إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الالباني : من اصاب بمصيبة فليتعزى بمصيبة رسول الله صلوات الله عليه واله

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الالباني : من اصاب بمصيبة فليتعزى بمصيبة رسول الله صلوات الله عليه واله

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد

    كثيرا مايعاب على الشيعة المؤمنين باقامتهم للشعائر التعزية لاهل البيت عليهم السلام مشنعين عليهم انها ليست من الاسلام في شيء ولم يامر بها الكتاب والسنة النبوية

    فابن تيمية الرامي الاخرق قد صوب سهم فارتد عليه فخاب سعيه وارتد خاسئا وهو حسير

    ابن تيمية في الفتاوى
    الفتاوى (4/511-512).:
    «ومن أحسن ما يذكر هنا : أنه قد روى الإمام أحمد، وابن ماجه، عن فاطمة بنت الحسين، عن أبيها الحسين - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما من مسلم يصاب بمصيبة فيذكر مصيبته وإن قدمت فيحدث عندها استرجاعا كتب الله له مثلها يوم أصيب) هذا حديث رواه عن الحسين ابنته فاطمة التي شهدت مصرعه، وقد علم أن المصيبة بالحسين تذكر مع تقادم العهد فكان في محاسن الإسلام أن بلغ هو هذه السنة عن النبي صلى الله عليه وسلم وهو أنه كلما ذكرت هذه المصيبة يسترجع لها فيكون للإنسان من الأجر مثل الأجر يوم أصيب بها المسلمون»



    5000美元等于多少人民币,850美元等于多少人民币汇率兑换官网为你带来100美元等于多少人民币,850美元等于多少人民币,5000美金等于多少元人民币,25美元等于多少人民币,今日25美金兑换人民币是多少,25美金25美分大约等于多少人民币,一美元等于多少人民币,1元人民币对各国汇率表,一元人民币兑换各国货币,一元人民币各国兑换表等问题




    فبعد ان اطلق سهم الطائش ليحرف الحق عن مسار نجد ان الالباني وعلماء السنة قد صححوا حديثا يرد على ابن تيمية سهمه الطائش ويعلن جهله لمن كان ليبا

    - إذا أصاب أحدَكم مُصيبةٌ ، فلْيذْكرْ مُصيبتَه بي ، فإنها من أعظمِ المصائبِ
    الراوي: عبدالله بن عباس و سابط الجمحي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 347
    خلاصة حكم المحدث: صحيح



    أضخم موسوعة للأحاديث النبوية لمعرفة الحديث الصحيح والضعيف الذي لا يصح والحديث القدسي والموقوف من خلال أحكام العلماء عليها وفيها شروح الأحاديث الصحيحة بإشراف الشيخ علوي السقاف




    فمن حدث له مصيبة فرسول الله صلوات الله عليه واله يقول له ويامره بتذككر مصيبة رسول الله صلوات الله عليه واله احياء لرسول الله صلوات الله عليه واله وانتصار لمظلوميته لينال اجر مصيبة رسول الله صلوات الله عليه واله
    وسؤال لمن القى السمع الينا هل توجد مصيبة عند رسول الله صلوات الله عليه واله اعظم من مصيبة الامام الحسين عليه السلام والتي ابكته حيا واحزنته ميتا كماهو مروي في صحاح الرواية من حديثة التربة الحمراء التي جاء به جيريل من مصرع الامام الحسين عليه السلام ورؤيا ام سلمة لرسول الله عليه واله صلاة الله وسلامه اشعث اغبر بعد استشهاد الامام الحسين روحي فداه

    هذا ولنرى الى الله سبحانه وتعالى يتلوا علينا مقتل المؤمنين في كتاب العزيز

    فيقول ::
    وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَاقَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ * اتَّبِعُوا مَنْ لَا يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا وَهُمْ مُهْتَدُونَ * وَمَا لِيَ لَا أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ * آتَّخِذُ مِنْ دُونِهِ آلِهَةً إِنْ يُرِدْنِ الرَّحْمَنُ بِضُرٍّ لَا تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلَا يُنْقِذُونِ * إِنِّي إِذًا لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ * إِنِّي آمَنْتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ *قيل ادخل الجنة قال ياليت قومي يعلمون ( 26 ) بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين ( 27 ) وما أنزلنا على قومه من بعده من جند من السماء وما كنا منزلين ( 28 ) إن كانت إلا صيحة واحدة فإذا هم خامدون ( 29 ) ) .

    قال محمد بن إسحاق ، عن بعض أصحابه ، عن ابن مسعود : إنهم وطئوه بأرجلهم حتى خرج قصبه من دبره وقال الله له : ( ادخل الجنة ) ، فدخلها فهو يرزق منها ، قد أذهب الله عنه سقم الدنيا وحزنها ونصبها .

    وقال مجاهد : قيل لحبيب النجار : ادخل الجنة . وذلك أنه قتل فوجبت له ، فلما رأى الثواب ( قال يا ليت قومي يعلمون ) .

