إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جلوس الاطفال امام الكمبيوتر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جلوس الاطفال امام الكمبيوتر

    السمنة

    (أ ش أ)
    كشفت دراسة علمية حديثة، قدمتها الدكتورة رانيا السيد مصطفى عامر بكلية الطب البشرى بجامعة بنها، عن انتشار ظاهرة مرض السمنة لدى الأطفال فى مصر، خلال السنوات القليلة الماضية خاصة فى مرحلة الطفولة .
    وأشارت الدراسة، إلى تزايد نسبة الإصابة بالسمنة خاصة مع تغيير نمط الحياة الأسرية، وزيادة ساعات الخمول والجلوس أمام شاشات لكمبيوتر والتلفاز بصورة مفرطة، والتى حلت محل ممارسة الرياضة والأنشطة الاجتماعية الأخرى .
    كما كشفت الدراسة أيضا، أن 13% من أطفال المدارس الخاصة يعانون من زيادة الوزن مقابل 8.4 % يعانون من السمنة فى المدارس الحكومية و3.8 % يعانون من نقص الوزن،
    و تؤكد "عامر" أن زيادة معدلات حدوث السمنة فى المدن عن الريف، و أن العامل الوراثى له دور مهم فى الإصابة بالسمنة، كما أن التاريخ العائلى له تأثيره الإيجابى فى معظم الأطفال، الذين يعانون من زيادة الوزن حيث تبين أن الأغلبية فى الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن، يتناولون عدد أقل من الوجبات ولا يتناولون وجبة الإفطار عادة، ويتناولون الطعام قبل النوم، كما أن الأكل أثناء مشاهدة التليفزيون هو العامل المشترك للسمنة بين جميع الأطفال.
    وشددت الدراسة، على ضرورة معالجة السمنة لخطورتها على أعضاء كثيرة من الجسم والتوعية بسبل علاجه فى سن الطفولة سواء كانت من جانب الطفل أو عائلته، وذلك للأثار الوخيمة التى تترتب على الإصابة بهذا المرض، فقد يصاب المريض بالسمنة بأمراض أخرى مثل ارتفاع نسبة السكر فى الدم، وزيادة الكوليسترول، وارتفاع نسبة الدهون والضغط.

  • #2
    رعاك الباري
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X