بسم الله الرحمن الرحيم
كثير مايشنع اتباع ابن تيمية على اتباع اهل البيت حينما يقولون ان رسول الله علم اهل بيته الطاهرين علم الغيب فيقولون هذا غلوا وماشابه ذلك ؟
لكن ياتي تلميذ ابن تيمة البار ابن قيم الجوزية ويقول ان ابن تيمة يعلم الغيب بل يعلم مافي الوح المحفوظ :
يقول (( ولقد شاهدت من فراسة شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله امورا عجيبة ، وما لم اشاهدة اعظم واعظم ، ووقائع فراسته تستدعي سفراً ضخماً . اخبر اصحابه بدخول التتار الشام سنة تسع وتسعين وستمائة ، وان جيوش المسلمين تُكسر ، وان دمشق لا يكون بها قتل عام ، ولا سبي عام ، وان كلب الجيش وحدته في الاموال ، وهذا قبل ان يهم التتار بالحركة ، ثم اخبر الناس والامراء سنة اثنتين وسبعمائة لما تحرك التتار وقصدوا الشام : ان الدائرة والهزيمة عليهم ، وان الظفر و النصر للمسلمين ، واقسم على ذلك اكثر من سبعين يميناً ، فيقال له قل ان شاء الله ، فيقول : ان شاء الله تحقيقاً لا تعليقاً .
وسمعته يقول ذلك ، قال : فلما اكثروا عليَ قلت : تكثروا ، كتب الله تعالى في اللوح المحفوظ .)) انتهى .
فتبين ان ابن تيمية يعلم ما في اللوح المحفوظ ويعلم الغيب .
كثير مايشنع اتباع ابن تيمية على اتباع اهل البيت حينما يقولون ان رسول الله علم اهل بيته الطاهرين علم الغيب فيقولون هذا غلوا وماشابه ذلك ؟
لكن ياتي تلميذ ابن تيمة البار ابن قيم الجوزية ويقول ان ابن تيمة يعلم الغيب بل يعلم مافي الوح المحفوظ :
يقول (( ولقد شاهدت من فراسة شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله امورا عجيبة ، وما لم اشاهدة اعظم واعظم ، ووقائع فراسته تستدعي سفراً ضخماً . اخبر اصحابه بدخول التتار الشام سنة تسع وتسعين وستمائة ، وان جيوش المسلمين تُكسر ، وان دمشق لا يكون بها قتل عام ، ولا سبي عام ، وان كلب الجيش وحدته في الاموال ، وهذا قبل ان يهم التتار بالحركة ، ثم اخبر الناس والامراء سنة اثنتين وسبعمائة لما تحرك التتار وقصدوا الشام : ان الدائرة والهزيمة عليهم ، وان الظفر و النصر للمسلمين ، واقسم على ذلك اكثر من سبعين يميناً ، فيقال له قل ان شاء الله ، فيقول : ان شاء الله تحقيقاً لا تعليقاً .
وسمعته يقول ذلك ، قال : فلما اكثروا عليَ قلت : تكثروا ، كتب الله تعالى في اللوح المحفوظ .)) انتهى .
فتبين ان ابن تيمية يعلم ما في اللوح المحفوظ ويعلم الغيب .
تعليق