إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احداث الحجاز في علامات الظهور

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    السلام عليكم

    ماذكرته استاذنا الفاضل هنا في هذا البحث

    جيئه عام 2005 كان سبب مباشر في القتل الذريع الذي اصاب الشيعة في العراق وكما تشاهد وتسمع ولعله مصداق لعبارة ( ويل لشيعتنا منه يكررها الامام 3 مرات ، او ما ذكر من تعابير غيرها في روايات اخرى ) ، وهذا قرينة اضافية

    تعليق


    • #12
      بسمه تعالى

      مولاي الاخ الزينبي ، سالناكم عن الرواية محل الشاهد والتي يقول فيها المعصوم ع ( ويل لشيعتنا منه ) يكررها ثلاث مرات .
      ولم تاتي بها لنعرف ما تقصد !

      لعلكم اذا لم اخطأ التخمين ترمون الى الرواية التالية
      عن رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم): يحكم الحجاز رجل اسمه اسم حيوان, إذا رأيته حسبت في عينه الحول من البعيد, وإذا اقتربت منه لاترى في عينه شيئاً, يخلفه أخ له اسمه عبدالله. ويل لشيعتنا منه, أعادها ثلاثاً ؛ بشروني بموته أبشركم بظهور الحجة

      وهي عامية ، وساقطة من الكتب الحديثية حيث لا اصل لها . كما ظهر لنا من الاطلاع .
      لا إله إلا الله محمد رسول الله
      اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
      الباحــ الطائي ـث

      تعليق


      • #13
        المشاركة الأصلية بواسطة الباحث الطائي مشاهدة المشاركة
        بسمه تعالى

        مولاي الاخ الزينبي ، سالناكم عن الرواية محل الشاهد والتي يقول فيها المعصوم ع ( ويل لشيعتنا منه ) يكررها ثلاث مرات .
        ولم تاتي بها لنعرف ما تقصد !

        لعلكم اذا لم اخطأ التخمين ترمون الى الرواية التالية
        عن رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم): يحكم الحجاز رجل اسمه اسم حيوان, إذا رأيته حسبت في عينه الحول من البعيد, وإذا اقتربت منه لاترى في عينه شيئاً, يخلفه أخ له اسمه عبدالله. ويل لشيعتنا منه, أعادها ثلاثاً ؛ بشروني بموته أبشركم بظهور الحجة

        وهي عامية ، وساقطة من الكتب الحديثية حيث لا اصل لها . كما ظهر لنا من الاطلاع .
        السلام عليكم
        استاذنا الطائي
        انا نسخت ما ذكرته في بحثك أن الإمام كرر هذه العبارة (وَيْل لشيعتنا منه)
        وكلامي حول استشهادك بها وهي ساقطة لا وجود لها في كتب العامة أصلا حتى نقول أنها رواية عامية
        وأول من ذكرها الطباطبائي في مئتان وخمسون علامة.
        أرجو أن تراجع بحثك مرة أخيرة وفعلا هو بحث جميل لكن يحتاج الى مراجعة.

        تعليق


        • #14
          بسمه تعالى

          الاخ الكريم الزينبي
          شكرا مولاي على تنبيهكم ، نعم كنا في وقت سابق قد استشهدنا بمقطع العبارة كقرينة في محل الحاجة اليها ، قبل ان نلتفت الى بطلان الرواية


          لا ندري لمن تعود هذه الكلمات وكم هي قدمها ، ولكن في محل المطابقة مع الواقع بغض النظر عن سندها الروائي
          فان لها تشابه في الواقع ( دون جزم ) وهو كما تعلمون وانتشر حولها ممن تداولها فيسقط الملك اللذي اسمه اسم حيوان على الملك فهد ، ومن ثم اللذي يخلفه هو عبد الله ، والاخير ذاق الشيعة على يديه وبسببه الامرين .

