إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صَرْخَتُهـــــــــــآ ما بَيْنَ الجَمــــــــــعِ يا ابتي قَدْ كَسَروا ضِلعِـــــي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صَرْخَتُهـــــــــــآ ما بَيْنَ الجَمــــــــــعِ يا ابتي قَدْ كَسَروا ضِلعِـــــي

    ^اللهم صل على محمد وال محمد^


    صَرْخَتُها مابينَ الجمعِ
    يا أبتي قد كَسَروا ضِلعي


    &&&&&&&&&&&&&&

    القومُ جميعاً قد سمعوا
    ولِشرعِ الاسلامِ اتبعوا
    لكن في دُنياهم طمعوا
    فانطلقوا في قطع الفرعِ


    &&&&&&&&&&&&&&

    ماكانت غايتَهم فدكا
    بل امراً مدروساً حُبِكا
    رهنَ الموتِ ابوها تُرِكا
    ومضوا في احكامِ القمعِ


    &&&&&&&&&&&&&&

    ايامُ الدهرِ فلا سمعتْ
    بنتُ نبيٍ ارثاً مُنِعَتْ
    عن نِحلتَها ظُلماً قُطِعَتْ
    اللهُ من ذاك القطعِ


    &&&&&&&&&&&&&&

    لمْ ادرِ الاصحابُ لماذا
    هذا يأمرُ ذاكَ وهذا
    جعلَ الطُهرَ تلوذُ ملاذا
    خلف الباب بأزرى وضعِ


    &&&&&&&&&&&&&&
    بأبي لاذتْ خلفَ البابِ
    لِتَرُدَ كبارَ الاصحابِ
    واذا في جوٍ إرهابي
    طاحتْ بالعصرةِ والدفعِ


    &&&&&&&&&&&&&&

    سقطتْ فوقَ الارضِ تأنُ
    لولا وجهُ عليٍ يحنو
    الساعةُ كادتْ ان تدنو
    في الزلزالِ بذاتِ الرجعِ


    &&&&&&&&&&&&&&

    قد كادتْ بنتُ المختارِ
    تدعو في غضبِ الجبارِ
    واذا في صوتِ الكرارِ
    ناشدها في حفظ ِالشرعِ


    &&&&&&&&&&&&&&

    فاطمُ كانَ ابوكِ رحمة
    أتَصُبينَ عليهِم نِقمة
    صبراً ياسيدة َالأُمة
    خلي عنك صبَ الدمعِ


    &&&&&&&&&&&&&&

    سمِعتْ فاطِمةٌ دعواهُ
    والكونُ جميعاً لباهُ
    فغدتْ تدعوا ياللهُ
    في عينيك َحرارةُ صدعِ


    &&&&&&&&&&&&&&

    الشاعر عبد الستار الكاظمي
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	54445.gif 
مشاهدات:	5 
الحجم:	36.2 كيلوبايت 
الهوية:	852730




  • #2
    وفقكِ الله بحق الزهراء(ع)
    وجزيـــــــــــــــتِ خــــــــــــيرا
    sigpic

    تعليق


    • #3
      السلام على الصديقة الشهيدة السلام على ام ابيها السلام على المغصوب حقها
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      احسنت بارك الله فيك واعظم لك الاجر في ميزان حسناتك
      حسين منجل العكيلي

      تعليق


      • #4

        تعليق


        • #5
          وجزاكي الله خيـــــر الجزآآآآء على
          ردودك الرائعة
          أنرتـــــي عزيزتي

          تعليق


          • #6
            سمِعتْ فاطِمةٌ دعواهُ
            والكونُ جميعاً لباهُ
            فغدتْ تدعوا ياللهُ
            في عينيك َحرارةُ صدعِ

            الشاعر وقع في مغالطة فكرية وهي ان العرب تقول للفرد لاجل عيونك كما تقول لأجل عينيك والمعنى واحد..
            إذ يستحيل ان يكون للإنسان أكثر من عينين وهذا شائع في كلام العرب وكذلك يقال: قطعت رؤوس الرجلين وغير ذلك
            ولكن فيما يتعلق بالله فلا يجوز أن نقول أن له عينين بدليل قوله تعالى: إنك بأعيننا لأن عيون الذات ليس جارحة كعيون المخلوقات
            حتى يكون الحكم عليهما واحداً.

            هذا نموذج من قول المشبّهة
            قال ابن عثيمين: المقام الأول: أن لله تعالى عينين، فهذا هو المعروف عن أهل السنة والجماعة[يقصد الوهابيين فقط]،
            ولم يصرّح أحد منهم بخلافه فيما أعلم، وقد نقل ذلك عنهم أبو الحسن الأشعري في كتابه: "اختلاف المصلين ومقالات الإسلاميين"،
            قال: مقالة أهل السنة وأصحاب الحديث فذكر أشياء ثم قال: "وأن له عينين بلا كيف كما قال: {
            تجري بأعيننا
            نقله عنه شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتوى الحموية ص 90/5 من مجموع الفتاوى لابن قاسم،
            ونقل عنه أيضاً مثله في ص 92 عن كتابه: "اختلاف أهل القبلة في العرش"، ونقل عنه أيضاً مثله في ص 94 عن كتابه: "الإبانة في أصول الديانة"،
            وذكر له في هذا الكتاب ترجمة باب بلفظ: "باب الكلام في الوجه، والعينين، والبصر، واليدين"، ونقل شيخ الإسلام في هذه الفتوى ص 99
            عن الباقلاني في كتابه: "الإبانة"، قوله: صفات ذاته التي لم يزل ولا يزال متصفاً بها هي الحياة والعلم، إلى أن قال: "والعينان واليدان".

            وهذا الكلام الفارغ لا يقول به الشيعة لأدلة كثيرة توجد في مظانها ولكن الشاعر توهّم فنظم هذه الفكرة من دون أن يلتفت فقال:
            فغدت تدعو يا ألله ** في عينيك حرارة صدعي

            فنسب لله عينين وهو باطل لأنه يوقع بالتشبيه في أقل الأحوال وهناك فرق كبير بين أعيننا والعينين لله تعالى عن ذلك علواً كبيراً
            وبين العيون والعينين بالنسبة للمخلوقات

            أختي الفاضلة
            أنت لستِ مخطئة في نقل ما تسمعينه ولكني أريد أن أعرض الأمور بكل حرية لأجل الفائدة العامة
            وتنبيه الشعراء على الدقة في نقل المعاني ولو ان الكثير من الناس يهمهم الألحان اكثر من المعنى
            ولكن يجب التنبيه لذلك لأني أجد نفسي ساكتاً عن الحق ما دمت اعلم ذلك
            وعذراً لكم

            التعديل الأخير تم بواسطة لبيك يا زينب; الساعة 01-04-2014, 02:45 AM.

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X