إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قالوا في القرآن الكريم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قالوا في القرآن الكريم





    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

    العالم الايطالي كونت ادواردكيوجا:

    لقد طالعت وبدقه الاديان القديمة والجديدة وخرجت بنتيجة هى ان الاسلام هو الدين السماوي والحقيقي الوحيد وان الكتاب السماوي لهذا الدين وهو القرآن "الكريم" ضم كافة الاحتياجات المادية والمعنوية للانسان ويقوده نحو الكمالات الاخلاقية والروحية .

    الزعيم الهندي الراحل المهاتما غاندي:

    يمكن لأي شخص من خلال تعلم علوم القرآن "الكريم" ،ان يعرف اسرار وحكم الدين دون ان يحتاج الى خصائص نص مصطنعه .لايوجد في القرآن "الكريم" امر باجبار الاخرين عن الرجوع عن مذاهبهم فهذا الكتاب المقدس يقول وبابسط صورة (لا اكراه في الدين)......



    المحقق البريطاني البروفيسور مونتغمري واث:
    ما يعرضه القرآن "الكريم" من واقع وحقائق متكاملة يعد في نظري من اهم ميزات هذا الكتاب ، والاكيد ان كافة القطع النثرية وما تم تدوينه من روائع الكتابات لايعد شياً في مقابل القرآن "الكريم".




    المؤرخ الايطالي برنس جيواني بوركيز:

    لقد ابتعدت مصاديق السعادة والسيادة عن المسلمين بسبب تهاونهم في اتباع القرآن والعمل بقوانينه واحكامه وذلك بعدما كانت حياتهم موسومة بالعزة والفخر والعظمة وقد استغل الاعداء هذا الامر فشنوا الهجوم عليهم .نعم ان هذا الظلام الذي يخيم على حياة المسلمين انما من عدم مراعاتهم لقوانين القرآن "الكريم" لالنقص فيه او في الاسلام عموماً فالحق انه لا يمكن اخذ أي نقص على الدين الاسلامي الطاهر .




    الخبير الفرنسي جول لابو:

    أيها الناس دققوا في القرآن حتى تظهر لكم حقائقه فكل هذه العلوم والفنون التي اكتسبها العرب وكل صروحالمعرفة التي شيدوها انما اساسها القرآن . ينبغي على اهل الارض على اختلاف الوانهم ولغاتهم ان ينظروا بعين الانصاف الى ماضي العالم ويطالعوا صحيفة العلوم والمعارف قبل الاسلام ويتعرفوا بان العلم والمعرفه لم تنتقل الى اهل الارض الا عبر المسلمين الذين استوحوا هذه العلوم والمعارف من القرآن كانه بحر من المعارف تتفرع منه الانهار .القرآن لا يزال حيا وكل فرد قادر على ان يستقي منه حسب ادراكه واستعداده .




    الفيلسوف الفرنسي المشهور فرانسوا ماري فولتر:

    أنا على يقين انه لوتم عرض القرآن والانجيل على شخص غير متدين لاختار الاول اذ ان الكتاب –الذي نزل على صدر- محمد "ص" يعرض في ظاهره افكارا تنطبق وبالمقدار اللازم مع الاسس العقلية. ولعله لم يوضع قانون كامل في الطلاق مثل الذي وضعه القرآن .




    العالم البريطاني فرد غيوم، استاذ بجامعة لندن:

    القرآن "الكريم" كتاب عالمي يمتاز بخصائص ادبية فريدة من نوعها لايمكن المحافظة على تاثيرها في الترجمة. للقرآن "الكريم" نغمة موسيقية خاصة وجمالية عجيبه وتاثير عميق يدغدغ اسماع الانسان، ولقد تاثر الكثير منالمسيحيين العرب باسلوبه الادبي .لقد استمال القرآن "الكريم" الكثير من المستشرقين اليه، فحينما يتلى القرآن "الكريم" نجد نحن المسيحيين اثراً سحرياً في نفوسنا حيث نجذب لعباراته العجيبة وحكمه وعبره، ومثل هذه الميزات تجعل المرء يقتنع بان القرآن "الكريم" لايمكن منافسته. والحقيقة هي ان الادب العربي بما فيه من شمولية في النثر والشعر ، ليس فيه ما يمكن مقارنته بالقرآن "الكريم".


    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة الراصد; الساعة 29-04-2014, 02:40 AM.

  • #2
    لن يظل من تمسك بكتاب الله وعترته هم آل محمد
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      احسنت بارك الله فيك وجزيت خيرا

      حسين منجل العكيلي

      تعليق

      يعمل...
      X