تاريخ الاسلام -للذهبي
حوداث ووفيات-41-60-هجريه-ص271
عقبه بن عامر
ابن عبس الجهني ابو حماد
صحابي مشهور له روايه وفضل
قال ابو سعيد بن يونس مصحفه الان موجود بخطه رايته عند علي ابن الحسين بن قديد
على غير التأليف الذي في مصحف عثمان
وكتب عقبه بن عامر بيده ولم زل اسمع شوخنا يقولون انه مصحف عقبه لايشكون فيه وكان عقبه كاتبا وقارئا له هجره وسابقه
وقال عبد الله سمعت حيي بن عبد الله يحدث عن ابي عبد الرحمن الحلبي ان عقبه بن عامر كان من احسن الناس صوتا بالقران فقال له عمر-اعرض علي فعرض عليه سورة براءة فبكى عمر ثم قال ماكنت اظن انها نزلت
قلت-والكلام للذهبي-معناه ماكاني كنت سمعت لحسن ماحبرها عقبه بتلاوته او يكون الضمير في نزلت عائدا الى ايات من السورة استغربها عمر والله اعلم
اقول انا الطالب313 قول الذهبي لايفيد لان القائل عمر وكيف علم الذهبي بمقصد عمر فنقول
اولا-هذا الصحابي مصحفه مغايرلتأليف عثمان فما تقولون
ثانيا-عمر انكر سوره براءه او انها نزلت-او حتى لوسلمنا بقول الذهبي كيف يستغرب من ايات قرأنيه
ننتظر الاجوبه على مااوردنا
صفعات الطالب313
حوداث ووفيات-41-60-هجريه-ص271
عقبه بن عامر
ابن عبس الجهني ابو حماد
صحابي مشهور له روايه وفضل
قال ابو سعيد بن يونس مصحفه الان موجود بخطه رايته عند علي ابن الحسين بن قديد
على غير التأليف الذي في مصحف عثمان
وكتب عقبه بن عامر بيده ولم زل اسمع شوخنا يقولون انه مصحف عقبه لايشكون فيه وكان عقبه كاتبا وقارئا له هجره وسابقه
وقال عبد الله سمعت حيي بن عبد الله يحدث عن ابي عبد الرحمن الحلبي ان عقبه بن عامر كان من احسن الناس صوتا بالقران فقال له عمر-اعرض علي فعرض عليه سورة براءة فبكى عمر ثم قال ماكنت اظن انها نزلت
قلت-والكلام للذهبي-معناه ماكاني كنت سمعت لحسن ماحبرها عقبه بتلاوته او يكون الضمير في نزلت عائدا الى ايات من السورة استغربها عمر والله اعلم
اقول انا الطالب313 قول الذهبي لايفيد لان القائل عمر وكيف علم الذهبي بمقصد عمر فنقول
اولا-هذا الصحابي مصحفه مغايرلتأليف عثمان فما تقولون
ثانيا-عمر انكر سوره براءه او انها نزلت-او حتى لوسلمنا بقول الذهبي كيف يستغرب من ايات قرأنيه
ننتظر الاجوبه على مااوردنا
صفعات الطالب313
تعليق