إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كرستينا روبرغ

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كرستينا روبرغ

    ولدت في ألمانيا ، ونشأت في أسرة مسيحيّة ، ثمّ أكملت دراستها الجامعيّة حتّى حصلت على شهادة الماجستير.
    دوافع اعتناقها للإسلام:

    جرى ذات يوم بين "كرستينا" وبين أحد علماء الشيعة بحثاً دفعها بعد ذلك إلى دراسة الدين الإسلامي ، ثمّ اعتنقت "كرستينا" هذا الدين الحنيف ، لأنّها وجدته ديناً ينظر إلى الإنسان بأنّه موجود مكرّم يمتلك العوامل التي تؤهّله لنيل المراتب السامية ، حيث قال عنه تعالى: (وَلَقَد كَرَّمنا بَنِي آدَمَ وَحَمَلناهُم فِي البَرِّ وَالبَحرِ وَرَزَقناهُم مِنَ الطَّيِّباتِ وَفَضَّلناهُم عَلى كَثِير مِمَّن خَلَقنا تَفضِيلاً) (الإسراء:70) ولكن هذا الإنسان يمتلك القدرة بإذن الله على أن ينحط ويتسافل باختياره حتّى يصل إلى المرتبة الحيوانيّة ، كما قال تعالى: (.. أَخلَدَ إِلَى الأَرضِ وَاتَّبَعَ هَواهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الكَلبِ إِن تَحمِل عَلَيهِ يَلهَث أَو تَترُكهُ يَلهَث ..) (الأعراف:176).
    ولهذا فإنّ الله تعالى أرسل إلى البشريّة عن طريق خاتم رسله الشريعة الإسلاميّة; ليهتدي الإنسان فيها إلى مراتب الكمال ، ولينقذ نفسه من الانحطاط والتسافل، كما أنّ هذا الإسلام راعى طاقة الإنسان وقدرته النفسيّة والبدنيّة ، فحاول أن لا يكلّف الإنسان ممّا يؤدّي إلى إرهاقه فقال تعالى: (لا يُكَلّفُ اللهُ نَفسَاً إِلاّ وُسعَهَا) (البقرة:286).
    وقد قال رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم): "رفع عن أمّتي تسعة: الخطأ، والنسيان، وما اُكرهوا عليه، وما لا يعلمون ، وما لا يطيقون، وما اضطرّوا اليه ، والحسد ، والطيرة والتفكّر في الوسوسة في الخلق ما لم ينطق بشفة"(1).
    ومن جهة أخرى فإنّ الشريعة الإسلاميّة تعتبر الذنب الذي يصدر من الإنسان أمراً طارئاً ، بحيث يتمكّن الإنسان أن يستغفر ربّه بعد ارتكابه للخطيئة وأن ينهض من كبوته فيعود إلى الصراط المستقيم.
    هنا تكمن القيمة التي يكنّها الإسلام للإنسان ، فهي لا تجعل الفرد تحت رحمة الشعور بخطيئة أصليّة مفروضة عليه كما تفعل النصرانيّة ، بل هي تحاول أن تنتشل الإنسان من وحل الخطيئة ، وأن تمنحه الشعور بالقدرة على الارتقاء.
    وليس في الإسلام كرسيّ للاعتراف كما هو الحال في النصرانيّة ، بل ويسعى الإسلام إلى ستر عيوب الناس ومعاصيهم مهما أمكن ذلك.
    ولهذا ورد أنّه أتى رجل إلى الإمام عليّ(عليه السلام) فقال: يا أمير المؤمين، إنّي زنيت فطهّرني ، فاعرض أمير المؤمنين(عليه السلام) بوجهه عنه ، ثمّ قال له: إجلس ، فأقبل عليّ(عليه السلام) على القوم ، فقال: "أيعجز أحدكم إذا قارف هذه السيّئة أن يستر على نفسه كما ستر الله عليه؟"(2).
    (1) الخصال للصدوق: 417، باب 9، ح9.
    (2) من لا يحضره الفقيه: 4/21، باب 4، ح31.


    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2
    عظم الله لنا ولكم الاجر بذكرى وفاة باب الحوائج أم البنين عليها السلام
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    احسنت بارك الله فيك في ميزان حسناتك
    حسين منجل العكيلي

    تعليق


    • #3

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X