السلام عليكم يااحبه اود ان اعرض عليك جانب من تدليس الوهابيه الاقزام وكذبهم انتصارا لمذهبهم المتهرأ الكارتوني
فقد اورد الوهابي صوره من كتاب الانوار النعمانيه فبتر اول الكلام للعلامه نعمه الله الجزائري واخذ الكلمه التي قالها المجلسي على ظاهرها ليوهم الناس ان الرجل يفعل المنكر والحرام وبالحقيقه لو نظرنا الى الوهابيه الاقزام لوجدناهم كلهم نفس الشاكله-حيث ان العرعور من قبل عندما كان يتكلم عن قول جده معاويه بحق الامام علي-ع- بقوله -قدوك كما يقاد الجمل المخشوش -كان العرعور يقول-المخشوش من الخشخاش ويستهزا كعادته فهولاء نفس الطينه لعنهم الله
والان ملخص الموضوع قولهم ان المجلسي يجيز شرب الحشيش فتابعوا معي فعل الوهابي وهذه وثيقه كلامه تابعوا جيدا
فلو تابعتم ما فعله وضع الجزءالاول من صوره الكتاب وهذا اصلافي الجزءالرابع
ثانيا- انتقل مباشره الى الصفحه الثانيه وبتر اول الكلام في الصفحه التي قبلها فنقل هذا القول
من الصفحه 41وهذا هو
فنقول: هذه الحشيشة المذكورة لم يردْ بخصوصها نص من الشّارع مثل غيرها من سائر النّبات فإنّه لم يصل إلينا في كل نبت حديث بخصوصه مع أنّ المنقول تواتراً أنّها لم تكن مستعملةً في قديم الزّمان وانّما حدثت في هذه المائة وهي المائة الحادية عشر والآن جماعة موجودون يقولون إنّنا لم نرها في أوّل أعمارنا وانّما حدث إستعمالها في العشرة بعد الألف إلى هذه الأعصار نعم ربما حفر النّاس الآبار والحفائر وأخرجوا من تحت الأرض الآلات إستعمالها وهذا لا يدل على ان تلك الالآت لهذا بخصوصه إذا ربما كانت آلةً لغيره ومن جهة إختلاف الأطياف والمنامات في تلقي الأحكام من المعصوم عليه السّلام أشكل الأمر في جعل الرّؤيا دليلاً شرعياً يجب العمل به إذ ليس له قاعدةً كلية يجب إطّرادها فيه.
طيب ولو رجعنا الى بدايه الموضوع ماهو
ص40
من الانوار النعمانيه الجزءالرابع
يقول الجزائري
ومن ثم ترى الاطياف والاحلام وقد اختلفت
في الحشيشة التي يسمونها الناس بالتتــــــــــــــــــــــــن
وهذه الوثيقه
والتتن-كماهو متعارف هو التبغ المستعمل في السكائر فسماه المجلسي بالحشيشه لا لانه حشيشه كما يقول المصريين المعاصرين ولكن لانهاتنبت كمثل حشائش الارض
فتبين انها التتن-وهو التبغ المستعمل في السكائر في وقتنا الحاضر
وينقل بعدها الى قول
في ص41
فيقول حتى ان التقي المجلسي طاب ثراه كان يشربه في صوم التطوع ويترك استعماله في الصوم الواجب حذرا من كلام العوام
فهو الان ينقل حكما شرعيا مختلف فيه حتى عندنا الان فهل شرب التبغ يفسد الصيام ام لا وهل يعتبر من الدخان الكثيف او الخفيف وهذه مباحث فقهيه ليس لنا دخل بها
ومن ثم ان كان التبغ يفسد الصيام فهو يشربه في صوم التطوع وليس الصوم الواجب
فاقول للوهابيه اين تذهبون اما كففتم من الصفعات على روسكم
