إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشيخ الكليني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشيخ الكليني

    مرقده ببغداد بجهة باب الكوفة في الرصافة في جامع الصفوية الذي عرف فيما بعد بجامع الآصفية في العصر العثماني ثم عرف بالتكية المولوية ، ويطل على نهر دجلة إلى جانب المدرسة المستنصريةتعلوه قبة مغطاة بالقاشاني الازرق ، وهو أحد الأبواب الأربعة لقصرالمنصور الذي بناه وسط بغداد عند طرف جسر الشهداء . وروي فيه : أنّ بعض حكّام بغداد لمّا رأى إقبال الناس على زيارة الأئمّة عليهم السّلام وتعظيمهم وتشييد قبورهم، حمله النَّصب والبُغض يومَها على التفكير بنبش قبر الإمام موسى الكاظم عليه السّلام قائلاً: إن كان كما يزعم الشيعة من فضله فهو موجود في قبره، وإلاّ مَنَعْنا الناسَ من زيارة قبورهم. فقيل له: إنّ الشيعة يدّعون في علمائهم أيضاً ما يدّعون في أئمّتهم! وإنّ هنا رجلاً من علمائهم المشهورين، واسمه محمّد بن يعقوب الكلينيّ وهو من أقطاب علمائهم، فيكفيك الاعتبار بحفر قبره.
    فأمر الحاكم بحفر قبر الشيخ الكلينيّ، حتّى إذا كُشف وجد الشيخَ على هيئته كأنّه قد دُفن في تلك الساعة! فأمر الحاكم ببناء قبّة عظيمة عليه وبتعظيمه، وصار القبر فيما بعد مزاراً مشهوراً .


    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخي الموالي بارك الله فيك على نشر مظلوميه ثقة الاسلام والمسلمين الشيخ الكليني وصراحه انا تشرفت بزيارة مزار وقبر الشيخ الكليني واندهشت ثم انتابتني عبرة لان هناك رجال الله سبحانه وتعالى يجندهم لخدمة اتباع اهل البيت سلام الله عليهم واخص بالذكر الشيخ المسعودي الموظف في ديوان الوقف الشيعي لما ابداه من شجاعه وبساله في ارجاع العتبات والمزارات الشريفه لاهل البيت واتباعهم وما لحق بهم من ظلم فادح في طمس معالمهم وكان لي الشرف ان اتشرف بمعرفه خادم المزار الشريف الشيخ شهاب الشويلي وخادم المزار سيد علي الياسري وما لاقيته من ترحاب وكرم ضيافه من لدنهم الكريم وما قدموه لي من حقائق وافية وشرح دقيق لما عانه هذا المزار الشريف من طمس لقبر الشيخ الكليني وجعل قبره مخزن للبضائع وانا بعون الله تعالى ساقوم بنشر الموضوع كاملا مع الصور التي حصلت عليها بمساعدة الشيخ خادم المزار شهاب الشويلي حفظه الله ورعاه من كل سوء واعانه على هذه المسؤليه العظيمه الملقاة على كاهله بارك الله فيكم اخي العزيز اخوكم علي ابو حسن

    تعليق


    • #3
      شكرا على المعلومات
      جزاگ اللهُ خَيرَ الجَزاءْ..


      جَعَلَ يومگ نُوراً وَسُرورا
      وَجَبالاُ مِنِ الحَسنآتْ تُعآنِقُهآ بُحورا
      جَعَلَهُا آلله في مُيزانَ آعمآلَگ
      دَآمَ لَنآ عَطآئُگ

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك وجزاك الله خبراً

        تعليق

        عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
        يعمل...
        X