السلام على الموالين ولعن الله كل من ظلم محمد وال محمد -ع-
كنت اتابع النت والكعاده ادخل مواقع الوهابيه ونقرأ من يهرتون من كلام يخرج من افواههم-فوجدت كلمه لرجل-كبرت علي-فاحبب ان اضع الموضوع امامكم
تنويه -للتعرف على مكانت هذا الرجل العلميه هذا الرجل الذي سانقل منه عالم وعضو هيئه علماء المسلمين في العراق وله كتب ومولفات منها هذا الكتاب
وهذه صورته
علل الاصوليين-في رد متن الحديث والاعتذار عن العمل به
دراسه اصوليه فقهيه حديثيه
اعداد بلال فيصل البحر البغدادي
وهذه الصوره
فاردت ان اقول ان هذا من العلماء اصحاب الاصول والفقه
ولكن هذا الرجل نفسه عندما تكلم تبيان قول عمر يهجر- للنبي-ص- في الرزيه تصور ماقال بعد ايراد كلام العلماء البقيه كالنووي وغيره قال التالي
***والنووي، [14] فقال لأهل البيت: إن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- غلبه الوجع وحسبنا كتاب الله، فتنازعوا في قول عمر، منهم من أقره عليه ومنهم من خالفه فيه، فلما كثر النزاع واللغط عنده عليه السلام، حسم مادته بأن رضي لهم رأي عمر وأقره واختاره لما رأى أنه الأصلح والأرفق بهم، ولهذا عدّ العلماء كالحافظ وغيره هذا من جملة موافقات عمر المشهورة، [15]فهو من مناقبه وفضائله،
ومن عدّه من مثالبه فقد أخطأت إسته الحفرة.***
المهم عندي كلمته الاخير
يقول ان هذه من فضائل عمر
ومن عد هذا الامر من مثالب عمر فقد اخطأت استــــــــــــــــه الحفرة
والوثيقه
ولمن يريد الموضوع كامل يدخل على هذا الرابط
ماشاء الله على رجاحه العقل والعلم
ودونك اولا- النبي-ص- خطأ عمر بطرده الكل من وافق ومن لم يوافق-وايضا ورد
لمَّا حضرتْ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ الوفاةُ قال : هَلُمَّ أَكتبُ لكم كِتابًا لن تَضلُّوا بعدَه وفي البيتِ رجالٌ فيهم عمرُ بنُ الخطابِ فقال عمرُ : إنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قد غلبهُ الوجعُ وعندَكم القرآنُ حسبُنا كتابُ اللهِ قال : فاختلفَ أهلُ البيتِ فاخْتَصَمُوا فمنهم من يقولُ يكتبُ لكم رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أو قال قَرِّبُوا يكتبُ لكم رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ومنهم من يقولُ ما قال عمرُ فلمَّا أَكثروا اللَّغطَ والاختلافَ وغُمَّ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قال : قُوموا عنِّي فكان ابنُ عباسٍ يقولُ : إنَّ الرَّزِيَّةَ كلَّ الرَّزِيَّةِ ما حال بينَ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ وبين أن يَكتبَ لهم ذلك الكتابَ من اختلافِهم ولَغَطِهِمْ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 4/356
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
فهل غم الرسول من بسبب قول عمر اصلا كان يعد هذا من فضائل عمر او مثالبه
وثانيا-
و للتنويه ان ابن حزم الاندلسي عد هذه من المثالب بل من الكفر والالحاد وهكم الوثيقه
الاحكام في اصول الاحكام
لابن حزم الاندلسي-تحقيقي احمد شاكر-الجزءالثامن
واعترض آخرون من أهل الجهل على الحديث المذكور بالآية المباركة وصوبوا فعل عمر وقوله في ذلك اليوم قال أبو محمد: وهذان الاعتراضان من هاتين الطائفتين لا يشبهان اعتراض المسلمين وإنما يشبهان اعتراض أهل الكفر والإلحاد وبعيد عندنا أن يعترض بهما مسلم صحيح الباطن والطائفة الثانية مجهلة لرسول الله مدعية عليه الكذب في أمر الكتاب الذي أراد أن يكتبه أو التخليط في كلامه وأن قول عمر أصوب من قول رسول الله وكلا هذين القولين كفر مجرد
والمصيبه ان ابن حزم الذي اخطأت استه الحفرة على ميزان هذا البغدادي
قالوا عنه التالي
مجلة جامعة الامام محمد بن سعود الاسلاميه
مجله علميه محكمة-ابن تيميه محدثا
الدكتور-احمد بن محمد العليمي
يقول قال الشوكاني -في البدر الطالع-1-64
انا لااعلم بعد ابن حزم مثله ومااظنه سمح الزمان مابين عصر الرجلين بمن شابههما او يقاربهما
اضغط على الرابط للوثيقه
والان هل اخطات استه الحفره يادكتورنا العراقي
