إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دوالــــي الحمل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دوالــــي الحمل


    يحدث الحمل تغيرات فسيولوجية كثيرة في جسم الحامل، مثل تغيرات في الدورة الدموية وتغيرات هرمونية والتي بدورها تكون مسؤولة عن الانخفاض في توتر عضلة جدار الوعاء الوريدي، ونتيجة ذلك ارتخاء هذه الاوعية وصماماتها الموجودة داخل تجويفها والتي بدورها الوظيفي تمنع ارتدادا الدم الوريدي الى الخلف. ومن جراء هذا الخلل الوظيفي، يحدث تباطؤ سريان الدم الوريدي واحتقانه في الاوعية السطحية المتواجدة في منطقة الحوض والساقين.

    تظهر دوالي الحمل منذ الشهر الاول عند بعض الحوامل قبل ان يكبر حجم الرحم بما يكفي للضغط على اوردة الحوض الصغير. وهي في الحقيقة دوالي من اصل هرموني ميكانيكي (ضغط الرحم) كما كان يعتقد سابقا، وهذا ما يفسر ظهورها مبكرا.

    اثناء فترة الحمل وعندما تكون الساقان مؤلمتين، يفضل الاكتفاء بأدوية مقوية للاوردة مقوماتها الاساسية من النباتات وتكون أقل ما يمكن ضررا بالطفل. وينبغي على المرأة التي تنتظر مولودا ان تتقيد بدقة بقواعد حفظ الصحة وتتبع النصائح التالية: - ارتداء كولونات دوالي الحمل - ارتداء احذية واطئة الكعب - ممارسة رياضة المشي وتجنب الوقوف طويلا - عدم تعرض الساق المصابة لاشعة الشمس لفترة طويلة - ينصح باستعمال الدوشات الباردة لبطة الساق وللساق ككل.
    وهناك قسم كبير من دوالي الحمل تختفي تلقائيا عند وبعد الولادة.


  • #2
    يا صاحب الزمان أدركنا

    اللهم صل على محمد وىله الطيبين الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أشكر طرحك القيم المفيد


    دمت للمنتدى بالعطاء والنماء


    جزاكم الله خيرا من نور ( محمد) وآله الأطهار(ع)


    حفظكم الله ورعاكم صاحب الزمان (ع)

    sigpic

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X