إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من قرأ سورة ( الجن ) لم يصبه في الحياة الدنيا بشيء من أعين الجن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من قرأ سورة ( الجن ) لم يصبه في الحياة الدنيا بشيء من أعين الجن

    سلام من السلام عليكم
    الحمد لله الواحد الأحد ، الفرد الصمد ، الذي لم يكن له ندٌّ ولا ولد , ثمَّ الصلاة على نبيه المصطفى ، وآله الميامين الشرفا ، الذين خصّهم الله بآية التطهير . يقول تعالى : (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً)



    ابن بابويه في ثواب الأعمال : بإسناده عن الحسن ، عن حَنان بن سَدير ، عن أبي عبدالله عليه‌السلام ، قال : « من أكثر قراءة ( قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ ) لم يُصبه في الحياة الدنيا شيء من أعين الجنّ ولا نفثهم ولا سِحرهم ولا من كيدهم ، وكان مع محمّد صلى‌الله‌عليه‌وآله ، فيقول : يا ربّ لا أُريد منه بدلاً ، ولا اُريد أن أبغي عنه حِوَلاً » (١).
    ٥١٣ ـ فقه الإمام الرضا عليه‌السلام : عن العالم عليه‌السلام قال : « ومن قرأ سورة ( الجن ) لم يصبه في الحياة الدنيا بشيء من أعين الجن ، لانفثهم ، ولا سحرهم ، ولا كيدهم » (٢).

    ٥١٤ ـ الطبرسي في مجمع البيان : عنه صلى‌الله‌عليه‌وآله قال : « ومن قرأ سورة ( الجن )
    __________________
    (١) ثواب الأعمال : ١٤٨ / ١ ، وعنه في الوسائل ٦ : ٢٥٧ / ٧٨٩١.

    (٢) فقه الإمام الرضا عليه‌السلام : ٣٤٣ ، وعنه في المستدرك ٤ : ٣٥٤ / ٤٩٠٥.


    اُعطي بعدد كلّ جنّيّ وشيطان صدّق بمحمد صلى‌الله‌عليه‌وآله وكذّب به ، عتق رقبة » (١).
    ٥١٥ ـ ومن كتاب خواصّ القرآن : رُوي عن النبيّ صلى‌الله‌عليه‌وآله أنّه قال : « من قرأ هذه السورة كان له من الأجر بعدد كلّ جِنّي وشيطان صدّق بمحمّد صلى‌الله‌عليه‌وآله أو كذّب به عتق رقبة ، وأمِن من الجن » (٢).
    ٥١٦ ـ وعنه : قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله : « من قرأها كان له أجر عظيم ، وأمِن على نفسه من الجن » (٣).
    ٥١٧ ـ وعنه : قال الإمام الصادق عليه‌السلام : « قراءتها تُهرّب الجانّ من الموضع ، ومن قرأها وهو قاصد إلى سلطان جائر أمِن منه ، ومن قرأها وهو مُغَلغَل سهّل الله عليه خروجه ، ومن أدمن في قراءتها وهو في ضيق فتح الله له باب الفرج بإذن الله تعالى » (٤).
    __________________
    (١) مجمع البيان ٥ : ٣٦٥ ، وعنه في المستدرك ٤ : ٣٥٤ / ٤٩٠٤.
    (٢) مخطوط ، وعنه في تفسير البرهان ٥ : ٥٠٥ / ١١١٢١.
    (٣) مخطوط ، وعنه في تفسير البرهان ٥ : ٥٠٥ / ١١١٢٢.
    (٤) مخطوط ، وعنه في تفسير البرهان ٥ : ٥٠٥ / ١١١٢٣.




    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2
    موضوع في قمة الروعه

    لطالما كانت مواضيعك متميزة

    لا عدمنا التميز و روعة الإختيار

    دمت لنا ودام تألقك الدائم


    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      موضوع رائـــــــــــــــــــــــــــــع
      جهـــــــــــــــود متميـــــــــــــــزة
      بارك الله فيك وجزيت خيـــــــــــــرا
      حسين منجل العكيلي

      تعليق


      • #4
        أنصارالمذبوح شكرا لأطرائك الطيب
        sigpic
        إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
        ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
        ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
        لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

        تعليق


        • #5
          عليك سلام من الله أستاذي ابوعلاء العكيلي شكرا
          sigpic
          إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
          ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
          ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
          لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

          تعليق

          يعمل...
          X