إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عذرا .من الشعراء.والأدباء.والكتاب. ورواد.قسم النثر...!!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عذرا .من الشعراء.والأدباء.والكتاب. ورواد.قسم النثر...!!!

    بسمه تعالى أول مشاركة بقسم النثر.وأبدأ باالأعتذارمن روادقسم النثر.وخصوصا مشرف الساحة...أقول أنطلاقا من قول الإمام الرضا عليه السلام..من زارالحسين عارفا بحقه كان كمن زارالله في عرشه...أتعلمون عظمة هذا الحديث؟.....!هل يستطيع أحدأن يكتب شيئ بسيط...؟
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2
    اكتبي انت باباتي

    تعليق


    • #3
      ان الزيارة تعني حضورالزائرعندالمزورلاعلان الولاء والمحبة.وكسب الأجروالبركة .الخ...ومن يرى الحسين حينئذ يرى الله..يعنى تجلي الله في اسمائه وصفاته...وأهم شرط معرفة مقام الحسين.والسلام بقلمي..وشكرا مشرفنا.أردت من خلال موضوعي جمع الأفكار...
      sigpic
      إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
      ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
      ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
      لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

      تعليق


      • #4
        وأضيف هذا أمرعظيم وصعب مستصعب.الذي لايتحمله الانبي مرسل أومؤمن أمتحن الله قلبه باالأيمان..وأقصدبالتجلي(يعني تجلي صفات وأسماء الله في حياة وسيرة الإمام.عليه أفضل السلام..
        التعديل الأخير تم بواسطة من نسل عبيدك احسبني ياحسين; الساعة 22-01-2014, 06:57 PM.
        sigpic
        إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
        ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
        ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
        لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

        تعليق


        • #5
          من زار الحسين عارفا ًبحقه




          الأبنة المباركة والكاتبة الموفقة من نسل عبيدك احسبني ياحسين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاأجد مفراً من أسطر جوابي على هذا السؤال سائلا من الله أن يوفقني في الاجابة و أن أكون قد أدركت شيئا يسيرا من هذا السؤال المبارك .

          من المهم أولا معرفة منصب الامام الالهي و حقيقة الائمة عليهم السلام (
          ان الامامة هي منزلة الانبياء وإرث الاوصياء )

          1- في الزيارة الجامعة -: ((خَلَقَكُمُ اللهُ أَنْوَارَا ، فَجَعَلَكُمْ بِعَرْشِهِ مُحْدِقِينَ ، حَتَّى مَنَّ عَلَيْنَا بِكُمْ ، فَجَعَلَكُمْ في بُيُوتٍ أَذِنَ اللهُ أَنْ تُرْفَعَ ، وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ ،))...ومن ذلك (.وَأَنْتُمْ نُورُ الأَخْيَارِوَهُداةُ الأَبْرارِ ، وَحُجَجُ الجَبَّارِ ، بِكُمْ فَتَحَ اللهُ ، وَبِكُمْ يَخْتِمُ ، وَبِكُمْ يُنَزِّلُ الغَيْثَ ، وَبِكُمْ يُمْسِكُ السَّمَاءَ أَنْ تَقَعَ عَلَى الأَرْضِ إِلاَّ بِإِذْنِهِ ، وَبِكُمْ يُنَفِّسُ الهَمَّ وَيَكْشِفُ الضُّرَّ ، وَعِنْدَكُمْ مَا نَزَلَتْ بِهِ رُسُلُهُ ، وَهَبَطَتْ بِهِ مَلاَئِكَتُهُ...... الى الكثير من العلامات المنيرة في معرفة الائمة عليهم السلام في زيارة الجامعة المباركة وما تحمل من مضامين عجيبة .

