إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال يستحق الاجابة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال يستحق الاجابة




    نحن في زمن النفاق
    فمنا الكثير يجبرهم رزقهم على العيش يوميا لعدة ساعات مع المنافقين والمغتابين الذين يطعنوك بظهرك
    ويفسرون ابتسامتك بوجه أخيك المسلم
    تدني بالاخلاق!!!!!!!
    كيف يكون التعامل مع هؤلاء الوحوش البشرية
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الجواب لكم أحبابي

    خادمتكم ضفاف العلقمي

  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة ضفاف العلقمي مشاهدة المشاركة



    نحن في زمن النفاق
    فمنا الكثير يجبرهم رزقهم على العيش يوميا لعدة ساعات مع المنافقين والمغتابين الذين يطعنوك بظهرك
    ويفسرون ابتسامتك بوجه أخيك المسلم
    تدني بالاخلاق!!!!!!!
    كيف يكون التعامل مع هؤلاء الوحوش البشرية
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الجواب لكم أحبابي

    خادمتكم ضفاف العلقمي
    السلام عليكم

    يخيل الي ان هذا الابتلاء موجود على مر الازمان سواء في عهود الانبياء ومن جاء بعدهم وحتى هذا اليوم

    فلا مناص من التعامل مع اشخاص لهم هذه الصفات (تملق .. انانية .. تذبذب مواقف .. طمع .. لسان منشاري ... الخ .. )

    فاذا كنا مضطرين للتعامل معهم فالافضل ان يكون بمقدار الضرورة

    ولا نجاريهم ونداهنهم بل نبتعد عنهم قد ما نستطيع الا اذا اضطررنا للتعامل معهم


    احسنت اختي المحترمة الفاضلة

    موضوع مهم .. يبتلى به الكثير

    المـيـزان(سابقا)
    فيابنَ أحمـدَ أنتَ وسيلتي*وأبـوكَ طـــهَ خَــيرُ الجُـــدودِ
    أيخيبُ ظنّي وأنتَ الجوادُ*وأقطعُ رجائي وعليكُ ورودي

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة الميزان مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم

      يخيل الي ان هذا الابتلاء موجود على مر الازمان سواء في عهود الانبياء ومن جاء بعدهم وحتى هذا اليوم

      فلا مناص من التعامل مع اشخاص لهم هذه الصفات (تملق .. انانية .. تذبذب مواقف .. طمع .. لسان منشاري ... الخ .. )

      فاذا كنا مضطرين للتعامل معهم فالافضل ان يكون بمقدار الضرورة

      ولا نجاريهم ونداهنهم بل نبتعد عنهم قد ما نستطيع الا اذا اضطررنا للتعامل معهم


      احسنت اختي المحترمة الفاضلة

      موضوع مهم .. يبتلى به الكثير







      لي الشرف اخي الكريم
      لردكم الراقي والنصيحة الغالية من قلوب نقية
      جمعها بيت نقي وهو منتدى الكفيل
      كلماتكم زادت موضوعي اشراقة وتألق
      وفقكم الله وابعد عنكم كل لئيم
      اختكم ضفاف العلقمي

      تعليق


      • #4
        ثم الحذر مع هذا الشخص
        ولكن المعاملة الطيبة صدقة من عند الله سبحانه وتعالي
        والعداء لا مكان له ....فعامل الناس كما تحب ان تعامل

        تعليق


        • #5
          كما يقول المثل العربي (إمشي عدل يحتارعدوك فيك ) لأن مثل هؤلاء اعتبرهم اعداء لكل إنسان مؤمن سوي فخافوا واخشوا من الله ولاتخافوا وتخشوا من هؤلاء ...​جزاكم الله خير الجزاء ...

          تعليق


          • #6
            اللهم صل على محمد وآل محمد


            المنافق هو الذي يظهر غير ما يبطن ويتعامل مع الناس بتلون يلبس اقنعةً شتى يوهم البعض ان صالح ولكنه في الخفاء طالح .

            {
            وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون }
            المنافقون: 4

            وللمنافق صفات كثيرة يصورها لنا القرآن بقوله :

            {
            إن المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم وإذا قاموا الى الصلاة قاموا كسالى يراءون الناس ولا يذكرون الله إلا قليلا * مذبذبين بين ذلك لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلا ‎} النساء 142

            وللتعامل معهم :

            {
            واذا سمعوا اللغو اعرضوا عنه وقالوا لنا اعمالنا ولكم اعمالكم سلامٌ عليكم لا نبتغي الجاهلين } القصص 55

            {
            اولئك الذين يعلم الله ما في قلوبهم فأعرض عنهم وعظهم وقل لهم في أنفسهم قولا بليغا} النساء 63

            من هذا علينا الحذر كل الحذر من التعامل مع هؤلاء ومحاولة الاعراض عنهم وتجنبهم لانهم بلاء ابتلي به عباد الله في كل زمان .

