إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعض أسرار النجاح

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعض أسرار النجاح



    المرأة الحكيمة هي التي ترشد زوجها دائماً لما فيه خير ومنفعة للأسرة، دون اللجوء إلى إثارة المشاكل العائلية، بل العمل في صمت في سبيل إسعاد زوجها وأولادها.

    والصمت من أهم الفضائل التي يمكنك أن تتحلي بها والتي يتحلى بها كل إنسان ناجح في حياته، كما يجب أن يسود جو المنزل النظام والمرح والاسترخاء وأن تجعلي زوجك يشعر بهدوء الأعصاب عند وجوده في المنزل، فالاسترخاء عبارة عن لحظات السكينة لتجديد النشاط.

    وإليكِ بعض أسرار النجاح والدور الذي يمكنكِ لعبه فى حياة زوجك، كما عرضها الأستاذ عادل فتحى عبد الله، فى كتابه "ادفعى زوجك نحو النجاح".

    ـ ذكرى زوجك دائمًا باستحضار النية الصالحة فى كل عمل، ولا تدفعيه لشيء فوق طاقته، فيلجأ لطريق حرام، أو فيه شبهة لتلبية طلبك، ولتكن وصيتك دائمًا له كوصية تلك المرأة الصالحة التى قالت لزوجها: "اتق الله فينا، ولا تطعمنا إلا حلالاً، فإننا نصبر على الجوع فى الدنيا، ولا نصبر على النار فى الآخرة".

    - اقتربى من الواقعية فى وضع الأهداف، فإذا رأيت أن زوجك يضع أهدافًا خيالية فاجذبيه إلى الواقع والمنطقية بكل رفق وهدوء، واتبعى المرحلية فى وضع الأهداف وتحقيقها، فالهدف الكبير يمكن أن ينقسم إلى عدة أهداف جزئية، كلما تحقق هدف منها كونى عونًا كزوجك على تحقيق الثانى وهكذا، ولا تتعجلى فى تحقيق تلك الأهداف، ولا تترددى فى التنازل عن بعض الأشياء التى تريدينها لنفسك فى سبيل مصلحة الأسرة.

    ـ بعد تحديد الأهداف، لابد من التخطيط السليم لتحقيق تلك الأهداف، فعليك إذًا توفير الجو الملائم للزوج لمساعدته على إنجاز مهمة التخطيط للعمل، وهو هادئ النفس، مرتاح البال، ساعديه فى حصر كل ما يحتاج إليه لإنجاز العمل الذى يقوم به، وشاركيه فى وضع خطة يتم فيهاإنجاز شيء مهم للأسرة كل خمس سنوات.

    ـ أكسبى زوجك الثقة بالنفس، فامتدحى فيه الصفات الحسنة، وذكريه بنجاحاته السابقة التى حققها فى حياتك معه، أو قبل زواجكما، اكتشفى مواهبه، فكثير من الناس لا يدرك حقيقة مواهبه، ويدله عليها الآخرون، شاركيه فى الوقوف على سلبياته ومحاولة مناقشتها وعلاجها؛ لأنك أقرب الناس إليه، ولا تنسى أن تبدى له النصيحة فى ثوب جميل رقيق.

    ـ لا تغفلى أبدًا عن أن الوقت هو الحياة، وحسن استغلال الوقت مهمة أكيدة من مهماتك، ومما يعينك على ذلك تحديد الزيارات للأقارب والأصدقاء قبلها بوقت كافٍ، وعدم اتخاذها مجالاً لإضاعة الوقت، ومحاولة حل المشاكل الداخلية للأسرة.

    - ساعدى زوجك على أن يكون من أصحاب النفس الطويل ولا تلحي عليه بطلباتك التى تفوق قدرته، فيضطر لترك عمله للانتقال إلى آخر دون أن يحقق شيئًا فيه، فيفقد التفوق فى كليهما.

    ـ لا تخلو الحياة أبدًا من العقبات والعراقيل، لكن عليكِ التحلي بالصبر لكى يكون زوجك عالى الهمة.

    ـ اعلمى أن الإنسان لا يحتاج فى حياته شيئًا أكثر من الصبر، ، فالصبر هو السبيل إلى الغاية المنشودة، ولا يقصد بالصبر احتمال الشدائد فحسب، بل هو الصبر الجميل الذى لا تصاحبه الشكوى إلا لله، ولا يخالطه الجزع والسخط، صبر يقترن دائمًا بالرضا بالقضاء والثقة فيما عند الله، وأنه خير وأبقى.

    نجاح فاشل
    ـ يجب أن تعلمي أن ليس كل الناجحين سعداء، بل هناك ناجحون نظنهم فى قمة السعادة، وهم تعساء يتمنون زوال تلك النجاحات، فالنجاح الذى يأتى على صحة الإنسان الجسمية والنفسية والأخلاقية هو فى الحقيقة نجاح مدمر، والفشل خير منه، فاحذرى من دفع زوجك للنجاح فى أمر يعانى منهأكثر من معاناته فى الفشل.

    واعلمي أن أفراد أسرتك الصغيرة في حاجة إلى لحظات من الراحة من حين لآخر ولذلك عليك تنظيم بعض الرحلات لأسرتك والهروب من المدينة والاسترخاء بين أحضان الطبيعة والخضرة، بالاضافة إلى ضرورة ممارسة بعض الألعاب السويدية الخفيفة أو اليوجا والتدليك بين الحين والآخر لتجديد النشاط والمحافظة على الحيوية والنشاط واكتساب الرشاقة وخفة الحركة وليونة الجسم فضلاً عن أن للرياضة الخفيفة تساعد مَن يزاولها على التكيف النفسي والاجتماعي ويؤكد بعض خبراء الصحة النفسية والتربية الرياضية أن الملاعب تعتبر معملاً ممتازاً يستطيع الشخص فيه أن يتحكم في شعوره ونفسيته وانفعالاته.

    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
    مواضيع قيمة وجهود متميزة
    احسنت بارك الله فيك وجزيت خيرا....
    حسين منجل العكيلي

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك

      تعليق


      • #4
        شكرا أستاذابوعلاء العكيلي
        sigpic
        إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
        ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
        ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
        لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

        تعليق


        • #5
          شكرا حاملة البلوى
          sigpic
          إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
          ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
          ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
          لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
          x
          يعمل...
          X