السلام عليكم ،
بسم الله الرحمن الرحيم ،
الحمد لله رب العالمين نحمد الله ونقدسه ذو الاسم الاعظم ، الذي ظهر لعالم الامكان بتجليه الاكبر ، ونوره الاسطع ، اللامتناهي الكمال ، فتحمل ذالك النور السيد الاكبر محمد ص ، فكان هو النون في سورة النون ، ومنه قد ادى الكمال الابهر الى القلم الانور الجامع لانوار عترته ، فسطر اسرار العلم المكنون الذي لا يمسه الا المطهرون ، ذالك اللوح المحفوظ ، فظهرت تلك الحقائق في ايات الخالق ، آيات تتلى في قرأنه لا يعلم تأويلها الا الراسخون في العلم بعد الخالق الفالق ، بسم الله الرحمن الرحيم ، ن والقلم وما يسطرون ، صدق الله العظيم ...
( اقدم هذا البحث قربة في حب ال البيت والقربة الى الله ) ، وهو لا يخفى على المتفحص انه بحث فريد من نوعه وتطبيقه ، ( ولكن لا نجزم الا بقدر تقبل العقول له او عدم اعتراض النقوض في تطبيقه ، والله اعلم )
بعد هذه المقدمة التي تبين عظمة الرسول الاعضم محمد ص وال بيته الطاهرين
فأن الكثير من آيات القران الكريم ذكرت ال بيت النبي بشكلها التأويلي والباطني وكما وصلنا ذالك مما كشف لنا بعضه ال البيت ع والرسول ص ،
ما قمت به من محاولة تجريبية ولعلها وفي حدود اطلاعي لم يتطرق اليها احد ويدخل في تطبيقها ليظهر تأكيد تأويلها ، ولندع علم الحروف يتكلم ويكشف احد جوانب الاعجاز التأويلي ان صح القول مني ، ويفتح آفاق جديدة يستطيع الباحث والمتفحص في هذا العلم ان يطوره ويعطينا نتأئج جديدة ،
يتطلب هذا البحث اولا ان نلم بالايات التي وردة في القرآن الكريم والتي اولها ال البيت ع وقالو لنا ان الله عنى بها ال البيت
ثم المرحلة الثانية نجري تطبيق علم الحروف لاستخراج حقيقة ذالك التاويل الذي اخبرنا به ال البيت عن تلك الايات ، فاذا تطابقة النتائج ، اعطانا ظنا معتبرا
ثم اذا تم تطبيقه على مجموعة من الايات الخاصة ذات الاشتراك بموضوع واحد وهو تأويلها انها عنت ال البيت سوف يخرج لنا في منطق الاحتمال مثلا ان النتائج لم تكن صدفة وان ورائه نظام دقيق في التنضيم ، وهو كما يلي حتى نرى النتائج على الايات ،
.......*******..........
طبعا مقدمتا استخدمنا في علم الحروف ما يسمى جدول الجمع الاصغر ، وهو ان يعطى لكل حرف ابجدي رقم مقابه
اي انه : ابجد هوز حطي كلم .... الخ مقابل كل حرف عدد 5،4،3،2،1 وهكذا ثم نعيد من جديد بعد رقم 9
1- عم يتسائلون ، عن النبأ العضيم
ورد في تأويل النبأ العظيم عن ال البيت انه الامام علي ، والذي يلقب بأمير المؤمنين
اذن ا ل ن ب أ. ا ل ع ظ ي. م =. أ. م. ي. ر. ا. ل. م. و. م. ن. ي. ن
1+3+5+2+1. 1+3+7+9+1+4. =. 1+4+1+2. 1+3+4+6+4+5+1+5
فيكون ، النبأ العظيم = 37 = أمير المؤمنين =37
2- ورد في تاويل قول الله :- لا يستوي اصحاب النار واصحاب الجنة ، اصحاب الجنه
هم الفائزون .
