إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نبذة من حياة الدكتور أحمد الوائلي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نبذة من حياة الدكتور أحمد الوائلي

    الشيخ الدكتور أحمد الوائلي (رحمه الله) عالمٌ جليل، خطيب متكلم، شاعر مجيد أديب متضلع، عرف بجودة البيان والإطلاع الواسع، والأسلوب العلميّ، وعذوبة المنطق، والتحدث حسب متطلبات الظرف، ومقتضيات العصر بكل ما في هذه الألفاظ من معنى رفيع ودلالة جامعة.

    ولد في النجف الأشرف، وواصل دراسته بجد واجتهاد، في المدارس الرسميَّة ثم التحق بكلية الفقه، وتخرج منها، وانتقل إلى بغداد، لمواصلة دراسته في معهد العلوم الإسلامية، ونال منه شهادة الماجيستير.

    ثم سافر إلى القاهرة وحصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الإسلامية... وهو مع جميع هذه المراحل الدراسية الشاقة كان يصعد أعواد المنابر للتوجيه والإرشاد والدعوة، ويساهم في المؤتمرات والمهرجانات الأدبية ويشنف الأسماع بأدبه الجم، وقريحته الوقَّادة، وشاعريته الحية التي تهز النفوس وتطرب المشاعر، أقام في السنين الأخيرة في الشام لدوافع سياسية، وأستمر في التأليف والتصنيف والبحث

    وفاته
    عاد الشيخ (رحمه الله) إلى أرض العتبات المقدّسة، بعد فراق دام أكثر من عقدين من الزمن، لينهي بذلك معاناة الغربة والفراق، لكن المرض الذي كان يعاني منه لم يهمله طويلاً، انتقل إلى الرفيق الأعلى بتاريخ 14 جمادى الأولى 1424 هـ، في مدينة الكاظمية، ثم نقل جثمانه الطاهر إلى مدينة النجف الأشرف، ليجاور الإمام علي (ع) حيث مثواه الأخير

    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2



    رحم الله شيخنا الوائلي واسكنه فسيح جناته
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احسنت بارك الله فيك واعظم لك الاجر

    حسين منجل العكيلي

    تعليق


    • #3

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X