إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المدارس الاهلية خطوة ايجابية ام سلبية ..؟؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    [quoالمشكلة حسب نظري الشخصي مع مشاركة من الكوادر التدريسية تكمن في أن المدرس سيكون مضطر الى بيان كل معضلات المادة بدون ترك فرصة للطالب بالتجربة لحل تلك المعضلات ,صحيح المدرس وظيفته بيان المادة كلها للطالب ولكن بعد أن يعجز الطالب أو يخفق في الوصول الى النتائج الصحيحة عندئذ يقومه المدرس بالأرشادات...ولte=التقي;353429]

    اللهم صل على محمد وآل محمد

    هناك من يعتقد انه لا مشكلة من وجود المدارس الاهلية اذا كانت تقدم مستوى جيد من التدريس واختيار مدرسين اكفاء للتعليم فما المشكلة من وجودها ؟

    واي خطأ ارتكبته وزارة التربية بأعطاء الضوء الاخضر لها بممارسة مهامها ؟؟


    [/quote]
    صن النفس وأحملها على ما يزينها---------تعش سالماً والقول فيك جميلٌ

    sigpic

    تعليق


    • #32
      بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد واله الطاهرين

      مشرفنا القدير " التقي "
      نشكركم لموضوعكم المميز والجذاب

      سأدلوا بوجهة نظري كوني اعمل في حقل التدريس في احدى المدارس الاهلية " الخاصة "

      قبل ان ابدأ برأي اود توضيح نقطة وهي انني لمست في اغلب الردود التذمر من مناهج ومستوى المدارس الحكومية لديكم ، على خلاف مدارسنا ، مدارس البحرين الحكومية على مستوى عالٍ من حيث المنهج والكادر التعليمي ، فالمعلم يخضع لدورات متسمرة الى جانب نظام التحسين والجودة المرهق . ولا تخلو اغلب مدارسنا من استخدام السبورة الذكية " الالكترونية " ومع هذا فهناك العديد من النواقص والمغالطات ولعل اهمها قضية الثقافة العددية وهو تغيير مادة الرياضيات وهو منهج مقتبس من دول اوربا ولا يخدم العملية التعليمية فالمعلمين والطلبة واولياء الامور كلهم في ضياع وتشتت .
      كذلك الجودة والتحسين مرهق للمعلم ومربك للمدرسة . وهو عبارة عن تفتيش دقيق لكل ما يتعلق بالمدرسة من قبل وزارة التربية والتعليم . الى جانب التمييز الطائفي من حيث التوظيف والبعثات وغيرها من الامور .

      اما الحديث عن المدارس الاهلية . فصحيح كل نوع من المدارس "الاهلية والحكومية " لها مميزات ومساؤ . فالاهلية عندنا تتميز بكثافة اللغة الانجليزية .مع ان الطالب في الحكومة يتلقى دروس الانجليز من الصف الاول الابتدائي الا انه ليس بالصورة التي يتلقاها في الاهلية كونها اسست لهاذا الغرض .
      وكوني اعمل في مجال التدريس في المدارس الاهلية "الخاصة " فوجدت الكثير من الامور التي تؤثر على الطالب مستقبلا . من اهمها واكثرها خطورة الاختلاط بين الجنسين . صحيح ان مدرستنا يتم فيها فصل الطلبة في الصفوف العليا للمرحلة الابتدائية الى الثانوية . الا انهم يلتقون ببعض في بعض الحصص . كما ان الاساتذة من الجنسين له تاثير على تشكيل نفسية وثقافة الطالب . وقد رأيت بأم عيني كيف تحدث طالبة احد اساتذتها الاجانب .
      اما فيما يتعلق بالثقافة والعادات والتقاليد فانه يغلب عليها الطابع الاوربي او العربي المهزوز . كما ان المدارس الحكومية ترعى المتفوقين والموهبين بشكل افضل من الخاصة
      واما فيما يخص مستوى اطفال الروضة في المدارس الخاصة فان هناك العديد من الامور يجب تسليط الضؤعليها منها افتقار الاطفال لاحياء المناسبات الدينية خلاف رياض الاطفال المخصصة فقط لتعليم رياض الاطفال . الى جانب العديد العديد من الامور التي يجب على الوالدين الانتباه لها قبل اختيار المدرسة
      ومن وجهة نظري ارى انه من الافضل ان يتلقى الطالب دروسه في المدارس الحكومية وادخار مبلغ تدريسه للمرحلة الجامعية فهو احوج لها مستقبلا . حيث يمكنك ان تختار له البلد المناسب والتخصص المناسب ان توفرت المادة الكافية . اما انك تصرفه عليه منذ مرحلة الروضة الى ما فبل الجامعة وهو في كل عام يعيد صفه او ينجح بالدفع فهذا لا ينفع
      sigpic

