الأسباب:
إهمال مذاكرة الدروس.
-صعوبة المادة الدراسية وصعوبة أسئلتها.
-كثرة الواجبات المدرسية.
-رغبة الطالب في الحصول على درجات مرتفعة.
-ضعف ثقة الطالب بنفسه.
-عدم تنظيم الطالب لوقته.
-تقليد زملائه الآخرين.
-توفّر فرص الغش.
-الخوف من عقاب الوالدين أو المعلمين.
-وجود ضغوط أسريّة.
-تحدّي السلطة نتيجة لنوع معاملته.
-عدم شعور الطالب بعواقب الغش الوخيمة.
-أداء الطالب لأكثر من اختبار في اليوم الواحد.
-تهاون المراقب أثناء الاختبار.
الخدمات الإرشادية:
-تلافي الأسباب السابقة الذكر.
-بيان أضرار الغش على التحصيل والسلوك.
-تعليم الطلاب الطريقة السليمة للاستذكار السليم والتنظيم الجيّد للوقت.
-تنمية الدافعية للتعلم والتحصيل والقراءة.
-جعل الطلاب يتولون جدولة مواد الاختبار.
-تطبيق اللائحة التي تنص على حرمان الطالب من درجات المادة التي غشّ فيها.
-تكليف الطالب بإعادة الواجب الذي غش فيه.
-تفعيل الإرشاد الديني في القضاء على المشكلة.
لااقصد المدارس وانما حتى الجامعات مع شديد الأسف
إهمال مذاكرة الدروس.
-صعوبة المادة الدراسية وصعوبة أسئلتها.
-كثرة الواجبات المدرسية.
-رغبة الطالب في الحصول على درجات مرتفعة.
-ضعف ثقة الطالب بنفسه.
-عدم تنظيم الطالب لوقته.
-تقليد زملائه الآخرين.
-توفّر فرص الغش.
-الخوف من عقاب الوالدين أو المعلمين.
-وجود ضغوط أسريّة.
-تحدّي السلطة نتيجة لنوع معاملته.
-عدم شعور الطالب بعواقب الغش الوخيمة.
-أداء الطالب لأكثر من اختبار في اليوم الواحد.
-تهاون المراقب أثناء الاختبار.
الخدمات الإرشادية:
-تلافي الأسباب السابقة الذكر.
-بيان أضرار الغش على التحصيل والسلوك.
-تعليم الطلاب الطريقة السليمة للاستذكار السليم والتنظيم الجيّد للوقت.
-تنمية الدافعية للتعلم والتحصيل والقراءة.
-جعل الطلاب يتولون جدولة مواد الاختبار.
-تطبيق اللائحة التي تنص على حرمان الطالب من درجات المادة التي غشّ فيها.
-تكليف الطالب بإعادة الواجب الذي غش فيه.
-تفعيل الإرشاد الديني في القضاء على المشكلة.
لااقصد المدارس وانما حتى الجامعات مع شديد الأسف
تعليق