    قال قتادة : لا تلقى المؤمن إلا ناصحا ، لا تلقاه غاشا ; لما عاين [ ما عاين ] من كرامة الله [ ص: 572 ] ( قال يا ليت قومي يعلمون بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين ) . تمنى على الله أن يعلم قومه ما عاين من كرامة الله [ له ] ، وما هجم عليه .

    وقال ابن عباس : نصح قومه في حياته بقوله : ( ياقوم اتبعوا المرسلين ) [ يس : 20 ] ، وبعد مماته في قوله : ( يا ليت قومي يعلمون بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين ) رواه ابن أبي حاتم .




    وقال سفيان الثوري ، عن عاصم الأحول ، عن أبي مجلز : ( بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين ) بإيماني بربي وتصديقي المرسلين .

    ومقصوده أنهم لو اطلعوا على ما حصل من هذا الثواب والجزاء والنعيم المقيم ، لقادهم ذلك إلى اتباع الرسل ، فرحمه الله ورضي عنه ، فلقد كان حريصا على هداية قومه .



    ويذكر مقتل سحرة فرعون

    [ ص: 113 ] ( فألقوا حبالهم وعصيهم وقالوا بعزة فرعون إنا لنحن الغالبون ( 44 ) فألقى موسى عصاه فإذا هي تلقف ما يأفكون ( 45 ) فألقي السحرة ساجدين ( 46 ) قالوا آمنا برب العالمين ( 47 ) رب موسى وهارون ( 48 ) قال آمنتم له قبل أن آذن لكم إنه لكبيركم الذي علمكم السحر فلسوف تعلمون لأقطعن أيديكم وأرجلكم من خلاف ولأصلبنكم أجمعين ( 49 ) قالوا لا ضير إنا إلى ربنا منقلبون ( 50 ) إنا نطمع أن يغفر لنا ربنا خطايانا أن كنا أول المؤمنين ( 51 )
    الشعراء

    تهددهم فلم يقطع ذلك فيهم ، وتوعدهم فما زادهم إلا إيمانا وتسليما . وذلك أنه قد كشف عن قلوبهم حجاب الكفر ، وظهر لهم الحق بعلمهم ما جهل قومهم ، من أن هذا الذي جاء به موسى لا يصدر عن بشر ، إلا أن يكون الله قد أيده به ، وجعله له حجة ودلالة على صدق ما جاء به من ربه; ولهذا لما قال لهم فرعون : ( آمنتم له قبل أن آذن لكم ) ؟ أي : كان ينبغي أن تستأذنوني فيما فعلتم ، ولا تفتاتوا علي في ذلك ، فإن أذنت لكم فعلتم ، وإن منعتكم امتنعتم ، فإني أنا الحاكم المطاع; ( إنه لكبيركم الذي علمكم السحر ) . وهذه مكابرة يعلم كل أحد بطلانها ، فإنهم لم يجتمعوا بموسى قبل ذلك اليوم ، فكيف يكون كبيرهم الذي أفادهم صناعة السحر؟ هذا لا يقوله عاقل .

    ثم توعدهم فرعون بقطع الأيدي والأرجل والصلب ، فقالوا : ( لا ضير ) أي : لا حرج ولا يضرنا ذلك ولا نبالي به ( إنا إلى ربنا منقلبون ) أي : المرجع إلى الله ، وهو لا يضيع أجر من أحسن عملا ولا يخفى عليه ما فعلت بنا ، وسيجزينا على ذلك أتم الجزاء; ولهذا قالوا : ( إنا نطمع أن يغفر لنا ربنا خطايانا ) أي : ما قارفناه من الذنوب ، وما أكرهتنا عليه من السحر ، ( أن كنا أول المؤمنين ) أي : بسبب أنا بادرنا قومنا من القبط إلى الإيمان . فقتلهم كلهم .



    وكذلك قالجلّ علاه امرا الرسول صلوات الله عليه واله بقراءة مقتل هابيل على المؤمنين ::

    ( واتل عليهم نبأ ابني آدم بالحق إذ قربا قربانا فتقبل من أحدهما ولم يتقبل من الآخر قال لأقتلنك قال إنما يتقبل الله من المتقين ( 27 ) )




    فلا يسعى الا ان نختم البحث بالترحم على من احيا شعائر محمد وال محمد صلوات الله عليه واله

    رحم الله من احيا امرنا


    والحمد لله رب العالمين

    التعديل الأخير تم بواسطة تقوى القلوب; الساعة 18-03-2014, 11:18 PM.




  • #2

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احسنت بارك الله فيــــــــــــــــــك في ميزان حسناتك

    حسين منجل العكيلي

    تعليق


    • #3
      اثابكم الله مولانا الطيب وجزيتم خيرا



      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم

        بحث قـيم جدا سلمت يداكِ و زادكِ الله تقوى بحق صاحبة البلوى فاطمة الزهرا(ع)

        و هدى به من يطلب الحقيقة و يشغل عقله ولا يعطلة وهذا البكاء سنة الرسول المصطفى(ص واله)


        والسلام عليكم

        تعليق


        • #5
          الله يحفظكم ولايحرمنا من دعواتكم الطيبة

          ادامكم الله



          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X