          في رواية عن انس بن مالك عن النبي المصطفى (ص) قال: " إن الله تعالى خلقني وخلق علياً وفاطمة والحسن والحسين قبل أن يخلق ادم حين لا سماء مبنية ولا ارضاً مدحية ولا ظلمة ولا نور ولا شمس ولا قمر ولا جنة ولا نار." فقال العباس: كيف كان بدءُ خلقكم؟ فقال (ص): يا عم لما أراد الله تعالى أن يخلقنا تكلم بكلمة، خلق منها نورا، ثم تكلم بكلمة أخرى خلق منها روحا، ثم مزج النور بالروح فخلقني، وخلق عليا وفاطمة والحسن والحسين، فكنا نسبحه حين لا تسبيح ونتقدسه حين لا تقديس "، فلما أراد الله تعالى أن ينشيء خلقه فتق نوري فخلق من العرش، فالعرش من نوري، ونوري من الله، ونوري أفضل من العرش، ثم فتق نور أخي، فخلق منه الملائكة فالملائكة من نور علي، وعلي أفضل من الملائكة، ثم فتق نور ابنتي الزهراء، فخلق منه السموات والأرض، فالسموات والأرض من نور ابنتي فاطمة، ونور ابنتي فاطمة من نور الله تعالى، وابنتي فاطمة أفضل من السموات والأرض، ثم فتق نور ولدي الحسن، فخلق الشمس والقمر من نور ولدي الحسن، ونور الحسن من نور الله تعالى، والحسن أفضل من الشمس والقمر، ففتق نور ولدي الحسين، فخلق منه الجنة والحور العين، فالجنة والحور العين من نور ولدي الحسين، ونور ولدي الحسين من نور الله تعالى، وولدي الحسين أفضل من الجنة والحور العين. "

          2- في حديث الكساء اليماني ((فَقالَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ: يا مَلائِكَتي وَيا سُكَّانَ سَماواتي إِنّي ما خَلَقتُ سَماءً مَبنَّيةً وَلا أرضاً مَدحيَّةً وَلا قَمَراً مُنيراًوَلا شَمساً مُضيِئةً وَلا فَلَكاً يَدُورُ وَلا بَحراً يَجري وَلا فُلكاً يَسري إِلاّ في مَحَبَّةِ هؤُلاءِ الخَمسَةِ الَّذينَ هُم تَحتَ الكِساءِ، فَقالَ الأَمِينُ جِبرائِيلُ: يا رَبِّ وَمَنْ تَحتَ الكِساءِ؟ فَقالَ عَزَّ وَجَلَّ: هُم أَهلُ بَيتِ النُّبُوَّةِ وَمَعدِنُ الرِّسالَةِ هُم فاطِمَةُ وَأَبُوها، وَبَعلُها وَبَنوها، .))...

          3- قول الامام الرضا في وصف الامام {الامام كالشمس الطالعة للعالم وهي بالافق بحيث لا تنالها الايدى والابصار الامام البدر المنير والسراج الزاهر والنور الساطع والنجم الهادى في غياهب الدجى والبيد القفار ولجج البحار الامام الماء العذب على الظماء والدال على الهدى والمنجى من الردى والامام النار على اليفاع الحار لمن اصطلى به والدليل في المهالك من فارقه فهالك الامام السحاب الماطر والغيث الهاطل والشمس المضيئة والارض البسيطه والعين الغزيره والغدير والروضه الامام الامين الرفيق والوالد الرفيق والاخ الشفيق ومفزع العباد في الداهيه الامام امين الله في ارضه وحجته على عباده وخليفته في بلاده الداعي الى الله والذاب عن حرم الله الامام المطهر الذنوب المبرأ من العيوب مخصوص بالعلم مرسوم بالحلم نظام الدين وعز المسلمين وغيظ المنافقين وبوار الكافرين الامام واحد دهره لا يدانيه أحد ولا يعادله عالم ولا يوجد منه بدل وله مثل ولا نظير مخصوص بالفعل كله من غير طلب منه له ولا اكتساب بل اختصاص من المفضل الوهاب فمن ذا الذي يبلغ معرفه الامام ويمكنه اختياره؟! هيهات هيهات! ضلت العقول وتاهت الحلوم وحارت الالباب وحسرت العيون وتصاغرت العظماء وتحيرت الحكماء وتقاصرت الحلماء وحصرت الخطباء وجهلت الالباء وكلتالشعراء وعجزت الادباء وعييت البلغاء عن وصف شان من شانه أو فضيله من فضائله فاقرت بالعجز والتقصير وكيف يوصف له أو ينعت بكنهه يفهم شئ من امره أو يوجد من يقام مقامه ويغنى غناه لا كيف وانى وهو بحيت النجم من ايدى المتناولين ووصف الواصفين فاين الاختيار من هذا؟ }

