إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من أنا ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من أنا ؟

    من أنا ؟
    من أنا؟ سؤال نحتاج إن نسأل أنفسنا به ،عند أول فرصة في ساعة خلوة وسكينة وهدوء محاولين أن نجد إجابات لنصل فيها إلى معرفة الذات والتعرف على النفس وما لها وما عليها، فهنالك ألف سبب وسبب يدفع الإنسان إلى معرفة نفسه، خصوصا إذا ما عرفنا أن معرفة النفس سبيل يفضي إلى التعرف على الخالق وإبداعه، وقدرته، وكماله فهي ولهذا السبب وحده تصبح ضرورة لابد منها وكيف لا تكون كذلك و بها يدرك سر الوجود ومُوجِده.
    كذلك للنفس ومعرفتها أهمية بالغة في مراقبتها وصيانتها من الضياع فمن خلال السؤال عن ذواتنا نعلم أين نحن وفي أي مكان نقف أ نحن في كفت الحق والصواب والهداية أم نحن في بحر ضياع وضلال تقذفنا فيه أموج الغفلة يميناً وشمالاً كيف ما تشاء . فلطالما حدثنا التاريخ وسيرة الإنسان على مر العصور والدهور عن أُناس اقترنت أسماهم بالسباب و اللعان فما باتوا يذكروا إلا مقترنين به و مرجع ذلك سبب واحد لا غير جهلهم بأنفسهم وأنهم انزلوها في أماكن لم يكونوا لها فوصلوا إلى ما وصلوا إليه في حين أننا نجد العارفين قد سمو بأنفسهم لمعرفتهم لها فهذبوها وروضوها لتكون طوعا لهم ليرتقوا بها إلى أعلى مراتب الكمال فما باتوا يذكروا إلا بالترحم و الترضي والسلام، فأين هؤلاء من هؤلاء؟.
    و لا تنتهي أهمية معرفة النفس عند حد ما بل هي ذات نفع متجدد مستمر فمن خلالها تدرك المواهب والإمكانات البشرية الكامنة فكم من (كاتب ، وفنان ، وخطيب ...) لم يبدع إلى بعد الخلوة بنفسه واكتشاف مواهبه وتحديد أهدافه والتخطيط لها وصولاً إلى حصد ثمرة خلوة ومعرفة ذات، فنحن لم نخلق من عدم ولم نوجد من اجل عدم فما علينا إلا أن نركن إلى أنفسنا وفطرتنا التي فطرنا عليها الخالق الحكيم لندرك من نكون .

  • #2
    عظم الله أجرك أستاذنا
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق


    • #3
      احسنت بارك الله فيك وجزيت خيرا
      حسين منجل العكيلي

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X