إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من أبغضنا أهل البيت

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من أبغضنا أهل البيت

    روي عن جابر بن عبد الله الانصاري قال: خطبنا رسول الله صلى الله عليه وآله فقال: أيها الناس من أبغضنا أهل البيت بعثه الله يوم القيامة يهوديا، قال: قلت: يا رسول الله وإن صام وصلى وزعم أنه مسلم ؟ فقال: وإن صام وصلى وزعم أنه مسلم .

    وصية الامام الحسن"عليه السلام" لأخيه الامام الحسين "عليه السلام"
    عن ان عباس قال : « دخل الحسين بن علي على أخيه الحسن بن علي ( عليهم السلام ) في مرضه الذي توفي فيه ، فقال له : كيف تجدك يا أخي ؟ قال : أجدني في أول يوم من أيام الآخرة وآخر يوم من أيام الدنيا ، وأعلم إني لا أسبق أجلي ، واني وارد على أبي وجدي ( عليهما السلام ) على كره مني لفراقك وفراق إخوتك وفراق الأحبة ، واستغفر الله من مقالتي وأتوب إليه ، بل على محبة مني للقاء رسول الله وأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما الصلاة والسلام وامي فاطمة وحمزة وجعفر ، وفي الله عز وجل خلف من كل هالك وعزاء من كل مصيبة ودرك من كل ما فات ، رأيت يا أخي كبدي آنفا في الطشت ، ولقد عرفت من دهاني ومن أين أتيت ، فما أنت صانع به يا أخي ؟ قال الحسين ( عليه السلام ) ، أقتله والله ، قال : فوالله لا أخبرك به أبدا حتى ألقى رسول الله ولكن اكتب يا أخي : هذا ما أوصى به الحسن بن علي بن أبي طالب إلى أخيه الحسين بن علي ، أوصى إليه انه : يشهد أن لا إله إلا وحده لا شريك له ، وانه يعبده حق عبادته لا شريك له في الملك ولا ولي له من الذل ، وانه خلق كل شئ فقدره تقديرا ، وانه أولى من عبد وأحق من حمد ، من أطاعه رشد ومن عصاه غوى ومن تاب إليه اهتدى ، فاني أوصيك يا حسين بمن خلفت من أهلي وولدي وأهل بيتك أن تصفح عن مسيئهم وتقبل من محسنهم وتكون لهم خلفا ووالدا ، وان تدفني مع رسول الله ، فاني أحق به وببيته ممن ادخل بيته بغير إذنه ولا كتاب جاءهم من بعده ، قال الله تعالى فيما أنزله على نبيه في كتابه يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم ). فو الله ما أذن لهم في الدخول عليه في حياته ولا جاءهم الاذن في ذلك من بعد وفاته ، ونحن مأذونون في التصرف فيما ورثناه من بعده ، فان بت عليك المرأة فأنشدك بالقرابة التي قرب الله عز وجل منا والرحم الماسة من رسول الله أن لا تريق في محجمة من دم حتى تلقى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فنختصم إليه ونخبره بما كان من الناس إلينا بعده ، ثم قبض ( عليه السلام ) .
    sigpic

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احسنت بارك الله فيـــــــــــــــــك
    جزيت خيـــــــــــــــــــــــــــــرا
    حسين منجل العكيلي

    تعليق


    • #3

      تعليق


      • #4
        مأجوروموفق بحق آل محمد
        sigpic
        إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
        ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
        ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
        لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        يعمل...
        X