جاء في تاويل معنى اصحاب الجنه انه امير المؤمنين ، وعند تطبيق علم الحروف عليها تكون النتيجة هي
اصحاب الجنه = 37 = امير المومنين = 37 = علي واولاده = 37
3- قوله تعالى ، إنا اعطيناك الكوثر ، وهي لعلها مشهورة في تأويلها بالزهراء
الكوثر : 1 3 2 6 5 2 = 19 ، وهي بعدد احرف بسم الله الرحمن الرحيم
الزهراء : 1 3 7 5 2 1 = 19 . اذن الكوثر = الزهراء
4- قول الله تعالى : من جاء بالحسنه ، ورد في تأويلها ولاية علي ع ،
بالحسنه = 26 = ولاية علي = 26
5- قول الله : قل كفى بالله شهيدا بيني وبينكم ومن عنده علم الكتاب ، ورد تأويل علم الكتاب انه علي امير المومنين ،
علم الكتاب = 48 = علي امير المومنين = 48
6- قول الله : لا يمسه الا المطهرون ، وهذه لعله من الواضحات
المطهرون = 35 = أأمة ال البيت = 35
7- قول الله : حتى اذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة تكلمهم ، ورد في تأويل هذه الدابة انها علي ع ، في اخر الزمان بالرجعة
دابة = 4 1 2 4 = علي = 7 3 1 = 11
8- قول الله تعالى : بقية الله خير لكم ، وهذه مشهورة التاويل ب محمد المهدي ع
بقية الله = 20 = محمد = 20
9- قول الله في سورة زكريا ، كهيعص = الحسين = 24
وقول الله ، وفديناه بذبح عظيم ، حيث ذبح عظيم = 38 = الامام الحسين
10- قول الله : واطيعو الله ورسوله واولي الامر منكم ، ورد في تأويلها كما تعلمون وتنزيلها انها عنت امير المومنين
اولي الامر منكم = امير المومنين = 37 = علي واولاده
لاحضو اخوتي الرقم 37 له سر في التاويل حيث تكرر !!!
11- وقول الله : انما انت منذر ولكل قوم هاد ، ورد في تاويلها اي امام بمعنى هاد
هاد = 5 1 4 = 10 = امام = 1 4 1 4 = 10
12- ولعل قول الله تعالى : واني غفار لمن تاب وآمن وعمل صالحا ثم اهتدى ، ورد في تاويلها انه اهتدى لال البيت ، ووجدتها تساوي " تشيع "
اهتدى = 15 = تشيع = 15 ، والله اعلم في هذه الاية ان صحت كما اضن
13- قول الله تعالى ، يوم يسمعون الصيحة بالحق ، ذالك يوم الخروج ،. ورد فيها انها خروج الامام الحجة / ظهوره
الخروج = 21 = الظهور = 21
14- قوله تعالى ، مرج البحرين يلتقيان ، بينهما برزخ لا يبغيان ، ورد التاويل عن
مرج البحرين انهما محمد ص وعلي ع ، وورد تاويل بينهما برزخ انها فاطمة
الزهراء ع
مرج البحرين = 31 = محمد + علي = 31
بينهما برزخ = 35 = فاطمة الزهراء = 35
15- متفرقات تحتاج انتباه والله اعلم
ورد عن ما سوف يفعل الامام الحجة في بعض الروايات لما يستتب له اول الامر بعد الخروج انه يذهب الى قبر جده الرسول محمد ص ويقول لاصحابه اخرجوا اللات والعزى المدفونين مع رسول الله في بيته ويعني ( ابو بكر و عمر )
اللات والعزى = ابو بكر + عمر = 28 ، اقول وهذه لعلها من عجائب التاويل ان صحت
* وكذالك من المتفرقات
ابليس = 13
سيئة = 13
كافر = 13
عمر = 13
ضلال = 15
الرجس = 15
مبغض = 15
وهابي = 15
ابو بكر = 15
والله اعلم بصحت المتفرقات ، وهذا ما احسبه جديد في اكتشافات علم الحروف
ولكن على الباحث ان يعرف فيما يعرف اذا اراد التطبيق ان يعرف حدود هذا العلم
على ما اعتقد حيث انه لا يستطيع ان يستخرج حقيقة او سر من اللوح المحفوض
اذا علم مسبقا انها هناك كامر المهدي ع بعد ان جرى البداء على توقيت امر خروجه .