والان دوا على ابن تيميه يااقزام
**************
والان الحشيشه هي الاصل عند ابن تيميه الحراني وهو يعرف معناه في ذلك الزمان وليست كالتتن فهو يتكلم عن اكل الحشيشه وليس شرب التبغ وهاكم ماذا قال
الاحكام السلطانيه
للقاضي ابي يعلى الفراء
ص97
في ذيل الورقه يقول-
سئل شيخ الاسلام ابن تيميه عن امام ياكل الحشيشه
فقال لايجوز ---ويبدأ يشرح--
الى ان يصل الى ان هذه التحريمات كلها اذا كان معلنا بفسقه
ولكن الطامه الكبرى يقول
-اما اذا كان مستورا فلا يجوز التجسس ةالتفتيش وراءه ولاالعمل بما يقال بالاشاعه -
اقول انا الطالب313 يعني اذا كان مستورا في اكله للحشيش يجوز ياوهابيه ان تصلوا خلفه ولاتفتشوا وراءه
ونكمل
ويقول لايحل ترك الجمعه وراءه لفسقه ويقول شيخ الاموييين ليس لهم ان يمنعوا احدا من صلاه العيد والجمعه ان كان الامام فاسقا وكذالك ليس لهم ترك الجمعه ونحوها لاجل فعل الامام بل عليهم ذاك خلف الامام وان كان فاسقا وان عطلوها بسبب فسق الامام كانوا من اهل البدع
اقول انا الطالب313 هنيئا لكم ياوهابيه
والوثيقه
صفعات الطالب313
فقد اورد الوهابي صوره من كتاب الانوار النعمانيه فبتر اول الكلام للعلامه نعمه الله الجزائري واخذ الكلمه التي قالها المجلسي على ظاهرها ليوهم الناس ان الرجل يفعل المنكر والحرام وبالحقيقه لو نظرنا الى الوهابيه الاقزام لوجدناهم كلهم نفس الشاكله-حيث ان العرعور من قبل عندما كان يتكلم عن قول جده معاويه بحق الامام علي-ع- بقوله -قدوك كما يقاد الجمل المخشوش -كان العرعور يقول-المخشوش من الخشخاش ويستهزا كعادته فهولاء نفس الطينه لعنهم الله
والان ملخص الموضوع قولهم ان المجلسي يجيز شرب الحشيش فتابعوا معي فعل الوهابي وهذه وثيقه كلامه تابعوا جيدا
فلو تابعتم ما فعله وضع الجزءالاول من صوره الكتاب وهذا اصلافي الجزءالرابع
ثانيا- انتقل مباشره الى الصفحه الثانيه وبتر اول الكلام في الصفحه التي قبلها فنقل هذا القول
من الصفحه 41وهذا هو
فنقول: هذه الحشيشة المذكورة لم يردْ بخصوصها نص من الشّارع مثل غيرها من سائر النّبات فإنّه لم يصل إلينا في كل نبت حديث بخصوصه مع أنّ المنقول تواتراً أنّها لم تكن مستعملةً في قديم الزّمان وانّما حدثت في هذه المائة وهي المائة الحادية عشر والآن جماعة موجودون يقولون إنّنا لم نرها في أوّل أعمارنا وانّما حدث إستعمالها في العشرة بعد الألف إلى هذه الأعصار نعم ربما حفر النّاس الآبار والحفائر وأخرجوا من تحت الأرض الآلات إستعمالها وهذا لا يدل على ان تلك الالآت لهذا بخصوصه إذا ربما كانت آلةً لغيره ومن جهة إختلاف الأطياف والمنامات في تلقي الأحكام من المعصوم عليه السّلام أشكل الأمر في جعل الرّؤيا دليلاً شرعياً يجب العمل به إذ ليس له قاعدةً كلية يجب إطّرادها فيه.
