إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من احاديث اهل البيت(ع) بفضل قراءةلاسورة ( إنّا أنزلناه في ليلة القدر !!!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من احاديث اهل البيت(ع) بفضل قراءةلاسورة ( إنّا أنزلناه في ليلة القدر !!!!

    من احاديث اهل البيت(ع) بفضل قراءة سورة ( إنّا أنزلناه في ليلة القدر)
    1- قال الإمام علي الرضا (عليه السلام) : أيّما مؤمنٍ قرأ في وضوئه { إنّا أنزلناه في ليلة القدر } خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمّه .

    -2 روي في ثواب القرآن في الفرائض وغيره أنّ القائم (عجل الله فرجه) قال : عجباً لمن لم يقرأ في صلاته { إنا أنزلناه في ليلة القدر } كيف تقبل صلاته ؟.. وروي ما زكت صلاةٌ لم يقرأ فيها ب { قل هو الله أحد { .

    3 - قال الإمام محمد الباقر (عليه السلام) : مَن قرأ سورة القدر إحدى عشرة مرّة حين ينام ، خلق الله له نوراً سعته سعة الهواء عرضاً وطولاً ، ممتدّاً من قرار الهواء إلى حجب النور فوق العرش . في كلّ درجةٍ منه ألف ملك ، ولكلّ ملكٍ ألف لسان ، لكلّ لسانٍ ألف لغة ، يستغفرون لقاريها إلى زوال اللّيل ، ثمّ يضع الله تعالى ذلك النور في جسد قاريها إلى يوم القيامة

    - 4قال الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) : مَن قرأ { إنّا أنزلناه في ليلة القدر} بعد صلاة العصر عشر مرات ، مرّت له على مثال أعمال الخلائق .

    5- قال الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) : مَن قرأ: { إنّا أنزلناه في ليلة القدر } سبع مرّات بعد العشاء الآخرة ، كان في ضمان الله حتّى يُصبح .

    6- قال أمير المؤمنين علي (عليه السلام) : مَن قرأ : { قل هو الله أحد } من قبل أن تطلع الشمس إحدى عشر مرّة ، ومثلها { إنّا أنزلناه } ، ومثلها آية الكرسي ، منع ماله ممّا يخاف ، ومَن قرأ : { قل هو الله أحد } و{ إنّا أنزلناه } قبل أن تطلع الشمس ، لم يصبه في ذلك اليوم ذنبٌ وإن جهد إبليس

    7- قال الإمام جعفر الصادق ( عليه السلام ) : مَن قرأ : {قل هو الله أحد} ، و{إنّا أنزلناه في ليلة القدر} ، وآية الكرسيّ في كلّ ركعة من تطوعه ، فقد فتح له بأعظم أعمال الآدميين ، إلا من أشبهه أو مَن زاد عليه.

    8- قال الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) : مَن كانت له إلى الله تعالى حاجةٌ فليقم جوف اللّيل ، ويغتسل وليلبس أطهر ثيابه ، وليأخذ قلّة جديدة ملأى من ماء ، ويقرأ عليها : { إنّا أنزلناه في ليلة القدر } عشر مرّات ، ثمّ يرشّ حول مسجده وموضع سجوده ، ثمّ يصلّي ركعتين يقرأ فيهما الحمد و{إنّا أنزلناه في ليلة القدر } في الركعتين جميعاً ، ثمّ يسأل حاجته ، فإنّه حريّ أن تقضى إن شاء الله.

    9 - كتبت إلى الإمام محمد الباقر (عليه السلام) : علّمني شيئاً إذا أنا قلته كنت معكم في الدُّنيا والآخرة ، فكتب بخطه : أكثر من تلاوة { إنّا أنزلناه} ورطّب شفتيك بالاستغفار .

    10- قال الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) لبعض أصحابه : ألا اُعلمك اسم الله الأعظم ؟.. قال : اقرأ { الحمد لله } ، و{ قل هو الله } وآية الكرسي ، و{ إنا أنزلناه } ثم استقبل القبلة ، فادع بما أحببت

    -11 قال الإمام علي الرضا (عليه السلام) : من أتى قبر أخيه المؤمن ثم وضع يده على القبر وقرأ : { إنا أنزلناه في ليلة القدر } سبع مرات أمن يوم الفزع الأكبر ، أو يوم الفزع .

    12- روي عن الكاظم (ع) : إنّ لله يوم الجمعة ألف نفحة من رحمته ، يعطي كلّ عبدٍ منها ما شاء ، فمَن قرأ { إنّا أنزلناه في ليلة القدر } بعد العصر يوم الجمعة مائة مرة ، وهب الله له تلك الألف ومثلها .

    12-عن الباقرين عليهما السلام: أن لسورة القدر لسانا وشفتين ولقد نفخ الله فيها من روحه، كما نفخ في آدم عليه السلام وإنها لفي البيت المعمور، يطوف بها كل يوم ألف ملك معظم حتى يمسون وإنها لفي قوائم العرش، يطوف بها عند كل قائمة مائة ألف ملك يعلمونها إلى يوم القيامة، وإنها لفي خزائن الرحمة.وعن الإمام الصادق عليه السلام: ما فـرغ عبد من قراءتها إلا صلت عليه الملائكة سبعة أيام.
    نسلكم الدعاء .

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جهود كبيرة ومواضيع رائعة
    احسنت بارك الله فيك واعظم لك الاجر


    حسين منجل العكيلي

    تعليق


    • #3

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X