سلام من السلام عليكم
الحمد لله الواحد الأحد ، الفرد الصمد ، الذي لم يكن له ندٌّ ولا ولد , ثمَّ الصلاة على نبيه المصطفى ، وآله الميامين الشرفا ، الذين خصّهم الله بآية التطهير . يقول تعالى : (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً)
الحمد لله الواحد الأحد ، الفرد الصمد ، الذي لم يكن له ندٌّ ولا ولد , ثمَّ الصلاة على نبيه المصطفى ، وآله الميامين الشرفا ، الذين خصّهم الله بآية التطهير . يقول تعالى : (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً)
ابن بابويه في ثواب الأعمال : بإسناده ، عن الحسن ، عن عاصم الحنّاط ، عن محمّد بن مسلم ، عن أبي جعفر محمّد بن عليّ الباقر عليهالسلام ، قال : « من قرأ في الفريضة سورة ( المدَّثّر ) كان حقّاً على الله عزّوجلّ أن يجعله مع محمّد صلىاللهعليهوآله في درجته ، ولا يُدركـه في الحياة الدنيا شَقاء أبداً إن شاء الله تعالى » (١).
٥٢٤ ـ الطبرسي في مجمع البيان : عنه صلىاللهعليهوآله قال : « ومن قرأ سورة ( المدثر ) اُعطي من الأجر عشر حسنات ، بعدد من صدق بمحمّد صلىاللهعليهوآله ، وكذب به بمكة » (٢).
٥٢٤ ـ الطبرسي في مجمع البيان : عنه صلىاللهعليهوآله قال : « ومن قرأ سورة ( المدثر ) اُعطي من الأجر عشر حسنات ، بعدد من صدق بمحمّد صلىاللهعليهوآله ، وكذب به بمكة » (٢).
٥٢٥ ـ ومن كتاب خواصّ القرآن : رُوي عن النبيّ صلىاللهعليهوآله أنّه قال : « من قرأ هذه السورة أُعطي من الأجر بعدد من صدّق بمحمّد صلىاللهعليهوآله وبعدد من كذّب به عشر
__________________
(١) ثواب الأعمال : ١٤٨ / ١ ، وعنه في الوسائل ٦ : ١٤٨ / ٧٥٨٣.
(٢) مجمع البيان ٥ : ٣٨٣ ، وعنه في المستدرك ٤ : ٣٥٥ / ٤٩٠٧.
مرّات.
ومن أدمن في قراءتها وسأل الله في آخرها حِفْظ القرآن لم يَمُت حتى يَشْرح الله قلبه ويحْفَظه » (١).
٥٢٦ ـ وعنه : قال رسول الله صلىاللهعليهوآله : « من أدمن قراءتها كان له أجر عظيم ، ومن طلب من الله حفظ كلّ سور القرآن ، لم يَمُت حتّى يَحْفَظه » (٢).
٥٢٧ ـ وعنه : قال الإمام الصادق عليهالسلام : « من أدمن في قراءتها ، وسأل الله في آخرها حِفظه ، لم يَمُت حتّى يَحْفَظه ، ولو سأله أكثر من ذلك قضاه الله تعالى له ». والله أعلم (٣).
__________________
(١) مخطوط ، وعنه في تفسير البرهان ٥ : ٥٢١ / ١١١٨٠.
(٢) مخطوط ، وعنه في تفسير البرهان ٥ : ٥٢١ / ١١١٨١.
(٣) مخطوط ، وعنه في تفسير البرهان ٥ : ٥٢١ / ١١١٨٢.
تعليق