إعـــــــلان

تقليص

قوانين قسم الاخبار العلمية والتكنولوجيا نرجوا من الجميع الاطلاع عليها





بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد

1- قبل طرح أي موضوع نرجوا التأكد من عدم وجوده مسبقا وذلك تجنباً للتكرار
2- التنسيق وترتيب الموضوع مهم ويجب ان تكون الصور مناسبة الحجم للحفاظ على جمالية الموضوع
3- المواضيع التي لا تلائم القسم سيتم نقلها الى قسم اخر مناسب لها
4- عدم وضع روابط في المواضيع المطروحة
5-
نرجو من رواد القسم التحقق من الموضوع قبل وضعه ونحن بدورنا سوف نحذف اي موضوع لاصحة له

نرجو التعاون معنا لكي ننهض بمستوى اعلى


حفظكم الله العلي القدير من كل مكروه

شكري وتقديري واحترامي لكل رواد القسم الكرام

نرجو الالتزام بالقوانين

ونحن بخدمتكم ( الباحث العلمي - ربيبة ابي الفضل )


الحمد لله رب العالمين




شاهد أكثر
شاهد أقل

أخطر الحيوانات على كوكب الأرض

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أخطر الحيوانات على كوكب الأرض

    أخطر الحيوانات على كوكب الأرض





    البعوض

    يوجد في العالم 3500 نوع من البعوض. وهي أكثر الحشرات خطورة على كوكب الأرض لسبب بسيط، فهي تغرس سيقانها الدقيقة في جلد الإنسان لتمتص الدماء الذي تتغذى عليه، وبالتالي تنقل العديد من الأمراض، مثل الملاريا، من إنسان إلى آخر، فأكثر من مليوني شخص يموتون سنويا في العالم بسبب لدغات البعوض.
    الكوبرا الآسيوية

    من أكثر الثعابين السامة خطورة في العالم، وتوجد بكثرة في شبه القارة الهندية مثل الهند وباكستان وبنغلادش وسريلانكا، حيث تعيش في الحقول والبيوت والقرى. ورغم أنها ليست أكثر الثعابين سمية فانها صاحبة الرقم القياسي في الوفيات كل عام، ويمكن أن تسبب الموت خلال ساعة.


    قنديل البحر المربع

    يعتبر قنديل البحر الاسترالي واحدا من أكثر المخلوقات السامة في العالم، ويعرف أيضا باسم دبور البحر، قتل خلال الخمسين عاما الماضية ما يقرب من 6000 شخص. يترواح طول مخالبه بين 6 و15 قدما وتوجد فيها 5000 خلية في كل منها كمية من السم تكفي لقتل 60 شخصا.
    القرش الأبيض

    يطلق عليه «الموت الأبيض» لوحشيته وشراسته. ويستطيع القرش الأبيض أن يشم رائحة الدم من على بعد أميال، فكمية قليلة منه تصيبه بالجنون.يعيش القرش الأبيض في معظم المياه الساحلية والبحرية التي تتراوح درجة حرارتها بين 12 و24 درجة مئوية، وإن كان يتركز بكثر ةقبالة الساحل الاسترالي. يصل طوله إلى 6 أمتار ووزنه إلى 2240 كيلوغراما، وهو يتغذى على أي شيء يتحرك.


    الأسد الأفريقي

    ملك الغابة من دون منازع، ويملك كل المقومات اللازمة لصناعة الخطر، الأنياب الحادة العملاقة، قدرة الانقضاض على الفريسة والسرعة الفائقة التي تصل إلى 75 كيلومترا في الساعة.يوجد بصفة رئيسية في شرق وجنوب أفريقيا، وعندما يشعر بالجوع لا يوجد أخطر منه افتراسا في الحياة البرية على الإطلاق، مئات البشر يروحون ضحايا له سنويا، وفي تنزانيا وحدها يقتل 200 شخص كل عام.
    تمساح المياه المالحة

    يعيش هذا التمساح في المياه المالحة، ويكثر وجوده في جنوب شرق أسيا وشمال استراليا، لذا يسمى أيضا بالتمساح الأسترالي. يمكن أن يصل طوله إلى 6 أمتار ووزنه إلى 1500 كيلوغرام ويعتبر من أكثر التماسيح خطورة وفتكا بالبشر. وتكمن خطورته ووحشيته في قدرته الهائلة على البقاء ساكنا لمدة ساعات طويلة قبل الانقضاض على ضحيته التي لا تجد أي وسيلة للهرب. وضحاياه من البشر يصلون إلى الآلاف سنويا
    .


    الفيل

    عادة ينظر إلى الفيل في الحس الشعبي على أنه حيوان ودي، لكن المفاجأة المزعجة للكثيرين أن الفيلة تقتل ما لا يقل عن 500 شخص سنويا في أنحاء العالم.يعيش الفيل من 50 إلى 70 سنة عادة، ويمكن أن يصل وزنه إلى 12000كيلوغرام، وتستطيع أنيابه الحادة التي قد يصل طولها إلى 3 أمتار اختراق باب سيارة بسهولة، شديدة ناهيك عن لحوم البشر.
    الدب القطب

    من أكبر الحيوانات المفترسة الآكلة للحوم على كوكب الأرض. يعيش في القطب الشمالي، ويزن ما بين 400 إلى 600 كيلوغرام، يتميز بحاسة شم فائقة حيث يستطيع شم الطعام من على بعد عدة كيلومترات.ورغم أنه يعيش على صيد الحيوانات، وخاصة الفقمة، فانه بسبب كونه قاتلا مفترسا فائق القوة، فهو يشكل خطورة فائقة على حياة البشر، حيث أن ضربة واحدة منه يمكن أن تحطم رأس الإنسان.
    الجاموس الوحشي

    يعتبر الجاموس الوحشي ذو القرون واحدا من أخطر وأشرس المخلوقات على حياة البشر، يزن ما بين 500 و900 كيلوغرام ويصل ارتفاعه الى ما بين 1.7 إلى 3.4 امتار ويوجد في غابات آسيا وأفريقيا.يصنفه العلماء وفقا لخطورته على أنه من بين الخمسة حيوانات الكبار القاتلة بعد الأسد والفيل والخرتيت والنمر. كما يطلق عليه في أفريقيا «الموت الأسود»، وتكمن خطورته في أنه يعيش في جماعات يمكن أن تسير بغير هدى، وتهاجم أي شيء بقرونها القاتلة، وهو يقتل 200 شخص سنويا في غابات أفريقيا.
    التعديل الأخير تم بواسطة من نسل عبيدك احسبني ياحسين; الساعة 23-12-2013, 02:11 PM.
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2
    بارك الله فيك

    تعليق


    • #3
      وفقك الباري
      sigpic
      إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
      ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
      ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
      لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

      تعليق


      • #4
        معلومات قيمة ورائعة
        احسنت بارك الله فيك وجزيت خيرا
        حسين منجل العكيلي

        تعليق


        • #5
          وفقكم الباري
          sigpic
          إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
          ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
          ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
          لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X