          بارك الله بكم وشكرا لطيب مروركم
          والسلام عليكم
          لا إله إلا الله محمد رسول الله
          اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
          الباحــ الطائي ـث

          تعليق


          • #15
            اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
            الشكر الجزيل الى الاخ الطائي على هذه الابحاث القيمة
            وان سمحت لنا بالاستفسار فذلك فضل منك الينا كوننا مسترشدين
            استاذي الفاضل صحيح اننا كاتباع اهل البيت تتوق ارواحنا لخبر ظهور املنا وامل كل المستضعفين في الارض الامام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف ) لان بظهوره عليه السلام يتحقق حلم الانبياء وبظهوره يطبق عدالة الله على ارضه وهذا منى الصالحين .
            وصحيح ماتكلمتم به من ان رواية من يضمن لي موت عبد الله اضمن له ظهور القائم هو احتمال كما بينتم
            لكن بودي ان اسالك هل ترى ان الكلام في مثل هكذا روايات قبل موت عبد الله كما كنا نسمعها من الاخرين من الخطباء وغيرهم يكون فيه شبه توقيت وبالتالي ان لم يتحقق الظهور بموت عبد الله فيكون في عقول العوام الذين سمعو هذه الروايات شيأ من اصل عقيدة المهدي عليه السلام؟
            لانه الكثير من العلامات كموت النفس الزكية وغيرها تحققت على ما ادعى بعض الباحثين سابقا ولم يكن ظهور ؟ فخوفي على ان الكلام في مثل هكذا روايات يعطي للمقابل ذريعة يحتج بها النواصب كما سمعنا الكلام من السلفية بان عبد الله مات وابو صالحكم لم يظهر ؟ هذا اولاً
            وثانياً لو ركزنا على ان مسالة الامام المهدي وظهوره هي وعد الله والله لايخلف وعده وليس بالضرورة ان تتحقق كل العلامات التي ذكرت في هذا الخصوص .
            السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

            تعليق


            • #16
              بسمه تعالى

              الفاضلة شجون الزهراء ، رعاها الله
              السلام عليكم ،


              احسنتم السؤال ، وان شاء الله نحسن الجواب .


              اقتبس التالي من كريم مشاركتكم :


              لكن بودي ان اسالك هل ترى ان الكلام في مثل هكذا روايات قبل موت عبد الله كما كنا نسمعها من الاخرين من الخطباء وغيرهم يكون فيه شبه توقيت وبالتالي ان لم يتحقق الظهور بموت عبد الله فيكون في عقول العوام الذين سمعو هذه الروايات شيأ من اصل عقيدة المهدي عليه السلام؟


              الجواب / التوقيت حسب فهمنا له متعلقه تحديد سنة الخروج بالتحديد قطعا ، وعدى ذالك فان البحث في روايات هي نفسها تنبه المنتظرين على قرب الفرج وتوقعه اذا بدأت وتفعلت في الخارج لا نجد فيها اشكال التوقيت ، إلا اذا وقت صاحب الطرح
              ومسالة الخطأ في الاسقاط خاصة الروايات التي تتحدث عن علامة قريبة من الظهور ومتصلة احداثها به ، فهذا من جهة تقع مسؤليته على صاحب الطرح كيف يقيم طرح ويضعه امام المسفيدين ، من حيث الجزم او التريث حتى تكتمل نصاب الرواية كاملتا ، ومرة المسؤلية تقع على المتلقين من حيث سوء الفهم والتعجل في الحكم ،
              اما العوام من خارج المذهب الشيعي فهم مشتركين معنا في عقيدة المهدي في العنوان العام ، ومختلفين في التفاصيل كثيرا .






              اقتبس التالي:


              لانه الكثير من العلامات كموت النفس الزكية وغيرها تحققت على ما ادعى بعض الباحثين سابقا ولم يكن ظهور ؟ فخوفي على ان الكلام في مثل هكذا روايات يعطي للمقابل ذريعة يحتج بها النواصب كما سمعنا الكلام من السلفية بان عبد الله مات وابو صالحكم لم يظهر ؟ هذا اولاً


              الجواب / اذا كان المقصود بالنفس الزكية قبل خروج الامام ب 15 يوما ، فان صاحب مثل هذا الطرح الذي في يوما ما استنتجه واسقطه على حدث سابق هو ليس لديه علم كافي في علامات الظهور مهما يكن مستواه العلمي الاخر
              لان النفس الزكية ( العلامة الحتمية ) التي اتحدث عنها ، تاتي بعد خروج السفياني والصيحة الجبرائيلية في رمضان !!! فكيف يقول هذا هذا !!!




