إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القران جنة من النار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القران جنة من النار

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ولله الحمد والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد وآله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..



    كثير من الناس الذين يلتزمون بقراءة القرآن الكريم مع الأسف لا يلتفتون الى معاني الآيات الكريمة، بل يجعل قراءة القرآن الكريم كقراءة كتاب عادي أو مجلة يتصفحها، لا لشئ إلاّ للثواب أو للتعويد..
    لذلك لا نرى أي تأثير لهذه القراءة في نفس هذا القارئ لأنّ قراءته لا تتعدى شفاهه ولا تجتازها، حتى انّه لينتهي من القراءة ولا يعرف ماذا قرأ أو قد يتفاجأ بأنّه قد انتهى للمكان الذي حدّده مسبقاً من غير أن يعرف كيف وصل الى هذه الآية، لأن فكره كان مشغولاً بأمور أخرى سرحت به بعيداً..
    لذا فمن أراد أن تؤثر فيه القراءة بصورة فعلية وتكون هذه الآيات مشوّقة له عليه أن يركّز على معاني ما يقرأ ولا بأس بكتب القرآن الكريم المفسرّة للكلمات المتوفرة الآن بكثرة في المكتبات، فهي من جهة ترفع الابهام عن بعض الكلمات التي يمرّ بها من غير أن يعرف معناها، ومن جهة أخرى تجعله منتبهاً ومتوجهاً الى ما يقرأ من الآيات المباركة..
    لأنّ ما وجد من آيات هو من أجل أن تكون لنا مناراً نستنير به في حياتنا الدنيوية حتى نعرف صالحنا من طالحنا، ولنكون مرتبطين إرتباطاً حقيقياً مع خالقنا، لأنّه كلام الله تعالى بين أيدينا فنستلذ بقراءته ونشتاق الى ما يوعدنا سبحانه من نعيم مقيم، ونتهيّب مما يحذرنا منه فنبتعد عنه حتى لا نقع في الحفر التي أعدها الشيطان الرجيم والتي أوضحها سبحانه وتعالى لنا من خلال كلامه المبارك بشكل آيات بيّنات واضحات..
    وهذا لا يتأتّى إلاّ إذا كانت قراءتنا بتمعن وتركيز حتى تؤتي القراءة أكلها..

  • #2
    احسنت ان شاء الله عطاء اكثر
    أبا الفضل عشقي الازلي
    sigpic

    تعليق


    • #3

      السلام على جبل الصبر في يوم مولدها المبارك
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      احسنت بارك الله فيك وجزيت خيرا



      حسين منجل العكيلي

      تعليق


      • #4

        تعليق

        يعمل...
        X