      تعليق


      • #33
        المشاركة الأصلية بواسطة أنصار المذبوح مشاهدة المشاركة
        بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء

        طبعاً وأكيد أنا مع المدرسة الاهلية لأسباب كثير منها
        1- الأهمال الدراسي للمدارس الحكومية وكثرة الواجبات للطالب فوق طاقته
        تجعل الطالب يفقد السيطرة على الدروس انا أدرس بنت أخي وكرهت المدرسة بسببها راح يخلصون المادة وهم بعدهم ما ممتحنين نصف السنة
        والله حرام يجب ان تكون هناكك رقابة
        2- عدم الشرح الوافي للطالب مما يجبر الأهل على أخذ دروس خصوصية للطالب
        حتى طلاب الابتدائية الآن نراها تأخذ درس خصوصي
        لو نحسب المال المصروف للدرس الخصوصي سوف نجد الافضل التدريس بمدارس أهلية التي نجد بها التدريس والاهتمام وتعليم اللغات
        غيرهاااااا من الايجابيات

        3- سوء معاملة الطالب تجعل الطالب يكره المادة ومعلم المادة
        ( تقول بنت اخي المعلمة تقول أدرسون مدرسون أنتو راسبين هل سنة )

        4- وعند أجتماع أولياء الأمور تجعل المعلمة اللوم على الطالب
        ( تقول زوجه خالي عندما رحت للمعلمة قلت لا تعطين مادة هواي وكثري الشرح حتى الطالب يفتهم ردت المعلمة والله اني أشرح بس همة ميفتهمون اني شسويلهم )

        هذا واقـــــــــــــــع حال مع الأسف الفقير مجبر على دراسة ولده أو بنته في مدارس الحكومية
        على فكرة كلامي أخذته من طلاب (بنت أخي . أبن خالتي وخالتي . وبنت حماي ) يعني كلام كل صحيح

        اللهم صل على محمد وآل محمد

        بوركتم على ما بينتم

        ولكن هل هذا كافي للتوجه نحو المدارس الاهلية ؟

        وهل نقطع الامل في اصلاح تلك الهفوات التي تقع هنا وهناك ؟

        وهل نستطيع اغماظ العين عن اولئك الطلبة الذين حققوا اعلى الدرجات في المدارس الحكومية ؟



        عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
        {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
        }} >>
        >>

        تعليق


        • #34
          المشاركة الأصلية بواسطة زاهرة بولائها مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد واله الطاهرين

          مشرفنا القدير " التقي "
          نشكركم لموضوعكم المميز والجذاب

          سأدلوا بوجهة نظري كوني اعمل في حقل التدريس في احدى المدارس الاهلية " الخاصة "

          قبل ان ابدأ برأي اود توضيح نقطة وهي انني لمست في اغلب الردود التذمر من مناهج ومستوى المدارس الحكومية لديكم ، على خلاف مدارسنا ، مدارس البحرين الحكومية على مستوى عالٍ من حيث المنهج والكادر التعليمي ، فالمعلم يخضع لدورات متسمرة الى جانب نظام التحسين والجودة المرهق . ولا تخلو اغلب مدارسنا من استخدام السبورة الذكية " الالكترونية " ومع هذا فهناك العديد من النواقص والمغالطات ولعل اهمها قضية الثقافة العددية وهو تغيير مادة الرياضيات وهو منهج مقتبس من دول اوربا ولا يخدم العملية التعليمية فالمعلمين والطلبة واولياء الامور كلهم في ضياع وتشتت .
          كذلك الجودة والتحسين مرهق للمعلم ومربك للمدرسة . وهو عبارة عن تفتيش دقيق لكل ما يتعلق بالمدرسة من قبل وزارة التربية والتعليم . الى جانب التمييز الطائفي من حيث التوظيف والبعثات وغيرها من الامور .