              اقتبس التالي :


              وثانياً لو ركزنا على ان مسالة الامام المهدي وظهوره هي وعد الله والله لايخلف وعده وليس بالضرورة ان تتحقق كل العلامات التي ذكرت في هذا الخصوص .


              هذا سؤال خطير ، ونخشى اذا اسيء فهمه وتفعيله نتائج اخطر
              لانه جنابكم كما تعلمون قضية بحجم القضية المهدوية والتي هي اهم قضية في حياة البشرية على الارض منذ اولها وحتى يوم القيامة .
              قد كرس لها الرسول الخاتم محمد ص ، وال بيته الاطهار من الروايات ذات الحيثيات المختلفة من التوجيهات والتحذيرات والاستعدادات الخاصة والاستحقاقات المترتبة عمليا ومعنويا وعقائديا . وهذا كله بالطبع ليس فضول وكلام زائد والا كان لغوا حاشاهم الله .

              لذالك نحن نعمل على البحث فيما اتانا منهم بحدوده لاستخلاص ما ارادوا لنا الانتفاع منه ، ولا نتجاوز حدودنا فيما هو من مختصات الله كالغيب واذن الظهور وتوقيته.

              مسالة السلفية والنواصب ، لا قيمة لهم وحتى لو تحققت العلامة ،بل الظهور نفسه فهم لعلهم لا يؤمنون ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ )

              والله اعلم
              والسلام عليكم




              لا إله إلا الله محمد رسول الله
              اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
              الباحــ الطائي ـث

              تعليق


              • #17
                ​ متابعة الحدث السياسي في الحجاز
                اخر المستجدات المهمة


                تتناقل وسائل الاعلام المختلفة الان أوامر ملكية مهمة
                -----------------------------------------


                إعفاء الأمير مقرن من ولاية العهد بناء على طلبه


                أوامر ملكية.. محمد بن نايف ولياً للعهد ومحمد بن سلمان ولياً لولي العهد




                عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض :*أوامر ملكية :
                أمر ملكي : إعفاء صاحب السمو الملكي مقرن بن عبدالعزيز من ولاية العهد ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء بناء على طلبه .
                أمر ملكي : اختيار صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد*


                أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليا لولي العهد
                أمر ملكي : إعفاء وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل بناء على طلبه لظروفه الصحية.
                أمر ملكي : تعيين عادل الجبير وزيراً للخارجية .
                أمر ملكي : تعيين الأمير سعود بن فيصل وزيراً للشؤون الخارجية .
                أمر ملكي : تعيين خالد الفالح وزيراً للصحة .
                أمر ملكي : اعفاء وزير التخطيط والإقتصاد محمد الجاسر من منصبه
                أمر ملكي : تعيين الدكتور سليمان الجاسر مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.
                أمر ملكي : إعفاء وزير العمل المهندس عادل فقيه من منصبه .
                أمر ملكي : تعيين الدكتور مفرج بن سعد الحقباني وزيراً للعمل .
                أمر ملكي : إعفاء خالد بن عبدالرحمن العيسى من منصبه كنائب لرئيس الديوان الملكي ، ويعين وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء.
                أمر ملكي : تعيين حمد السويلم رئيساً للديوان الملكي بمرتبة وزير .
                أمر ملكي : تعيين الشيخ خالد اليوسف رئيسا لديوان المظالم .
                أمر ملكي : تعيين ناصر الشهراني نائباً لرئيس هيئة حقوق الإنسان*


                -------------


                يعفى معالي الأستاذ خالد بن عبدالرحمن العيسى نائب رئيس الديوان الملكي من منصبه.


                يعين معالي الأستاذ خالد بن عبدالرحمن العيسى وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء.


                تعيين الأستاذ عادل بن احمد الجبير وزيرا للخارجية.


                * تعين الأمير منصور بن مقرن مستشارًا لخادم الحرمين بمرتبة وزير.


                * تعيين المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وزيرا للصحة.


                * صرف راتب شهر لمنسوبي القوات المسلحة والأمنية.


                * تعيين الدكتور مفرج بن سعد الحقباني وزيرا للعمل.


