إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بشارات النبي صلى الله عليه وآله بظهور المهدي عليه السلام في آخر الزمان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بشارات النبي صلى الله عليه وآله بظهور المهدي عليه السلام في آخر الزمان

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد الطبيبن الطاهرين الأشراف وعجل فرجهم ياكريم.

    المهدي عليه السلام يواطئ اسمه اسم النبي صلى الله عليه وآله صحيح الترمذي في باب ما جاء في المهدي عليه السلام وابو داود في كتاب المهدي وغيرهما قال رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم : " لا تذهب الدنيا حتى يملك العرب رجل من اهل بيتي يواطئ اسمه اسمي " ( 1 ) .
    في مستدرك الصحيحين ومسند احمد وغيرهما عن ابي سعيد الخدري قال : قال رسول الله صلى الله عليه و ( آله ) وسلم : " لا تقوم الساعة حتى تملا الارض ظلما وجورا وعدوانا ثم يخرج من اهل بيتي من يملاها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وعدوانا " ( 2 ) .
    ان المهدي عليه السلام من اهل بيت النبي صلى الله عليه وآله في صحيح ابن ماجة في ابواب الجهاد عن ابي هريرة قال : رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم : " لو لم يبق من الدنيا الا يوم لطوله الله عزوجل حتى يملك رجل من اهل بيتي ، يملك جبل الديلم والقسطنطينية " .
    وفي صحيح ابن ماجة - ايضا - في ابواب الفتن في باب خروج المهدي ومسند احمد وغيرهما ، عن علي عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم : " المهدي منا اهل البيت يصلحه الله في ليلة " ورواه آخرون ايضا ( 1 ) .
    وفي مستدرك الصحيحين قال : عن ابي سعيد الخدري عن رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم انه قال : " المهدي منا اهل البيت ، اشم الانف اقنى اجلى يملا الارض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما يعيش هكذا
    -
    وبسط يساره واصبعين يمينة المسبحة والابهام وعقد ثلاثة " - قال : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ، ولم يخرجاه ورواه ابو داود ايضا ( 2 ) .
    المهدي من ولد فاطمة وفي صحيح ابي داود عن ام سلمة قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم يقول : " المهدي من عترتي من ولد فاطمة " ( 3 ) .
    وفي كنز العمال قال : عن علي عليه السلام قال : " المهدي رجل منا من ولد فاطمة " ( 4 ) .
    المهدي من ولد الحسين وفي ذخائر العقبى عن ابي ايوب الانصاري قال : قال رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم : " يولد منهما - يعني الحسن والحسين عليهما السلام - مهدي هذه الامة " ( 1 ) .
    وفي ذخائر العقبى - ايضا - قال : عن حذيفة ان النبي صلى الله عليه ( وآله ) وسلم قال : " لو لم يبق من الدنيا الا يوم واحد لطول ذلك اليوم حتى يبعث الله رجلا من ولدي اسمه كاسمى ، فقال سلمان من اي ولدك يا رسول الله ؟ قال من ولدي هذا وضرب بيده على الحسين عليه السلام " .
    اكد رسول الله صلى الله عليه وآله في رواياته على امامة الامام الاول علي بن أبي طالب ( ع ) اكثر من سائر الائمة وعلى البشارة بآخرهم المهدي وعلى أن عددهم اثنا عشر لانه إذا ثبت الاول والآخر والعدد لا يبقى مجال للتشكيك من هم الائمة الذين عددهم اثنا عشر واولهم الامام علي وآخرهم المهدي سلام الله عليهم أجمعين .




    _________
    (1) صحيح الترمذي ج 9 ص 74 ، ورواه ابو داود في صحيحه في كتاب المهدي ج 2 ص 7 ، وطبعة دار إحياء السنة النبوة ( د - ت ) ج 4 / 106 - 107 ، ح 4282 ، وابو نعيم في حليته 5 / 75 ، واحمد بن حنبل في مسنده ج 1 ص 376 ، والخطيب البغدادي في تاريخ بغداد ج 4 ص 388 وكنز العمال ( ط . الاولى ) ج 7 / 188 بزيادة " وخلقه خلقي " . والسيوطي في تفسير سورة محمد صلى الله عليه وآله في تفسير الآية " فهل ينظرون الا الساعة . . . " الدر المنثور ج 6 / 58 .
    (2) مستدرك الصحيحين ج 4 / 557 ، ورواه ابو نعيم في حليته ج 3 ص 101 باختلاف يسير في اللفظ وأحمد بن حنبل في مسنده ج 3 ص 36 وغيرهم ، والسيوطي في تفسير الآية " فهل ينظرون الا الساعة . . . " من سورة محمد صلى الله عليه وآله ج 6 / 58 . ( * )
    (3) رواه ابو نعيم في حليته ج 3 ص 177 وزاد فقال : في يومين ، ورواه احمد بن حنبل ايضا ج 1 ص 84 ، وذكر السيوطي في الدر المنثور ج 6 / 58 في تفسير سورة محمد ( ص ) الآية " فهل ينظرون الا الساعة " وقال اخرجه ابن ابي شيبة واحمد وابن ماجة عن علي عليه السلام . كتاب الفتن ، باب خروج المهدي ج 4085 .
    (4) مستدرك الصحيحين ج 4 ص 557 ، وراه ابو داود في صحيحه ج 6 ص 136 ، كتاب المهدى من سنن ابى داود ج 4285 ج 4 / 107 .
    (5) كتاب المهدي ، ح 4284 ج 4 / 7 باب خروج المهدى من كتاب الفتن ج 2 / 1368 ، صحيح ابي داود ج 7 ص 134 ، ورواه ابن ماجه في صحيحه في ابواب الفتن في باب خروج المهدي وقال : المهدي من ولد فاطمة ، ورواه الحاكم ايضا في مستدرك الصحيحين ج 4 ص 557 وقال : هو حق - يعني المهدي عليه السلام - وهو من بني فاطمة وذكره الذهبي في ميزان الاعتدال ج 2 ص 24 وقال : المهدي من ولد فاطمة ، وذكره السيوطي في الدر المنثور في تفسير سورة محمد ( ص ) من تفسير الآية فهل ينظرون الا الساعة ، ج 6 / 58 وقال : اخرجه ابو داود وابن ماجه والطبراني والحاكم عن ام سلمة .
    (6) كنز العمال ط . الاولى ج 7 ص 261 . ( * )
    (7) ذخائر العقبى ص 136 . ( * )

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موضوع رائع جدا..... احسنت بارك الله فيك
    في ميزان حسناتك

    حسين منجل العكيلي

    تعليق


    • #3
      وفق? البارى احسنت وجزيت خيراًمبروك بمولد المصطفي صل الله عليه واله وسلم
      sigpicمتي ترانا ونراك مولاي[/SIZE]

      تعليق


      • #4
        بٌأًرًڳّ أِلٌلُهً فَيٌڳّ عِلٌى أَلِمًوُضِوًعَ أٌلّقِيُمّ ۇۈۉأٌلُمِمّيِزُ

        وُفّيُ أٌنِتُظٌأًرِ جّدًيًدّڳّ أِلّأَرّوّعٌ وِأًلِمًمًيِزَ

        لًڳَ مِنٌيّ أٌجَمًلٌ أِلًتَحِيُأٌتِ

        وُڳِلً أِلٌتَوَفّيُقٌ لُڳِ يّأِ رٌبِ



        تعليق

        عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
        يعمل...
        X