            عافنا الله واياكم ورزقنا حسن العاقبة .


            عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
            {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
            }} >>
            >>

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة كربلاء الحسين مشاهدة المشاركة
              ثم الحذر مع هذا الشخص
              ولكن المعاملة الطيبة صدقة من عند الله سبحانه وتعالي
              والعداء لا مكان له ....فعامل الناس كما تحب ان تعامل








              نعم اختي الفاضلة الحذر

              خير علاج للوقاية من طعناتهم
              شكرا اختي للنصيحة الغالية
              من قلب طيب لايعرف النفاق
              وفقكم الله ورزقكم حسن العاقبة
              ممنونة لزيارتكم الكريمة


              اختكم ضفاف العلقمي
              التعديل الأخير تم بواسطة ضفاف العلقمي; الساعة 29-04-2014, 10:49 PM.

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة حمامة السلام مشاهدة المشاركة
                كما يقول المثل العربي (إمشي عدل يحتارعدوك فيك ) لأن مثل هؤلاء اعتبرهم اعداء لكل إنسان مؤمن سوي فخافوا واخشوا من الله ولاتخافوا وتخشوا من هؤلاء ...جزاكم الله خير الجزاء ...







                فعلا انتي حمامةالسلام
                نصيحة غالية من من قلب طاهر
                ابعد الله عنك كل منافق
                وجعلكم تحت رعاية الزهراء
                ممنونة للزيارة الكريمة
                اختكم ضفاف العلقمي

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة التقي مشاهدة المشاركة
                  اللهم صل على محمد وآل محمد


                  المنافق هو الذي يظهر غير ما يبطن ويتعامل مع الناس بتلون يلبس اقنعةً شتى يوهم البعض ان صالح ولكنه في الخفاء طالح .

                  {
                  وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون }
                  المنافقون: 4

                  وللمنافق صفات كثيرة يصورها لنا القرآن بقوله :

                  {
                  إن المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم وإذا قاموا الى الصلاة قاموا كسالى يراءون الناس ولا يذكرون الله إلا قليلا * مذبذبين بين ذلك لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلا ‎} النساء 142

                  وللتعامل معهم :

                  {
                  واذا سمعوا اللغو اعرضوا عنه وقالوا لنا اعمالنا ولكم اعمالكم سلامٌ عليكم لا نبتغي الجاهلين } القصص 55

                  {
                  اولئك الذين يعلم الله ما في قلوبهم فأعرض عنهم وعظهم وقل لهم في أنفسهم قولا بليغا} النساء 63

                  من هذا علينا الحذر كل الحذر من التعامل مع هؤلاء ومحاولة الاعراض عنهم وتجنبهم لانهم بلاء ابتلي به عباد الله في كل زمان .

                  عافنا الله واياكم ورزقنا حسن العاقبة .







                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  نعم ألحذر كل الحذر من هؤلاء المنافقين
                  انهم كالوباء الذي ينتشر مع الهواء
                  مشرف القسم الاستاذ الفاضل

                  التقي
                  أبعد الله عنكم كل منافق ورزقكم مرافقة الابرار
                  شاكرين زيارتكم الكريمة التي انارت موضوعي

                  أختكم ضفاف العلقمي

                  تعليق


                  • #10
                    الاخت الفاضلة الكل مبتلى بهؤلاء الناس ولكن اذا استطعنا ان نغير بهم ولو شيء قليل فبها والا نتعامل معهم بمقدار ما يتطلبه العمل ونبين لهم انزعاجنا من تصرفاتهم التي لاترضي الرب وافضل ان لم نستطع التاثير عليهم ان نؤثر بمن يسمعهم عسى ان يتركوا هذه الصفة اذا كان هناك اغلبية لم تسمعهم ولم تجاملهم ويشعرون انهم منبوذين بين زملائهم

                    اسال الله ان يبعدنا من هكذا ناس ويبدلنا بهم خيرا

                    لاتنسوني واهلي من الدعاء بحسن العاقبة
                    sigpic

                    لاتسألني من انا والأهل أين
                    هاك أسمي خادماً أم البنين

                    تعليق

                    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                    يعمل...
                    X