ويمكن لعله استخراج بعض الحقائق لما دون اللوح المحفوض اذا ما ترافق بادلة تستطيع توكيد الباحث في هذا العلم كما لعلي اضهرت لكم
ولكم الحكم والتقييم ،وطبعا اوضح انا لست مختصا بعلم الحروف ولكن محل تطبيقه هو الجديد ، ونسألكم الدعاء ان امكن وشكرا
بسم الله الرحمن الرحيم ،
الحمد لله رب العالمين نحمد الله ونقدسه ذو الاسم الاعظم ، الذي ظهر لعالم الامكان بتجليه الاكبر ، ونوره الاسطع ، اللامتناهي الكمال ، فتحمل ذالك النور السيد الاكبر محمد ص ، فكان هو النون في سورة النون ، ومنه قد ادى الكمال الابهر الى القلم الانور الجامع لانوار عترته ، فسطر اسرار العلم المكنون الذي لا يمسه الا المطهرون ، ذالك اللوح المحفوظ ، فظهرت تلك الحقائق في ايات الخالق ، آيات تتلى في قرأنه لا يعلم تأويلها الا الراسخون في العلم بعد الخالق الفالق ، بسم الله الرحمن الرحيم ، ن والقلم وما يسطرون ، صدق الله العظيم ...
( اقدم هذا البحث قربة في حب ال البيت والقربة الى الله ) ، وهو لا يخفى على المتفحص انه بحث فريد من نوعه وتطبيقه ، ( ولكن لا نجزم الا بقدر تقبل العقول له او عدم اعتراض النقوض في تطبيقه ، والله اعلم )
بعد هذه المقدمة التي تبين عظمة الرسول الاعضم محمد ص وال بيته الطاهرين
فأن الكثير من آيات القران الكريم ذكرت ال بيت النبي بشكلها التأويلي والباطني وكما وصلنا ذالك مما كشف لنا بعضه ال البيت ع والرسول ص ،
ما قمت به من محاولة تجريبية ولعلها وفي حدود اطلاعي لم يتطرق اليها احد ويدخل في تطبيقها ليظهر تأكيد تأويلها ، ولندع علم الحروف يتكلم ويكشف احد جوانب الاعجاز التأويلي ان صح القول مني ، ويفتح آفاق جديدة يستطيع الباحث والمتفحص في هذا العلم ان يطوره ويعطينا نتأئج جديدة ،
يتطلب هذا البحث اولا ان نلم بالايات التي وردة في القرآن الكريم والتي اولها ال البيت ع وقالو لنا ان الله عنى بها ال البيت
ثم المرحلة الثانية نجري تطبيق علم الحروف لاستخراج حقيقة ذالك التاويل الذي اخبرنا به ال البيت عن تلك الايات ، فاذا تطابقة النتائج ، اعطانا ظنا معتبرا
ثم اذا تم تطبيقه على مجموعة من الايات الخاصة ذات الاشتراك بموضوع واحد وهو تأويلها انها عنت ال البيت سوف يخرج لنا في منطق الاحتمال مثلا ان النتائج لم تكن صدفة وان ورائه نظام دقيق في التنضيم ، وهو كما يلي حتى نرى النتائج على الايات ،
.......*******..........
طبعا مقدمتا استخدمنا في علم الحروف ما يسمى جدول الجمع الاصغر ، وهو ان يعطى لكل حرف ابجدي رقم مقابه
اي انه : ابجد هوز حطي كلم .... الخ مقابل كل حرف عدد 5،4،3،2،1 وهكذا ثم نعيد من جديد بعد رقم 9
1- عم يتسائلون ، عن النبأ العضيم
ورد في تأويل النبأ العظيم عن ال البيت انه الامام علي ، والذي يلقب بأمير المؤمنين
اذن ا ل ن ب أ. ا ل ع ظ ي. م =. أ. م. ي. ر. ا. ل. م. و. م. ن. ي. ن
1+3+5+2+1. 1+3+7+9+1+4. =. 1+4+1+2. 1+3+4+6+4+5+1+5
فيكون ، النبأ العظيم = 37 = أمير المؤمنين =37
2- ورد في تاويل قول الله :- لا يستوي اصحاب النار واصحاب الجنة ، اصحاب الجنه
هم الفائزون .