صفعات الطالب313
كنت اتابع النت والكعاده ادخل مواقع الوهابيه ونقرأ من يهرتون من كلام يخرج من افواههم-فوجدت كلمه لرجل-كبرت علي-فاحبب ان اضع الموضوع امامكم
تنويه -للتعرف على مكانت هذا الرجل العلميه هذا الرجل الذي سانقل منه عالم وعضو هيئه علماء المسلمين في العراق وله كتب ومولفات منها هذا الكتاب
وهذه صورته
علل الاصوليين-في رد متن الحديث والاعتذار عن العمل به
دراسه اصوليه فقهيه حديثيه
اعداد بلال فيصل البحر البغدادي
وهذه الصوره
فاردت ان اقول ان هذا من العلماء اصحاب الاصول والفقه
ولكن هذا الرجل نفسه عندما تكلم تبيان قول عمر يهجر- للنبي-ص- في الرزيه تصور ماقال بعد ايراد كلام العلماء البقيه كالنووي وغيره قال التالي
***والنووي، [14] فقال لأهل البيت: إن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- غلبه الوجع وحسبنا كتاب الله، فتنازعوا في قول عمر، منهم من أقره عليه ومنهم من خالفه فيه، فلما كثر النزاع واللغط عنده عليه السلام، حسم مادته بأن رضي لهم رأي عمر وأقره واختاره لما رأى أنه الأصلح والأرفق بهم، ولهذا عدّ العلماء كالحافظ وغيره هذا من جملة موافقات عمر المشهورة، [15]فهو من مناقبه وفضائله،
ومن عدّه من مثالبه فقد أخطأت إسته الحفرة.***
المهم عندي كلمته الاخير
يقول ان هذه من فضائل عمر
ومن عد هذا الامر من مثالب عمر فقد اخطأت استــــــــــــــــه الحفرة
والوثيقه
ولمن يريد الموضوع كامل يدخل على هذا الرابط
ماشاء الله على رجاحه العقل والعلم
ودونك اولا- النبي-ص- خطأ عمر بطرده الكل من وافق ومن لم يوافق-وايضا ورد
لمَّا حضرتْ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ الوفاةُ قال : هَلُمَّ أَكتبُ لكم كِتابًا لن تَضلُّوا بعدَه وفي البيتِ رجالٌ فيهم عمرُ بنُ الخطابِ فقال عمرُ : إنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قد غلبهُ الوجعُ وعندَكم القرآنُ حسبُنا كتابُ اللهِ قال : فاختلفَ أهلُ البيتِ فاخْتَصَمُوا فمنهم من يقولُ يكتبُ لكم رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أو قال قَرِّبُوا يكتبُ لكم رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ومنهم من يقولُ ما قال عمرُ فلمَّا أَكثروا اللَّغطَ والاختلافَ وغُمَّ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قال : قُوموا عنِّي فكان ابنُ عباسٍ يقولُ : إنَّ الرَّزِيَّةَ كلَّ الرَّزِيَّةِ ما حال بينَ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ وبين أن يَكتبَ لهم ذلك الكتابَ من اختلافِهم ولَغَطِهِمْ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 4/356
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
فهل غم الرسول من بسبب قول عمر اصلا كان يعد هذا من فضائل عمر او مثالبه
وثانيا-
و للتنويه ان ابن حزم الاندلسي عد هذه من المثالب بل من الكفر والالحاد وهكم الوثيقه
الاحكام في اصول الاحكام
لابن حزم الاندلسي-تحقيقي احمد شاكر-الجزءالثامن
واعترض آخرون من أهل الجهل على الحديث المذكور بالآية المباركة وصوبوا فعل عمر وقوله في ذلك اليوم قال أبو محمد: وهذان الاعتراضان من هاتين الطائفتين لا يشبهان اعتراض المسلمين وإنما يشبهان اعتراض أهل الكفر والإلحاد وبعيد عندنا أن يعترض بهما مسلم صحيح الباطن والطائفة الثانية مجهلة لرسول الله مدعية عليه الكذب في أمر الكتاب الذي أراد أن يكتبه أو التخليط في كلامه وأن قول عمر أصوب من قول رسول الله وكلا هذين القولين كفر مجرد
والمصيبه ان ابن حزم الذي اخطأت استه الحفرة على ميزان هذا البغدادي
قالوا عنه التالي
مجلة جامعة الامام محمد بن سعود الاسلاميه
مجله علميه محكمة-ابن تيميه محدثا
الدكتور-احمد بن محمد العليمي
يقول قال الشوكاني -في البدر الطالع-1-64
انا لااعلم بعد ابن حزم مثله ومااظنه سمح الزمان مابين عصر الرجلين بمن شابههما او يقاربهما
اضغط على الرابط للوثيقه
والان هل اخطات استه الحفره يادكتورنا العراقي
صفعات الطالب313
تعليق