          اما الحديث عن المدارس الاهلية . فصحيح كل نوع من المدارس "الاهلية والحكومية " لها مميزات ومساؤ . فالاهلية عندنا تتميز بكثافة اللغة الانجليزية .مع ان الطالب في الحكومة يتلقى دروس الانجليز من الصف الاول الابتدائي الا انه ليس بالصورة التي يتلقاها في الاهلية كونها اسست لهاذا الغرض .
          وكوني اعمل في مجال التدريس في المدارس الاهلية "الخاصة " فوجدت الكثير من الامور التي تؤثر على الطالب مستقبلا . من اهمها واكثرها خطورة الاختلاط بين الجنسين . صحيح ان مدرستنا يتم فيها فصل الطلبة في الصفوف العليا للمرحلة الابتدائية الى الثانوية . الا انهم يلتقون ببعض في بعض الحصص . كما ان الاساتذة من الجنسين له تاثير على تشكيل نفسية وثقافة الطالب . وقد رأيت بأم عيني كيف تحدث طالبة احد اساتذتها الاجانب .
          اما فيما يتعلق بالثقافة والعادات والتقاليد فانه يغلب عليها الطابع الاوربي او العربي المهزوز . كما ان المدارس الحكومية ترعى المتفوقين والموهبين بشكل افضل من الخاصة
          واما فيما يخص مستوى اطفال الروضة في المدارس الخاصة فان هناك العديد من الامور يجب تسليط الضؤعليها منها افتقار الاطفال لاحياء المناسبات الدينية خلاف رياض الاطفال المخصصة فقط لتعليم رياض الاطفال . الى جانب العديد العديد من الامور التي يجب على الوالدين الانتباه لها قبل اختيار المدرسة
          ومن وجهة نظري ارى انه من الافضل ان يتلقى الطالب دروسه في المدارس الحكومية وادخار مبلغ تدريسه للمرحلة الجامعية فهو احوج لها مستقبلا . حيث يمكنك ان تختار له البلد المناسب والتخصص المناسب ان توفرت المادة الكافية . اما انك تصرفه عليه منذ مرحلة الروضة الى ما فبل الجامعة وهو في كل عام يعيد صفه او ينجح بالدفع فهذا لا ينفع

          اللهم صل على محمد وآل محمد

          وفقكم الله لهداه وبوركتم على الاضافة النيرة والمشاركة المباركة .

          عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
          {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
          }} >>
          >>

          تعليق


          • #35
            المشاركة الأصلية بواسطة التقي مشاهدة المشاركة

            اللهم صل على محمد وآل محمد

            بوركتم على ما بينتم

            ولكن هل هذا كافي للتوجه نحو المدارس الاهلية ؟

            وهل نقطع الامل في اصلاح تلك الهفوات التي تقع هنا وهناك ؟

            وهل نستطيع اغماظ العين عن اولئك الطلبة الذين حققوا اعلى الدرجات في المدارس الحكومية ؟


            بارك الله فيك

            مشرفنا العزيز وهل برأيك هذه اسباب قليلة لاتجاه نحو المدارس الاهلية

            ويجب يكون هناك أمل للمدارس الحكومية ولكن كيف يكون هناك أمل وبعض المعلمين لا يعرفون كيف يتم التعامل مع الطالب
            يجب أن تكون هنالك حلول وان تسمع المعلمات والمشرفين الى مشاكل الطلاب وما يعانوه من خفض المستواة التعليمي
            وما هي الاسباب لعدم فهم الدرس
            ولماذا لا تفتح التعينات نرى اليوم مدرس التاريخ
            يدرس تاريخ وأنكليزي واحتمال العربي والرياضيات وهذا ليس أختصاصه
            والله العظيم أنا من كنت بالسادس علمي أذكر مدرسة الكيمياء
            لاتعرف تحويل سم ــــــ م
            أو م ـــــــــــــــ سم

            فكيف الطالب ينجح وأساسه مهدم

            بعكس مادة الفيزياء كنا بكلوريا وخلال ساعة واحدة من الامتحان قاعة الامتحان فرغت من الطلاب
            ليس لسهولة الاسئلة الكثير عانى من صعوبة الا مدرستنا مدرسة الرسالة
            لان الأساس مبنى على العلم والمعرفة

            أما بنسبة الى الذين حققوا الى الدرجات أما تكون بسسب الذكاء عند الطالب
            أو الدروس الخصوصية أوتكون مدرسة المادة جيدة
            او الملازم
            أنا لا أقصد جميع الاساتذة ولكن الاغلبية الاكثر
            التعديل الأخير تم بواسطة أنصار المذبوح; الساعة 09-01-2014, 07:36 PM.