جاء في تاويل معنى اصحاب الجنه انه امير المؤمنين ، وعند تطبيق علم الحروف عليها تكون النتيجة هي
اصحاب الجنه = 37 = امير المومنين = 37 = علي واولاده = 37
3- قوله تعالى ، إنا اعطيناك الكوثر ، وهي لعلها مشهورة في تأويلها بالزهراء
الكوثر : 1 3 2 6 5 2 = 19 ، وهي بعدد احرف بسم الله الرحمن الرحيم
الزهراء : 1 3 7 5 2 1 = 19 . اذن الكوثر = الزهراء
4- قول الله تعالى : من جاء بالحسنه ، ورد في تأويلها ولاية علي ع ،
بالحسنه = 26 = ولاية علي = 26
5- قول الله : قل كفى بالله شهيدا بيني وبينكم ومن عنده علم الكتاب ، ورد تأويل علم الكتاب انه علي امير المومنين ،
علم الكتاب = 48 = علي امير المومنين = 48
6- قول الله : لا يمسه الا المطهرون ، وهذه لعله من الواضحات
المطهرون = 35 = أأمة ال البيت = 35
7- قول الله : حتى اذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة تكلمهم ، ورد في تأويل هذه الدابة انها علي ع ، في اخر الزمان بالرجعة
دابة = 4 1 2 4 = علي = 7 3 1 = 11
8- قول الله تعالى : بقية الله خير لكم ، وهذه مشهورة التاويل ب محمد المهدي ع
بقية الله = 20 = محمد = 20
9- قول الله في سورة زكريا ، كهيعص = الحسين = 24
وقول الله ، وفديناه بذبح عظيم ، حيث ذبح عظيم = 38 = الامام الحسين
10- قول الله : واطيعو الله ورسوله واولي الامر منكم ، ورد في تأويلها كما تعلمون وتنزيلها انها عنت امير المومنين
اولي الامر منكم = امير المومنين = 37 = علي واولاده
لاحضو اخوتي الرقم 37 له سر في التاويل حيث تكرر !!!
11- وقول الله : انما انت منذر ولكل قوم هاد ، ورد في تاويلها اي امام بمعنى هاد
هاد = 5 1 4 = 10 = امام = 1 4 1 4 = 10
12- ولعل قول الله تعالى : واني غفار لمن تاب وآمن وعمل صالحا ثم اهتدى ، ورد في تاويلها انه اهتدى لال البيت ، ووجدتها تساوي " تشيع "
اهتدى = 15 = تشيع = 15 ، والله اعلم في هذه الاية ان صحت كما اضن
13- قول الله تعالى ، يوم يسمعون الصيحة بالحق ، ذالك يوم الخروج ،. ورد فيها انها خروج الامام الحجة / ظهوره
الخروج = 21 = الظهور = 21
14- قوله تعالى ، مرج البحرين يلتقيان ، بينهما برزخ لا يبغيان ، ورد التاويل عن
مرج البحرين انهما محمد ص وعلي ع ، وورد تاويل بينهما برزخ انها فاطمة
الزهراء ع
مرج البحرين = 31 = محمد + علي = 31
بينهما برزخ = 35 = فاطمة الزهراء = 35
15- متفرقات تحتاج انتباه والله اعلم
ورد عن ما سوف يفعل الامام الحجة في بعض الروايات لما يستتب له اول الامر بعد الخروج انه يذهب الى قبر جده الرسول محمد ص ويقول لاصحابه اخرجوا اللات والعزى المدفونين مع رسول الله في بيته ويعني ( ابو بكر و عمر )
اللات والعزى = ابو بكر + عمر = 28 ، اقول وهذه لعلها من عجائب التاويل ان صحت
* وكذالك من المتفرقات
ابليس = 13
سيئة = 13
كافر = 13
عمر = 13
ضلال = 15
الرجس = 15
مبغض = 15
وهابي = 15
ابو بكر = 15
والله اعلم بصحت المتفرقات ، وهذا ما احسبه جديد في اكتشافات علم الحروف
ولكن على الباحث ان يعرف فيما يعرف اذا اراد التطبيق ان يعرف حدود هذا العلم
على ما اعتقد حيث انه لا يستطيع ان يستخرج حقيقة او سر من اللوح المحفوض
اذا علم مسبقا انها هناك كامر المهدي ع بعد ان جرى البداء على توقيت امر خروجه .
ويمكن لعله استخراج بعض الحقائق لما دون اللوح المحفوض اذا ما ترافق بادلة تستطيع توكيد الباحث في هذا العلم كما لعلي اضهرت لكم
ولكم الحكم والتقييم ،وطبعا اوضح انا لست مختصا بعلم الحروف ولكن محل تطبيقه هو الجديد ، ونسألكم الدعاء ان امكن وشكرا
تعليق