                * تعين خالد اليوسف رئيسًا لديوان المظالم بمرتبة وزير.


                * إعفاء الدكتور محمد بن سليمان الجاسر وزيرا للاقتصاد والتخطيط من منصبه.


                * إعفاء عادل بن محمد فقيه وزير العمل من منصبه وتعيينه وزيرا للاقتصاد والتخطيط.


                * إعفاء خالد العيسى نائب رئيس الديوان الملكي من منصبه وتعينه وزير دولة وعضو مجلس الوزراء.


                * تعيين خالد العيسى عضوًا في مجلس الشؤون السياسية والأمنية.


                * تعيين حمد السويلم رئيسا للديوان الملكي بمرتبة وزير.


                * تعيين عمرو رجب نائبًا لرئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة.


                * تعيين ناصر الشهراني نائبًا لرئيس هيئة حقوق الإنسان بالمرتبة الممتازة.


                * تعيين منصور المنصور مساعدًا للرئيس العام لرعاية الشباب بالمرتبة الممتازة.


                * إعفاء نائب وزير التعليم نورة الفايز ونائب وزير التعليم حمد آل الشيخ من منصبيهما.


                * إعفاء عبد الرحمن الهزاع وتكليف عبد الله الجاسر بمنصب رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون.


                --------- انتهى --------


                اقول : (ماذا تعني هذه التغيرات المهمة في قمة السلطة السعودية )


                لا شك يعتبر عهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ( لا اسعدهم الله ) واحدة من اكثر العهود في تاريخهم التي شهدت اضطراب داخلي وتغييرات مهمة في المناصب بين امراء وابناء عبد العزيز ( لا اعزه الله )


                ورغم صغر الفترة الزمنية التي مرّت منذ ان تولى سلمان عهد الملك في السعودية ، والاضطراب والتغييرات والمفاجئات هي عنوان ملفت في حياة البيت السياسي الحاكم .


                ولعل الحرب على اليمن التي مازالت مستمرة ، هي شكل معبّر عن هذا الاضطراب وعدم الاتزان .


                الان وهنا في هذا الموضوع ، تاتي مفاجئة جديدة من وعلى حملة عرش الشيطان السعودي الحاكم ، وهي تغييرات سياسية مهمة وعلى راسها تغيير ولي العهد والاخ للملك وهو مقرن بن عبد العزيز
                لياتي محله ( محمد بن نايف ) ولي للعهد ... سلالة الاحفاد
                وكذلك ( محمد بن سلمان ) ولي ولي العهد ... سلالة الاحفاد


                وهذا يعني ان عهد الاحفاد دخل الان على العهد التطبيقي القانوني ولا يحتاج الى الا التنفيذ الواقعي في حالة موت الملك او اي علة تمنعه من ممارسة عمله كالمرض
                وهذا يعني ايضا ان الخلاف بين الاحفاد دخل الان مرحلة مصيرية وتحدي جديد .


                لا نعلم بالدقة الان كيفية رد فعل بقية الاحفاد المتصارعين ولكن الايام القادمة ستبين هذه الامور*


                الذي يعطي اهمية اكثر للاحداث في السعودية الان ، هو بالاضافة الى البعد السياسي المهم
                فأننا كما تعلمون نتابع البعد العلاماتي ، وما يخص احداث الحجاز بعد موت عبدالله ، ونتوقع وفق الروايات اذا كان احتمالنا صحيحا ، ان نشاهد الاختلاف والتقاتل والتقسم والضعف في هذه المملكة على اثر الخلاف*.


                والله اعلم


                والسلام عليكم
                لا إله إلا الله محمد رسول الله
                اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
                الباحــ الطائي ـث

