إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابن ميان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ابن ميان

    عبد الكريم حيدري بَت
    ابن ميان مهر دين بَت الحنفي الباكستاني
    إعتنق مذهب الشيعة الإماميّة بعد مطالعات مستمرّة استغرقت خمسة أعوام، ظهر له فيها بطلان مذهبه فرفضه، وصحة المذهب الشيعي الإمامي فاعتنقه.
    تسلّمت منه كتاباً في 26/5/1383 هـ جاء فيه: كان آبائي وأجدادي على عقيدتهم الحنفية موالين لآل البيت عليهم الصلوة والسلام، فكانوا ينفقون أموالا حسب وسعهم في سبيل إقامة عزاء الإمام أبي عبد الله الحسين(عليه السلام)، ولقلة معرفتهم لم يكونوا يعرفوا الحقّ فيدركوا الحقيقة، فنشأت في هذا المحيط.
    كنت كثيراً ما أسمع الأشياء الغريبة والاُمور العجيبة من أفواه علمائنا بالنسبة إلى مذهب الشيعة([1]) وذاك ما دعاني إلى البحث والتحقيق حول الموضوع.
    كنت آنذاك أدرس في الصفّ الثامن، وكان لي زميلٌ شيعيٌّ شابٌّ ذكيٌّ اسمه نوروز عليّ، كنت أبحث معه حول المسائل الخلافية بين الشيعة والسنّة، وفي أثناء تلك الأيام انعقدت الجلسات السنويّة للجمعيّة الإثنى عشرية يوپي، بالقرب من مدرستنا حضرت مع زميلي المذكور في إحدى جلساتها فقام المرحوم حجة الإسلام مولانا كلب حسين اللكهنوي والقى خطاباً رائعاً حول موضوع (الإسلام والحجاب) فاندهش عقلي وطار لُبّي بمجرّد سماعه، وترك ذلك في قلبي أثراً عميقاً.
    راجعت مكتبة پنجاب العامّة، وأخذت في مطالعة كتب السير والتواريخ وغيرها من كتب الحنفيّة واستغرقت مطالعتي خمسة أعوام متوالية حتى ظهر لي بطلان مذهب السنّة، وأنّ مذهب الشيعة هو الحقّ والصواب. والجدير بالأخذ به، فتشيّعت.
    ذهبت إلى زميلي وأخبرته، واستشرته في إعلان مذهبي فنهاني عن ذلك نظراً إلى أوضاعي الإقتصادية وأنـّه يزيد في القلق والاضطراب لإمتناع اقربائي من مساعدتهم إياي بعد وقوفهم على تغيير مذهبي. فقبلت منه النصيحة. وعلّمني الصلاة على طريقة الشيعة، وأمرني بتقليد آية الله السيد البروجردي في المسائل الفرعيّة.
    وأخيراً اطّلع أقربائي على حقيقة أمري، فبدؤا بالمعارضة والجدال، والتهديد والإرهاب، حتى اضطررت إلى طلاق زوجتي وترك أطفالي([2]).
    وها أنا معتنق مذهب الشيعة، راسخٌ في عقيدتي، وجازمٌ على صحة مذهبي، سائلا من الباري تعالى أن يصلح حالي، ويرزقني رزقاً حلالا، وينقذني من نوائب الدهر، فهو نعم المولى ونعم النصير.
    --------------------------------------------------------------------------------
    [1] ـ لم يتورّع السنّة اتباع المذاهب الأربعة المستحدثة وأصحابها وائمتها وعلماؤها من الكذب والإفتراء والطعن بشيعة أهل البيت(عليهم السلام) وبمذهبهم الإسلامي الأصيل قديماً وحديثاً يقول محبّ الدين الخطيب: دين الشيعة من اصله فاسد وهل يثمر الدين الفاسد إلاّ الفساد مختصر، التحفة الإثنى عشرية، ط تركية عام 1396 ويقول إبراهيم الجبهان: فان من يعتنق التشيّع يسمّى ملحداً هدّاماً، تبديد الظلام، ص18 ط الرياض عام 1400، تراهم ينسبون إليهم اُموراً منكرة يختلقونها لغاية الحط من مكانتهم في المجتمع الإسلامي، وفي كلها يعود على أعداءهم الخزي والفشل والحمد لله، فإنّ الحقّ يعلو ولا يُعلى عليه، وكلمة الباطل هي السفلى.
    ونحن عملا بواجبنا الإسلامي (فَمَنِ اعْتَدى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ) قمنا مدافعين هؤلاء الأعداء، وقد الّفنا عدّة كتب في الردّ على المعتدين علينا، منها، مهاترات بين أصحاب المذاهب الأربعة وكلاّ يا سالوس الشيعة الإماميّة لا يقبلون) و (ردود الشيعة على مخالفي المذهب والشريعة) و (عشرة اكاذيب من مفتريات سليمان بن ابراهيم الجبهان وردّها) و (من هم الكذّابون الشيعة أم السنّة؟) و (هذه خرافاتنا أم خرافاتكم؟) و (هذه نصيحتي إلى كلّ سنّي) و (اعيان السنّة رجال الكذب والتدليس) و (نحن الشيعة الإماميّة) و (من سخيف الكلام وساقطه) و (دفاع عن الشيعة الإماميّة) و (من اقطاب الكذّابين أحمد بن تيميّة الحرّاني) والصحابة في صحاح السنّة ومسانيدهم) و (عليّ لا سواه خليفة رسول الله، بنصّ من الله) وعليّ إمامنا وامامكم أبو بكر) و (عمر بن الخطاب ومواقفه) و (فتاوى الإماميّة في الأحكام الشرعيّةوغيرها. (كذبوا على الشيعة) رددنا فيه أكاذيبهم ومفترياتهم علينا وقد صدر الجزء الأول منه، وقد تضمن الرد على أكاذيب عشرة منهم، وهم أبراهيم بن سليمان الجبهان، وطه حسين، وعبد الله محمد الغريب، وعبد الرحمن الشرقاوي، ومحمد مردوخ الكردستاني، ومحمد كرد عليّ السوري، ومحمود شكري الالوسي البغدادي، وابن قتيبة، وابن خلدون، وعليّ بن سلطان محمد القاري، والأجزاء التالية تتضمن الرد على من لفّ لفّهم وسار بدربهم من اخوانهم.
    [2] ـ ولك يا عبد الكريم اُسوة باخوانك المؤمنين، راجع ص104 ليهون عليك الأمر (وَلا تَحْسَبَنَّ اللّهَ غافِلاً عَمّا يَعْمَلُ الظّالِمُونَ إِنَّما يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْم تَشْخَصُ فِيهِ الأَْبْصارُ * مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُؤُسِهِمْ لا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَواءٌ) ابراهيم: 42.
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      احسنت بارك الله فيـــــــــــــــــك
      جزيت خيـــــــــــــــــــــــــــــرا
      حسين منجل العكيلي

      تعليق


      • #4
        شكرا أنصارالمذبوح
        sigpic
        إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
        ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
        ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
        لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

        تعليق


        • #5
          بارك الله فيك هلى هذا الاختيار الجميل








          ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
          فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

          فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
          وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
          كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

          تعليق


          • #6
            عليك السلام شكرا أستاذابوعلاء العكيلي
            sigpic
            إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
            ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
            ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
            لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة الرضا مشاهدة المشاركة
              بارك الله فيك هلى هذا الاختيار الجميل
              وفقت استاذي الكبير
              sigpic
              إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
              ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
              ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
              لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

              تعليق

              عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
              يعمل...
              X