوي الأكثر استعمالا في مرحلة الحمل الأولى - البنسلين - يبدو الأكثر أماناً.

    على أي حال، يقول الخبراء بأن الإصابات الجرثومية نفسها يمكن أن تسبب مشاكل للجنين إذا لم تتم مراقبتها ، لذا فيجب على النساء الحبلى أن لا يتفادين استعمال المضادات الحيوية كليا. بدلاً من ذلك، يمكن أن تناقش السيدة الحامل موضوع المضادات الحيوية مع الطبيب قبل استعماله.

    هذا وتعد الدراسة الجديدة التحليل الأول الموسع حول تأثير إستعمال المضاد الحيوي في الحمل. فقد وجدت بأن أمهات الأطفال الرضع المصابين بعيوب ولادية كن على الأرجح مصابات بالتهابات وأخذن أنواعِ مختلفة من المضادات الحيوية أثناء الحمل: أدوية sulfa (التي تشمل علامات تجارية مثل Thiosulfil وBactrim) ومبيدات الجراثيم المخصصة للمسالك البولية nitrofurantoins (التي تشمل علامات تجارية مثل Furadantin وMacrobid).



    تعتبر هذه المرة الأولى التي يعثر فيها العلماء على صلة بين استعمال أدوية معالجة المنطقة البولية والعيوب الولادية، تقول مؤلفة الدراسة كريستا كرايدر، اختصاصية وراثة، بمراكز مكافحة ومنع الأمراض الأمريكية، الجهة التي موّلت البحث، " نحن بحاجة إلى دراسات إضافية لتأكيد هذه النتائجِ. وحتى ذلك الحين نطلب من جميع السيدات الحوامل أخذ الحيطة والحذر عند استعمال أي دواء حتى لو كان معروفا لديها من قبل، ومراجعة الأخصائي والصيدلاني لمعرفة الآثار الجانبية للدواء."

  • #2
    يارسول الله أحبك ياسيدي

    اللهم صل على محمد وىله الطيبين الطاهرين

    السلام عليكم أخي القدير ( المحقق)

    أشكر طرحك القيم المفيد


    دمت للمنتدى بالعطاء والنماء


    جزاكم الله خيرا من نور ( محمد) وآله الأطهار(ع)


    حفظكم الله ورعاكم صاحب الزمان (ع)

    sigpic

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X