          خصوصية الامام الحسين عليه السلام
          يقول الإمام الصادق عليه السلام ((اَشْهَدُ اَنَّ دَمَكَ سَكَنَ فِي الْخُلْدِ وَاقْشَعَرَّتْ لَهُ اَظِلَّةُ الْعَرْشِ))وإذا كان سر الدم عصي التفسير وبتلك المنزلة فما بالك بالروح روح سيد الشهداء عليه السلام

          4-قال أبو عبد الله عليه السلام: اقرأوا سورة الفجر في فرائضكم ونوافلكم فإنها سورة الحسين بن على عليهما السلام وارغبوا فيها رحمكم الله تعالى، فقال [له] أبو أسامة - وكان حاضر المجلس: وكيف صارت هذه السورة للحسين عليه السلام خاصة ؟ فقال: ألا تسمع إلى قوله " يا أيتها النفس المطمئنة " الآية، انما عنى الحسين بن علي صلوات الله عليه فهو ذو النفس المطمئنة الراضية المرضية، وأصحابه من آل محمد صلى الله عليه وآله هم الراضون عن الله يوم القيامة وهو راض عنهم. وهذه السورة في الحسين بن علي عليهما السلام وشيعته وشيعة آل محمد خاصة، من أدمن قراءة الفجر كان مع الحسين بن علي عليهما السلام في درجته في الجنة، إن الله عزيز حكيم.

          وقال الرسول الاكرم محمد (ص) : حُسينٌ منّي ، وأنا من حُسين ، أحَبَ الله من أحبَ حُسيناً ،«ان الحسين مصباح الهدى و سفينة النجاة » وقد مدحه الله تعالى في الأحاديث القدسية بمدائح:منها:قال تعالى: " بورك من مولود عليه صلواتي ورحمتي وبركاتي " وقد وصفه بأنه: " نور أوليائي وحجتي على خلقي والذخيرة للعصاة "..

          ان النبي صلوات الله تعالى عليه وآله قال له يوما: مرحبا بك يا زين السموات والأرض، وقال أبي بن كعيب: وهل غيرك زين السموات والارض؟قال (ص): يا اُبي والذي بعثني بالحق نبيا إن الحسين بن علي (ع) في السموات أعظم مما في الأرض، وقد كتب الله في يمين العرش:" إن الحسين مصباح الهدى وسفينة النجاة " ثم اخذ بيده وقال: أيها الناس هذا الحسين بن علي فاعرفوه وفضّلوه كما فضّله الله تعالى.
          الحسين درس الاختبار لهذه الامة ومعيار وميزان ولائها لله تعالى والسؤال الوارد هل نعرف أهل البيت حق المعرفة الجواب/ طبعا لا

          السؤال / اذا ما فائدة الحديث المذكور . الجواب/ الوصول الى درجة القرب من عرش الله والحسين عليه السلام مصباح في ذلك العرش يتناسب مع تلك المعرفة فكلما كان الزائر عارفا أكثر وصل الى موطن النور أكثر

          سؤال / كثير من الناس يعرف الحسين ولايعمل الجواب/ العلم بلا عمل لايوصل فكل الناس تعرف الله والغالبية لاتطيع فالمعرفة الظاهرية لاتكفي والمحبة الظاهرية لاتكفي (قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ) فمحبة الله تعني مزيدا من الفيض الالهي حتى الوصول الى درجة عليا وهي زيارة عرش الله فزيارة الحسين هي اختراق حجب النور بمسالك أنوار المعرفة معرفة من هم سبل الله والادلاء عليه والدالين عليه .



          والسؤال : أي شيء اعظم عرش الله أم الحسين ؟؟؟ وما العلاقة بين عرش الله تعالى والحسين عليه السلام ؟؟؟؟

          والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          أبو آمنة ليلة الجمعة 23/1/2014



          تعليق


          • #6
            عليك الف سلام من الباري أستاذي الكبير(ابوامنة)لاأعرف بماذا اجيبك لكن شفاعة الحسين مضمونة لحضرتك إن شاء الله 100%
            sigpic
            إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
            ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
            ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
            لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

            تعليق


            • #7
              إبنتي المباركة ثبـَّتك الله ووالديك على الصراط يوم تزل فيه الاقدام بمحمد وال محمد

              تعليق


              • #8
                ووالد والديك أستاذي الكبير
                sigpic
                إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
                ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
                ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
                لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                x
                يعمل...
                X