وهابي حشوي يقول ان الحلي يكذب على النبي-ص-
اورد المدعوا تق تق الذي لايعرف اي شي من العلم ولا في علم الحديث ودونك هذا المقطع من مناظرتي معه كيف انه وقع بشر اعماله حيث ان الاخوه الموالين اعطوه في الخاص روايه سندها كلهم ادمنيه في البالتوك وهو كالاحمق قرأئها من دون وعي وهو في مناظره معي وهاكم الرابط
http://www.4shared.com/mp3/MW7E6h1f/___online.html
اورد المدعوا تق تق الذي لايعرف اي شي من العلم ولا في علم الحديث ودونك هذا المقطع من مناظرتي معه كيف انه وقع بشر اعماله حيث ان الاخوه الموالين اعطوه في الخاص روايه سندها كلهم ادمنيه في البالتوك وهو كالاحمق قرأئها من دون وعي وهو في مناظره معي وهاكم الرابط
http://www.4shared.com/mp3/MW7E6h1f/___online.html
وجدت هذا الحشوي المضحك يقول ان العلامه الحلي كذب على النبي-ص- لانه قال ان النبي-ص- يقول-العلم في الصغر كالنقش على الحجر
فذهب الحشوي الى كتاب ابن تيميه-ليبرز جهله فقال ان ابن تيميه يقول ان هذا مثل وليس من كلام النبي-ص- وهذه الصوره وتابعوا الرد بعدها
والان تابعوا معي هذا الغباء
*********************
اولا-كيف تستدل على الحلي بكلام ابن تيميه -
ثانيا- انت الان ستبين كذب ابن تيميه وكذبك ياحشوي-لان ابن تيميه يقول ان النبي-ص- لم يقل هذا بل هذا من الامثال فلنرى
ثالثا- تابعوا معي
مجمع الزاوئد ومنبع الفوائد
- 5 - ( باب حث الشباب على طلب العلم ) .
515 - عن أبي الدرداء قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم : " مثل الذي يتعلم العلم في صغره كالنقش على الحجر ، ومثل الذي يتعلم العلم في كبره كالذي يكتب على الماء " .
رواه الطبراني في الكبير ، وفيه مروان بن سالم الشامي ، ضعفه البخاري ومسلم وأبو حاتم .
http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=521&idto=523&bk_no=87&ID=1 04
رابعا-
اورده المناوي في فيض القدير-الجزءالخامس-ص509-حديث8138
خامسا-اورده العجلوني في كشف الخفاء-الجزءالثاني
باكثر من طريق ولفظ-ص66
وهاكم الوثيقه
خامسا-تعرفنا الان ان هذا الحديث قاله النبي-ص- وان كان في اسانيده ضعف عندكم لكن ياحشوي انت وابن تيميه الكذاب قال ان النبي-ص- لم يقله ولم يقل انه ورد بسند ضعيف
ومع ضعف السند نقول تتبعوا هذه المعادله من الالباني
صحيح سننابن ماجة
بتحقيق محمد ناصر الدين الالباني
المجلد الاول
ص6
يقول الالباني-لقد قويت احاديث كثيره اسنيدها في هذا الكتاب ضعيفه
لطرق اخرة او شواهد فيه او في غيره من كتب الحديث فهي من التنوع الذي يعبر عنه اهل الحديث بانه صحيح لغيره اوحسن لغيره
فنقول لطرق الحديث وانا اجتمعت فيه طريقين يعتبر فيهما ضعف يكون الحديث
حسن لغيره-على مبنى الالباني ومبني ابن حجر العسقلاني ايضا فقد فعل نفس الفعل في كتابه المطالب العاليه-المجلد السادس عشر-ص67-في نهيه القول قال التالي
ومع ان الحديث ضعيف بالنظر الى كل طريق على حده لكن بالنظر الى الطريقين معا فالحديث حسن لغيره
سادسا-والان ياحشويه ماقولكم من الكذاب هل هو الحلي-او ابن تيميه وتق تق حرامي الاسانيد
صفعات الطالب313
تعليق