بسم الله الرحمن الرحيم
وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك بعض الاحاديث التي روتها بعض مصادر اهل السنة لايقبلها العقل ولا الدين ,وقد تكون كاذبة او موضوعة ولاغرابة من ذلك ,لكن حينما يتبناها احد مشايخ السلفية المعاصرين فهذه هي الطامة الكبرى؟
والحديث في الواقع يسيء الى الذات الهية بصورة مباشرة .
الحديث يروية العالم الحنبلي الحسن بن علي الاهوازي الذي يقول عنه الذهبي في كتاب سيراعلام النبلاء انه الامام العلامة وبحرالقراءات
بل ويدافع عنه من القدح حيث يقول نصاً
...أما وضع حروف أو متون فحاشا وكلا ، ما أجوز ذلك عليه ، وهو بحر في القراءات ، تلقى المقرئون تواليفه ونقله للفن بالقبول ، ولم ينتقدوا عليه انتقاد أصحاب الحديث. سيرة اعلام النبلاء ج 18 ص 13 .
والحديث
كما يروية الحسن بن علي الاهوازي عن ابي هريرة
(إن الله لما أراد أن يخلق نفسه خلق الخيل فأجراها حتى عرقت ثم خلق نفسه من ذلك العرق)! نعوذبالله.
رواه أبو الحسن الأهوازي الحنبلي في كتابه الصفات والكتاب اورده الشيخ السلفي المغربي عبدالرحمن المغراوي في كتابه: (مصادر العقيدة السلفية) بتقريظ أحد مشايخ السلفية المعروفين في الوقت الحاضر .
وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك بعض الاحاديث التي روتها بعض مصادر اهل السنة لايقبلها العقل ولا الدين ,وقد تكون كاذبة او موضوعة ولاغرابة من ذلك ,لكن حينما يتبناها احد مشايخ السلفية المعاصرين فهذه هي الطامة الكبرى؟
والحديث في الواقع يسيء الى الذات الهية بصورة مباشرة .
الحديث يروية العالم الحنبلي الحسن بن علي الاهوازي الذي يقول عنه الذهبي في كتاب سيراعلام النبلاء انه الامام العلامة وبحرالقراءات
بل ويدافع عنه من القدح حيث يقول نصاً
...أما وضع حروف أو متون فحاشا وكلا ، ما أجوز ذلك عليه ، وهو بحر في القراءات ، تلقى المقرئون تواليفه ونقله للفن بالقبول ، ولم ينتقدوا عليه انتقاد أصحاب الحديث. سيرة اعلام النبلاء ج 18 ص 13 .
والحديث
كما يروية الحسن بن علي الاهوازي عن ابي هريرة
(إن الله لما أراد أن يخلق نفسه خلق الخيل فأجراها حتى عرقت ثم خلق نفسه من ذلك العرق)! نعوذبالله.
رواه أبو الحسن الأهوازي الحنبلي في كتابه الصفات والكتاب اورده الشيخ السلفي المغربي عبدالرحمن المغراوي في كتابه: (مصادر العقيدة السلفية) بتقريظ أحد مشايخ السلفية المعروفين في الوقت الحاضر .
تعليق