إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى من يهمه الامر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الى من يهمه الامر

    ياليت يكون البناء كبير كبناء واحد للمرقدين من ضمنه ساحة مابين الحرمين مع توسعه حقيقية وبناء ضخم مهيب يليق بلامام الحسين(ع)وسيدنا ابو الفضل العباس والارواح التي حللت بفنائهم هذه امنة اكثر الشيعه المحبين.مع امنياتنا لكم بألتوفيق وقبل الاعمال انشاء الله .

  • #2
    كلنا يهمنا الأمر أخي الفاضل.وقد أثرت هذه النقطة في موضوع حرم الإمام الحسين عليه السلام .
    http://www.alkafeel.net/forums/showthread.php?t=64596

    أظن أن هناك خطط للتوسعة وأتمنى أن يطلعنا المسؤولون على بعض الخطط لتطمئن قلوبنا الوالهة للزيارة والتشرف بالبركة

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      نؤيد ماجاء بمقترح الاخ الفاضل الشطري
      ونسال الله تعالى ان يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه
      حسين منجل العكيلي

      تعليق


      • #4
        عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        أخوتي الكرام الآستاذ حسن الكناني الشطري والأخت روان غازي وألأخ ابو علاء العكيلي وجميع المؤمنين الذين يهمهم هذا الأمر وهم كُثر بحمد الله ... نود بيان الآتي:
        منذ الأشهر الأولى لاستلام المرجعية الدينية العليا لإدارة عتبات كربلاء المقدسة في 9/4/2003م واقتراحات التوسعة تتوالى على الإدارة الجديدة، لكن إخوتي الكرام... كل هذه المشاريع كان يعترضها جملة من الأمور نحاول توضيحها بالتالي:
        1. بعض هذه التصاميم رُفض لأنه كان يمس البناء الأثري القديم للحرم بكل ما يحمله من دلالات تأريخية وآثارية وروحية، مثل التصميم الذي تقدم به أحد المعماريين العراقيين في لندن، كان تصميمه يقضي بهدم كامل العتبتين المقدستين وإنشاء بنائين بدلهما يمثل كل منهما كف القدرة الإلهية وكأنها تحمل كربلاء الى السماء يوم القيامة تجسيداً للحديث القائل برفعها كما هي سالمة الى الجنة لتكون مسكناً للأنبياء صلوات الله عليهم، وكان مشروعا بتصميم يجعلك تعيش في مدن الخيال العلمي، لكنه يجرد كربلاء من أهميتها التأريخية ويجعلها غريبة عن حضارتها وعمقها الروحي، فتم رفضه.
        2. بعض هذه التصاميم تجاوز النقطة الأولى ولم يمس البناء القدبم، لكنه كان صعب التنفيذ ويتطلب انهاء الاستملاكات حول العتبتين المقدستين ليتم تنفيذه بالكامل، ولا يكفي لذلك استملاكات جزئية، مثل تصميم الخبير العالمي ابن العراق البار الدكتور محمد علي الشهرستاني رحمه الله، والذي كان يقضي بوجود صحن واحد يضم الحرمين باربع منائر على أطراف سوره ارتفاح الواحدة 70 طابقاً.
        3.بعض هذه التصاميم تجاوز مشكلة النقطة الثانية لكنه كان يتوه الزائر بسبب تعدد الصحون غير المتناظرة حول العتبتين المقدستين كتصميم احدى الشركات الايرانية.
        4. المشكلة الرئيسية بعد حل الاشكالات الثلاثة أعلاه، وايجاد تصميم جديد، تبقى مسألة استملاك الأراضي والبنايات المحيطة بالعتبتين المقدستين، حيث أن مجلس الوزراء العراقي قد أصدر قراراً بذلك عام 2009م وتمويل القرار يكون بأموال الدولة العراقية، ولكن التنفيذ متأخر بسبب عدم موافقة جميع الملاك على البيع، او موافقة البعض ولكن بأسعار لا تستطيع العتبتين الموافقة عليها، ومع ذلك فقد تم استملام عشرات الآلاف الأمتار المربعة حولهما، والعمل مستمر باقناع الرافضين أو تخفيض سعر البيع من الآخرين، ويبنغي الاشادة بمن تبرع مجانا لذلك منهم او من باع دون فرض سعر أو من خفّض.

        ومع ذلك فقد قام قسمي المشاريع الهندسية في العتبتين المقدستين بأعمال توسعة فيهما تُعد الأولى منذ أكثر من ستة قرون، وتعادل المساحة التي أُضيفت لهما ضعفي مساحة كل من الصحن الشريف لكل عتبة مقدسة.
        http://www.alkafeel.net/forums/showthread.php?t=16221
        التعديل الأخير تم بواسطة جسام السعيدي; الساعة 27-01-2014, 02:55 PM.

        تعليق


        • #5
          الشكر الجزيل للأستاذ جسام السعيدي على هذه الإيضاحات ووضعنا في الصورة .
          سمعت أن إحدى الأخوات قد تبرعت بملكيتها بإحدى المباني للعتبة العباسية جزاها الله كل الخير. وأتمنى أن يسير الآخرون على نفس النهج والمنوال.
          الخيال العلمي والتصاميم الحديثة تليق بكربلاء المقدسة ولكن التاريخ وحفظه أهم من ذلك بكثير . وقد يكون من الجميل الخلط فيما بينهما .

          جزيتم خيراَ وبارك الله سعيكم

          تعليق


          • #6

            الشكر الجزيل للأستاذ جسام السعيدي على هذه الإيضاحات ووضعنا في الصورة .

            ان الخيال العلمي والتصاميم الحديثة تليق بكربلاء المقدسة ولكن التاريخ وحفظه أهم من ذلك بكثير . وقد يكون من الجميل الخلط فيما بينهما مع بناء سور واحد يجمع المرقدين كخطوه اولى .

            جزيتم خيراَ وبارك الله سعيكم

            تعليق


            • #7

              تعليق


              • #8
                ان هذا الشكل اللذي اراده وتمناه الكثير من شيعة اهل البيت واعتقد انه لايؤثر على الامور التاريخيه وهو جميل وكبير بالاظافه ان هذه الاراضي ملكا للامام الحسين(ع)

                تعليق


                • #9

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة ا.حسن الكناني الشطري مشاهدة المشاركة
                    بارك الله فيك جمبل بأن تكون المرقدين بهذا التصميم



                    تعليق

                    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                    يعمل...
                    X