                تعليق


                • #18
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم

                  السلام عليكم
                  اضع بعض الروايات محل البحث كما ادناه

                  1- عَمَّارِ بْنِ يَاسِرٍ قَالَ : " إِذَا انْسَابَتْ عَلَيْكُمُ التُّرْكُ , وَجَهَّزَتِ الْجُيُوشَ إِلَيْكُمْ , وَمَاتَ خَلِيفَتُكُمُ الَّذِي يَجْمَعُ الأَمْوَالَ , وَيُسْتَخْلَفُ مِنْ بَعْدِهِ رَجُلٌ ضَعِيفٌ , فَيُخْلَعُ بَعْدَ سَنَتَيْنِ وَيُخالِفَ الرُّومَ التُّركَ وَتَظْهَرُ الْحُرُوبُ فِي الأَرْضِ , وَيُنَادِي مُنَادٍ عَلَى سُورِ دِمَشْقَ : وَيْلٌ لِلْعَرَبِ مِنْ شَرٍّ قَدِ اقْتَرَبَ , وَيُخْسَفُ بِغَرْبِيِّ مَسْجِدِهَا , حَتَّى يَخِرَّ حَائِطُهَا , وَيَخْرُجَ ثَلاثَةُ نَفَرٍ بِالشَّامِ , كُلُّهُمْ يَطْلُبُ الْمُلْكَ , رَجُلٌ أَبْقَعُ , وَرَجُلٌ أَصْهَبُ , وَرَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِ أَبِي سُفْيَانَ , يَخْرُجُ بِكَلْبٍ وَيُحْصَرُ النَّاسَ بِدِمَشْقَ , وَيَخْرُجُ أَهْلُ الْمَغْرِبِ يَنْحَدِرُونَ إِلَى مِصْرَ , فَإِذَا دَخَلُوا فَتِلْكَ إِمَارَةُ السُّفْيَانِيِّ , وَيَخْرُجُ قَبْلَ ذَلِكَ مَنْ يَدْعُو لآلِ مُحَمَّدٍ , وَتَتْرُكُ التُّرْكُ الْجَزِيرَةَ , وَيَنْزِلُ الرُّومُ فِلَسْطِينَ ... الخ ،،، ( هذه من روايات العامة ولكن مضمونها يشابه كثيرا ما جاء في روايات ال البيت ع )

                  2- عن الإمام الرضا قال: ( إن من علامات الفرج حدثا يكون بين الحرمين . قلت وأي شئ يكون الحدث ؟ قال عصيبة ( عصبية ) تكون بين الحرمين ، ويقتل فلان من ولد فلان خمسة عشر كبشاً*)

                  3- عن الامام الباقر ع : ( إذا اختلف بنو فلان فيما بينهم ، فعند ذلك [ فانتظروا ] الفرج وليس فرجكم إلا في اختلاف [ بني ] فلان ، فإذا اختلفوا فتوقعوا الصيحة في شهر رمضان بخروج القائم ، إن الله يفعل ما يشاء ، ولن يخرج القائم ولا ترون ما تحبون حتى يختلف بنو فلان فيما بينهم ، فإذا كان ذلك طمع الناس فيهم واختلفت الكلمة ، وخرج السفياني*. )

                  اقول : واحدة من اهم العلامات المفتاحية لعصر الظهور التي نتابعها الان تحت فرضية عصر الظهور هو اختلاف بني العباس الذين احد مصاديقهم في ارهاصات الظهور سيكون جغرافيا في الحجاز .
                  وكما يعلم الكثير من المتابعين لنا ولغيرنا من الباحثين فان رواية الملك عبدالله (1) كانت واحدة من اهم العلامات الشاغلة في الوسط البحثي للعلامات الا انها خفت ضوئها تدريجيا بسبب عدم جريان ما هو واقع على ما هو متوقع من المذكور في الروايات .
                  ولقد عللنا في وقتها ان الاصل والحدث المهم في الرواية ليس موت عبدالله ( وان كان مهم ومفتاح ) بل هو حصول الاختلاف بينهم لان اختلاف بني العباس من العلامات الحتمية في الروايات ! وعلى كل حال ، فان النظر في مضامين الروايات الثلاثة اعلاه ونحن نتابع الاحداث تحت فرضية عصر الظهور يجعلنا الان على موعد قريب محتمل / متوقع الحصول . وهو كما يلي :

