إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إياكم وإراقة ماء الوجه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إياكم وإراقة ماء الوجه

    إياكم وإراقة ماء الوجه
    حسنالهاشمي
    جاءفي الحديث الشريف: وهل يكب الناس في النار على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم، جاء أيضا: لا تحتقرن عبدا فلربما يكون ولي من أولياء الله بين عباده، والله سبحانه يفغر للعبد المذنب إلا لأربعة لا يفغر لهم ما داموا علىالمعصية:
    1ـ تارك الصلاة عمدا.
    2ـ القاتل بغير حق.
    3ـ عقوق الوالدين.
    4ـ استحقار المسلم واراقةماء وجهه.
    هذه الذنوب تكونمذمومة وقبيحة حتى إن صاحبها قد لا يتوفق للتوبة منها، ينقل إن أبناء أحد العلماءالأعلام في زمانه قال: يوما قلت لوالدي، أنت بحر طمطام من العلم والمعرفة، وإذاتريد أن توجه لي نصيحة فبم تنصحني؟
    يقول إن أبي أطرقبرأسه إلى الأرض، وبعد أن رفع رأسه، قال: لا ترق ماء وجه أحد من الناس، والآن نحنفي مساجدنا وحسينياتنا ومدارسنا ودوائرنا ومحافلنا هل نحفظ كرامة وماء وجهالأفراد؟!
    عزيزي: الإسلاممعاملة وليس طقوس جامدة وهو يؤكد على حفظ ماء وجه الآخرين، والبعض يدخل نار جهنمبسبب لسانه وجرحه لعباد الله واستهزائه واستهتاره بهم وإضحاك الناس عليهم بسبببساطتهم أو عدم مقدرتهم على الرد والكلام أو فقرهم أو ما شابه ذلك.
    وهليكب الناس في النار على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم، عبارة ذات مغزى كبير وآثار بعيدة، حري بنا أن نجعلها نصب أعينناونحن نتعامل مع أفراد المجتمع، يجب أن لا نعتقد إن أهل جهنم جميعهم من شاربي الخمروسارقي المال العام ومنتهكي اعراض الناس وغير ذلك من مرتكبي الموبقات والمحرمات،وإذا بك يوم القيامة ترى مجموعة من المؤمنين تعرفهم وقد سيق بهم إلى نار جهنم،تتساءل متعجبا، إن هذه الثلة كانت مواظبة على حضور المساجد والحسينيات وكانت فيالصفوف الأولى من صلاة الجماعة، كأنك بالجواب يأتي من بطنان العرش، نعم إنهم كانوايستعلون على الآخرين ويريقون ماء وجه بعض المؤمنين وهذا هو استحقاقهم!.
    عـنالـحـارث الـهـمـدانـي, عـن عـلـي بـن ابـي طـالـب (ع ) قـال:قـالرسـول اللّه (ص ): لـلـمسلم على المسلم ست: يسلم عليه اذا لقيه, ويسمته اذا عـطس, ويعودهاذا مرض, ويجيبه اذا دعاه, ويشهده اذا توفي, ويحب له ما يحب لنفسه، وينصح له اذا غاب،بعد التمعن والتدبر في كل تلك الأمور الستة، هل ترى فيها تكريم للمسلم أم تنقيصوارقة ماء وجه؟!.


  • #2
    احسنت ان شاء الله عطاء اكثر
    أبا الفضل عشقي الازلي
    sigpic

    تعليق


    • #3
      موضوع متميز فجزاك الله خير

      وبورك فيك

      تعليق


      • #4
        عظم الله أجرك
        sigpic
        إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
        ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
        ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
        لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

        تعليق


        • #5

          تعليق


          • #6
            احسنت بارك الله فيك
            في ميزان حسناتــــك
            جزيت خيـــــــــــــرا
            حسين منجل العكيلي

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X