            تعليق


            • #36
              المشاركة الأصلية بواسطة أنصار المذبوح مشاهدة المشاركة
              بارك الله فيك

              مشرفنا العزيز وهل برأيك هذه اسباب قليلة لاتجاه نحو المدارس الاهلية

              ويجب يكون هناك أمل للمدارس الحكومية ولكن كيف يكون هناك أمل وبعض المعلمين لا يعرفون كيف يتم التعامل مع الطالب
              يجب أن تكون هنالك حلول وان تسمع المعلمات والمشرفين الى مشاكل الطلاب وما يعانوه من خفض المستواة التعليمي
              وما هي الاسباب لعدم فهم الدرس
              ولماذا لا تفتح التعينات نرى اليوم مدرس التاريخ
              يدرس تاريخ وأنكليزي واحتمال العربي والرياضيات وهذا ليس أختصاصه
              والله العظيم أنا من كنت بالسادس علمي أذكر مدرسة الكيمياء
              لاتعرف تحويل سم ــــــ م
              أو م ـــــــــــــــ سم

              فكيف الطالب ينجح وأساسه مهدم

              بعكس مادة الفيزياء كنا بكلوريا وخلال ساعة واحدة من الامتحان قاعة الامتحان فرغت من الطلاب
              ليس لسهولة الاسئلة الكثير عانى من صعوبة الا مدرستنا مدرسة الرسالة
              لان الأساس مبنى على العلم والمعرفة

              أما بنسبة الى الذين حققوا الى الدرجات أما تكون بسسب الذكاء عند الطالب
              أو الدروس الخصوصية أوتكون مدرسة المادة جيدة
              او الملازم
              أنا لا أقصد جميع الاساتذة ولكن الاغلبية الاكثر

              اللهم صل على محمد وآل محمد

              من الامور المؤسفة والمؤلمة في نفس الوقت هي تلك التي نراها ونعيشها من بعض الاساتذة الذين نستأمنهم على اولادنا , تصرفات لا تنسجم والمهمة الملقاة على عاتقهم .
              ومع كل هذا فنحن لا نفقد الامل في تبني فكرة تصحيح المسار وتهيئة الاجواء المناسبة للتدريس باي الصور المهم ان ننشأ جيل مثقف يعي ما حوله ويتعامل بحرص اتجاه مجتمعه .

              لكم الفضل في ابداء الرأي .

              دمتم في حفظ الله ورعايته .

              عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
              {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
              }} >>
              >>

              تعليق


              • #37
                اللهم صل على محمد وال محمد

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                تشرفنا بموضوعكم الطيب والنافع مشرفنا الفاضل المحترم
                وكانت حلقه نقاشيه جميله جدا
                شكرا لكم ودمتم لنشر الخير







                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	شكر 2.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	26.1 كيلوبايت 
الهوية:	832944

                تعليق


                • #38
                  المشاركة الأصلية بواسطة برنامج منتدى الكفيل مشاهدة المشاركة
                  اللهم صل على محمد وال محمد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تشرفنا بموضوعكم الطيب والنافع مشرفنا الفاضل المحترم وكانت حلقه نقاشيه جميله جدا شكرا لكم ودمتم لنشر الخير [ATTACH=CONFIG]18329[/ATTACH]
                  اللهم صل على محمد وآل محمد

                  وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                  هدفنا وغايتنا ان نساهم -ولو بجزء يسير- في ايصال المعلومة النافعة والمفردة الهادفة لكل من يشاركنا او يسمع صوتنا .

                  وفق الله الجميع لما فيه الخير والهداية ورزقنا واياكم حسن العاقبة .

                  عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
                  {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
                  }} >>
                  >>

                  تعليق

                  المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                  حفظ-تلقائي
                  Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                  x
                  يعمل...
                  X