إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أشهر مناسبات شهر ربيع الثاني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أشهر مناسبات شهر ربيع الثاني

    اليوم الثامن من شـهـر ربـيـع الـثـانـي
    في مثل هذا اليوم من سنة 232 للهجرة كان مولد الإمام الحسن العسكري بن على بن محمد بن على الرضا عليهم السلام سنة 232 هـ، على رواية السيد بن طاووس والشيخ المفيد رحمهما الله ،وقيل أيضا ان ولادته سلام الله عليه كانت في اليوم الثامن من نفس هذا الشهر.

    اليوم التاسع من شـهـر ربـيـع الـثـانـي
    في هذا اليوم كانت وفاة شاعر أهل البيت ولسانهم المرحوم دعبل الخزاعي صاحب القصائد النارية الولائية في حب أهل البيت عليهم السلام والدفاع عن حقوقهم المغتصبة.

    اليوم العاشر من شـهـر ربـيـع الـثـانـي
    وفي مثل هذا اليوم من سنة 201 للهجرة كانت وفاة السيدة الجليلة القدر فاطمة المعصومة بنت الإمام موسى بن جعفر عليهما السلام، وكانت سلام الله عليها قد ولدت في زمن الطاغية هارون الرشيد العباسي عليه اللعنة، شدت عليها السلام الرحال لرؤية أخيها الإمام الرضا عليه السلام في أيام ولاية عهده، لكن المنية حالت بينه وبينها، لأنها قد اعتلت ومرضت في مدينة قم، ووافتها المنية هناك فدفنت سلام الله عليها وقبرها اليوم يؤمه الوافدون من أقاصي الأرض، وهي معروفة بألقاب شتى منها كريمة أهل البيت عليهم السلام، وعش آل محمد صلوات الله عليها وعليهم أجمعين.

    اليوم الثاني عشر من شـهـر ربـيـع الـثـانـي
    وفي مثل هذا اليوم وبعد شهر من هجرة الرسول صلي الله عليه و آله و سلم أضيف ركعات إلى الصلاة اليومية، فبعد أن كانت الصلوات الخمس تقتصر على ركعتين في السفر والحضر أضاف الرسول صلي الله عليه و آله و سلم بأمر من الله تعالى سبع ركعات أخرى في الحضر.
    وفي مثل هذا اليوم من سنة 66 للهجرة اندلعت ثورة المختار بن أبي عبيدة الثقفي، وقد رفع المختار الأخذ بثارات الحسين والاقتصاص من قتلته شعارا له، فقتل كل من وصلت له يده ممن شارك في قتال الحسين يوم عاشوراء، وأرسل إبراهيم بن مالك الأشتر لقتل عبيد الله بن زياد عليه اللعنة، وفعلا نصره الله سبحانه عليه فقتله وأرسل برأسه إلى المختار وبدوره أرسل المختار خبر مقتل ذلك اللعين إلى الإمام زين العابدين عليه السلام، وقد مات المختار رحمه الله على يد مصعب بن الزبير بأمر من أخيه عبد الله بن الزبير.

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احسنت بارك الله فيك.. في ميزان حسناتك
    حسين منجل العكيلي

    تعليق


    • #3
      الله يوفقكم لعمل الخير وهجران الباطل

      تعليق


      • #4
        شّڳَرًأِ لًڳً ۶ـلّى أًلّمُوٌضّوِعُ أًلٌجٌمًيّلّ وِ أِلًمُفًيِدَ

        جّزَأٌڳُ أًلِلًهٌ أًلٌفً خّيًرُ عُلَى ڳَلّ مٌأً تًقٌدّمًهِ لًهَذٌأُ أَلّمًنَتًدَى

        نّنِتَظِرً أِبّدًأِعّأَتًڳُ أِلُجُمٌيٌلٌة بّفُأًرَغُ أُلَصّبِرٌ



        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X