بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
لايدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط
النعيق مازال مستمر وبوق الامويين يزمر ليل نهار ليغطي على جرائم بعض الاصحاب وبعض نساء النبي صلوات الله عليه واله
فلتجميد العقل الاسلامي قاموا البعض بايهام الناس ان من قال لااله الا الله محمد رسول الله صلوات الله عليه واله كافية لادخاله الجنة حتى لو شرب المسكر وقتل النفس المحرمة وافسد في الارض لكن الله سبحانه وتعالى نهى عباده عن بعض الاعمال التي توجب الخلود في النار كالربا وقتل النفس المحرمة
((ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيما ))النساء 93
((الذين ياكلون الربا لا يقومون الا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بانهم قالوا انما البيع مثل الربا واحل الله البيع وحرم الربا فمن جاءه موعظة من ربه فانتهى فله ما سلف وامره الى الله ومن عاد فاولئك اصحاب النار هم فيها خالدون))البقرة 275
وكي لانخرج من صلب الموضوع نعود الى البخاري :
كلُّ أمتي يدخلون الجنةَ إلا من أبى . قالوا : يا رسولَ اللهِ ، ومن يأبى ؟ قال : من أطاعني دخل الجنةَ ، ومن عصاني فقد أبى الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7280
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
وطبعا الحديث صحيح لانه من رأس قمة النصب لكن لنرى تأكيد صحة الحديث من الالباني :
كلُّ أُمّتي يدخلون الجنَّةَ إلا من أبى ، من أطاعني دخل الجنَّةَ ، و من عصاني فقد أبى الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4513
خلاصة حكم المحدث: صحيح
يقول صلوات الله عليه واله ان كل امته تدخل الجنة ماعدا الذي يعصيه
لنرى اي معصية لرسول الله صلوات الله عليه واله هي التي لاتدخل الجنة
يقول كبيرهم الناصبي ابن تيمية في مجموع الفتاوى في الجزء الرابع ص309
إن أحاديث الشفاعة في أهل الكبائر ثابتة متواترة عن النبي ، وقد اتفق عليها السلف من الصحابة، وتابعيهم بإحسان، وأئمة المسلمين، وإنما نازع في ذلك أهل البدع من الخوارج، والمعتزلة، ونحوهم.
ولا يبقى في النار أحد في قلبه مثقال ذرة من إيمان، بل كلهم يخرجون من النار ويدخلون الجنة، ويبقى في الجنة فضل. فينشئ الله لها خلقًا آخر يدخلهم الجنة، كما ثبت في الصحيح عن النبي .
يقول ابن تيمية لايبقى في النار احد في قلبه ذرة ايمان
وفي الحديث الصحيح عن رسول الله ياعلي لايحبك الا مؤمن ولايبغضك الا منافق
فمن كان في قلبه ذرة حب لعلي سيد المتقين لايخلد في النار ابدا
ومن ناصبه العداء وعاداه بقول او فعل اي كان هو صحابي او زوجة لنبي الله صلوات الله عليه واله لايدخلون الجنة ولو دخل الجمل في ثقب الابرة
يقول ابن تيمية في (العقيدة الواسطية مجموع الفتاوى 3 / 154 )
:
اهل السنة يحبون اهل البيت ويتولونهم يحفظون وصية النبي صلى الله عليه وسلم يتبرءون من طريقة النواصب الذين يؤذون أهل البيت بقول أو عمل.
اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
لايدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط
النعيق مازال مستمر وبوق الامويين يزمر ليل نهار ليغطي على جرائم بعض الاصحاب وبعض نساء النبي صلوات الله عليه واله
فلتجميد العقل الاسلامي قاموا البعض بايهام الناس ان من قال لااله الا الله محمد رسول الله صلوات الله عليه واله كافية لادخاله الجنة حتى لو شرب المسكر وقتل النفس المحرمة وافسد في الارض لكن الله سبحانه وتعالى نهى عباده عن بعض الاعمال التي توجب الخلود في النار كالربا وقتل النفس المحرمة
((ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيما ))النساء 93
((الذين ياكلون الربا لا يقومون الا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بانهم قالوا انما البيع مثل الربا واحل الله البيع وحرم الربا فمن جاءه موعظة من ربه فانتهى فله ما سلف وامره الى الله ومن عاد فاولئك اصحاب النار هم فيها خالدون))البقرة 275
وكي لانخرج من صلب الموضوع نعود الى البخاري :
كلُّ أمتي يدخلون الجنةَ إلا من أبى . قالوا : يا رسولَ اللهِ ، ومن يأبى ؟ قال : من أطاعني دخل الجنةَ ، ومن عصاني فقد أبى الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7280
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
وطبعا الحديث صحيح لانه من رأس قمة النصب لكن لنرى تأكيد صحة الحديث من الالباني :
كلُّ أُمّتي يدخلون الجنَّةَ إلا من أبى ، من أطاعني دخل الجنَّةَ ، و من عصاني فقد أبى الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4513
خلاصة حكم المحدث: صحيح
يقول صلوات الله عليه واله ان كل امته تدخل الجنة ماعدا الذي يعصيه
لنرى اي معصية لرسول الله صلوات الله عليه واله هي التي لاتدخل الجنة
يقول كبيرهم الناصبي ابن تيمية في مجموع الفتاوى في الجزء الرابع ص309
إن أحاديث الشفاعة في أهل الكبائر ثابتة متواترة عن النبي ، وقد اتفق عليها السلف من الصحابة، وتابعيهم بإحسان، وأئمة المسلمين، وإنما نازع في ذلك أهل البدع من الخوارج، والمعتزلة، ونحوهم.
ولا يبقى في النار أحد في قلبه مثقال ذرة من إيمان، بل كلهم يخرجون من النار ويدخلون الجنة، ويبقى في الجنة فضل. فينشئ الله لها خلقًا آخر يدخلهم الجنة، كما ثبت في الصحيح عن النبي .
يقول ابن تيمية لايبقى في النار احد في قلبه ذرة ايمان
وفي الحديث الصحيح عن رسول الله ياعلي لايحبك الا مؤمن ولايبغضك الا منافق
فمن كان في قلبه ذرة حب لعلي سيد المتقين لايخلد في النار ابدا
ومن ناصبه العداء وعاداه بقول او فعل اي كان هو صحابي او زوجة لنبي الله صلوات الله عليه واله لايدخلون الجنة ولو دخل الجمل في ثقب الابرة
يقول ابن تيمية في (العقيدة الواسطية مجموع الفتاوى 3 / 154 )
:
اهل السنة يحبون اهل البيت ويتولونهم يحفظون وصية النبي صلى الله عليه وسلم يتبرءون من طريقة النواصب الذين يؤذون أهل البيت بقول أو عمل.
تعليق