طيب ولو رجعنا الى بدايه الموضوع ماهو
ص40
من الانوار النعمانيه الجزءالرابع
يقول الجزائري
ومن ثم ترى الاطياف والاحلام وقد اختلفت
في الحشيشة التي يسمونها الناس بالتتــــــــــــــــــــــــن
وهذه الوثيقه
والتتن-كماهو متعارف هو التبغ المستعمل في السكائر فسماه المجلسي بالحشيشه لا لانه حشيشه كما يقول المصريين المعاصرين ولكن لانهاتنبت كمثل حشائش الارض
فتبين انها التتن-وهو التبغ المستعمل في السكائر في وقتنا الحاضر
وينقل بعدها الى قول
في ص41
فيقول حتى ان التقي المجلسي طاب ثراه كان يشربه في صوم التطوع ويترك استعماله في الصوم الواجب حذرا من كلام العوام
فهو الان ينقل حكما شرعيا مختلف فيه حتى عندنا الان فهل شرب التبغ يفسد الصيام ام لا وهل يعتبر من الدخان الكثيف او الخفيف وهذه مباحث فقهيه ليس لنا دخل بها
ومن ثم ان كان التبغ يفسد الصيام فهو يشربه في صوم التطوع وليس الصوم الواجب
فاقول للوهابيه اين تذهبون اما كففتم من الصفعات على روسكم
والان دوا على ابن تيميه يااقزام
**************
والان الحشيشه هي الاصل عند ابن تيميه الحراني وهو يعرف معناه في ذلك الزمان وليست كالتتن فهو يتكلم عن اكل الحشيشه وليس شرب التبغ وهاكم ماذا قال
الاحكام السلطانيه
للقاضي ابي يعلى الفراء
ص97
في ذيل الورقه يقول-
سئل شيخ الاسلام ابن تيميه عن امام ياكل الحشيشه
فقال لايجوز ---ويبدأ يشرح--
الى ان يصل الى ان هذه التحريمات كلها اذا كان معلنا بفسقه
ولكن الطامه الكبرى يقول
-اما اذا كان مستورا فلا يجوز التجسس ةالتفتيش وراءه ولاالعمل بما يقال بالاشاعه -
اقول انا الطالب313 يعني اذا كان مستورا في اكله للحشيش يجوز ياوهابيه ان تصلوا خلفه ولاتفتشوا وراءه
ونكمل
ويقول لايحل ترك الجمعه وراءه لفسقه ويقول شيخ الاموييين ليس لهم ان يمنعوا احدا من صلاه العيد والجمعه ان كان الامام فاسقا وكذالك ليس لهم ترك الجمعه ونحوها لاجل فعل الامام بل عليهم ذاك خلف الامام وان كان فاسقا وان عطلوها بسبب فسق الامام كانوا من اهل البدع
اقول انا الطالب313 هنيئا لكم ياوهابيه
والوثيقه
صفعات الطالب313
ووفقا للفيديو يقول الدكتور على جمعة: "كان الشيخ الفرغل خارج الأزهر على الباب فى القرن الثامن الهجرى والتاسع يبيع حشيشا، فجاء ابن حجر العسقلانى شارح البخارى وكان قاضى القضاة، فقال ما هذا؟.. فقالوا له الشيخ الفرغل، فحدث نفسه وقال لو كان وليا ما أقامه الله فى هذا المقام أخس أخس أخس، فدخل ليصلى بالناس فنسى الفاتحة، فقال له الناس أنت عملت حاجة كبيرة كيف حافظ الدنيا ينسى الفاتحة فى الصلاة، فقال والله الراجل اللى بره ده قلبى لم يرتاح له وأنا داخل الجامع لأنه بيعمل ذنب يبيع حشيش هو فى حد يبيع حشيش، فقالوا له الناس اذهب له استسمحه لتعرف حكايته، فقال له ابن حجر أين الفاتحة؟.. فرد الفرغل فتشنى أنا لم آخذ منك شيئا.. فاتحة إيه؟ فرد ابن حجر قائلا: مش كدا دانا قاضى القضاة وأئم الناس.. ومش كدا اختشى ومتبقاش كدا، فرد الفرغل قائلا: توب إلى الله.. هو فى حد قال لك أتريق على خلق الله؟ هو الدين قال لك ذلك؟ فقال ابن حجر يا مولانا ما أنت بتبيع حشيش حاجة تخبل، فقال له الفرغل اجلس بيع معى، جلس ابن حجر يبيع معاه، وبعدين قاضى القضاة أخذ وقال شوف أى واحد بياخذ الحشيش منى إيه اللى بيحصله فاختار واحد ومشى ورآه وبعد شربه للحشيش استقام وبطل شربه، فقال الفرغل لابن حجر يا حبيبى إنا بقى لى 20 سنة لم يشتر منى أحد الحشيش ورجع تانى أبدا،
وهذا اليوتيوب بصوته
http://safeshare.tv/w/lLzpzSwFsR
وهذه صوره كلامه
وهذا ماخوذ من شرحه على شرح الحكم العطائيه
المحاظره 12
وهاك الرابط
http://alimamalallama.com/multimedia.php?id=512
هل اكتفيتم الان ياوهابيه
وهذا صفعه ردا على قولكم وكذبكم على الشيخ المجلسي
وهذا اليوتيوب بصوته
http://safeshare.tv/w/lLzpzSwFsR
وهذه صوره كلامه
وهذا ماخوذ من شرحه على شرح الحكم العطائيه
المحاظره 12
وهاك الرابط
http://alimamalallama.com/multimedia.php?id=512
هل اكتفيتم الان ياوهابيه
وهذا صفعه ردا على قولكم وكذبكم على الشيخ المجلسي
تعليق