                  هذا الخليفة الذي يجمع الاموال الذي يستخلف بعده رجل ضعيف يخلع بعد سنتين لعله احتمالا هو كان الملك عبدالله الذي مات واستخلف بعده الملك سلمان .وقرائن الاحتمال مأخودة من الواقع المشهود الذي هو قابل للانطباق لان السعودية بلد غني جدا وملوكها اغنياء ويصدق عليها ان يكون المقصود بالخليفة الذي يجمع الاموال هو احد ملوكها ، الذي هو الخليفة بتعبير الرواية .
                  وفي نفس الوقت فان الذي خَـلَـفَه هو اخوه الملك سلمان وهو ايضا ينطبق عليه عنوان الضعف سواء السياسي العام وحتى الشخصي كونه كبير في السن وحتى ضعيف العقل .ونحن الان نرى ايضا ما يؤيد ضعفه هو ان الحاكم الفعلي في السعودية الان هو ولده ولي العهد محمد بن سلمان .

                  اذا كان هذا واضحا وكان حقا في علم الله الغيبي ، فان هناك نقطتين مهمتين في انتظار الحصول وفق الروايات

                  الاولى - ان الملك سلمان تولى الحكم في 23/1/2015 وفي 23/1/2018 يكمل السنتين .

                  الثانية - ان رواية الصحابي عمار بن ياسر رض تقول انه يُخلع بعد سنتين ، بمعنى ان الذي ياتي بعده يكون بالقوة او بسبب استثنائي .وعليه نحن الان على بعد شهرين تقريبا من اكتمال موعد الشهرين لإتمام السنتين ، وولي العهد محمد بن سلمان متفرد بالسلطة ويهيئ الضروف المناسبة لتولي العرش ولقد تازم الوضع الداخلي للعائلة الحاكمة خاصة بعد ان تم القبض على الكثير من الامراء والمتنفذين في المملكة .

                  وهنا بالمناسبة سوف نضيف معلومة مستنتجة جديدة تخص احداث الحجاز كما يلي :
                  ورد في روايات العامة : عن عبدالله مروان عن أبيه عن كعب قال: ( إذا ملك رجل من بني العباس يقال له عبد الله وهو ذو العين الآخرة منهم بها افتتحوا وبها يختمون فهو مفتاح سيف الفناء ....). كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي ص 114 .

                  اقول : المقصود بالعين الاخرة كاحتمال مرجح هو الملك عبدالله الذي توفى وخلفه اخوه الملك سلمان الحالي ، وهو حسب الرواية آخر ملك يبدأ اسمه بحرف العين ! وأولهم كان يبدأ بحرف العين وهو : عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد آل سعود (19 ذو الحجة 1292هـ \ 15 يناير 1876م[2] – 2 ربيع الأول 1373هـ[3] \ 9 نوفمبر 1953م)، مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة وأول ملوكها . انتهى .
                  اذن استطعنا تقريبا حل هذه الرمزية في الرواية ، وتقول الرواية ايضا ان العائلة تفتتح بملك يبدأ بحرف العين وتختم بملك يبدأ بحرف العين وان آخرهم هو مفتاح سيف الفناء ، اي مفتاح بدأ الصراع والتقاتل بينهم ! ولذلك تصف الروايات الواردة عه ال البيت ع بان بعد موت عبدالله لا يجتمع الناس على احد وهو اشارة الى الخلاف الشديد الذي سيحصل لاحقا داخل العائلة الحاكمة ويتطور الىهقتال وتقاتل وتشتت في ملكهم وضعفهم وطمع الناس فيهم .


                  لهذا نتابع الامر والاحداث بتريث وعدم استعجال وننبه على ان هذا كله داخل في الاحتمال والامكان وليس اليقين والثبوت .

                  والله اعلم
                  الباحث الطائي

                  ----------

                  (1) الامام الصادق عليه السلام يقول : ( من يضمن لي موت عبد الله أضمن له القائم، ثم قال: إذا مات عبد الله لم يجتمع الناس بعده على أحد، ولم يتناه هذا الامر دون صاحبكم إن شاء الله، ويذهب ملك السنين، ويصير ملك الشهور والأيام، فقلت يطول ذلك؟ قال: كلا ) .
                  لا إله إلا الله محمد رسول الله
                  اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
                  الباحــ الطائي ـث

                  تعليق


                  • #19
                    اخي الباحث الطائي
                    وفقكم الله وزادكم علما
                    احسنتم كثيرا لهذا التحليل الموفق
                    جعلكم الله من انصار الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X