إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انك لن تستطيع صبرا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انك لن تستطيع صبرا






    يقول سماحة الشيخ الفاضل مبخوت هادي كرشان من علماء الشيعة في اليمن

    بينما كنت في حلقة درس سماحة السيد في جامع الحمزات بصعدة وقبل وفاته باشهر شدنا الحديث عن الامام المهدي (عج) وكثر اللغط عنه وعن وجوده
    فانبرى سماحة السيد العلامة يحي الذماري من منبر درسه قآئلا بصوت متهدج تعلوه نبرة الحزن والاسى و الدموع تترقرق من عينيه: و كيف هو غير موجود و قد صافحته بيدي هذه ، وعرفته ، و حادثته و حادثني .
    فسكنت الاصوات و ثارت علامات التعجب و الدهشة على و جوه الطلبة
    فقال بعضهم : وكيف كان ذلك ؟
    تنفس السيد الذماري الصعدآء و جر نفسا عميقا و لم يتمالك نفسه و اجهش بالبكآء فقال : كنت في يوم من الايام قد ضاقت بي الدنيا فزرت أحد المزارات الواقع على قمة جبل في ذمار تحوطه من اسفل قيعان صغيرة تجتمع فيها مياه الامطار و بجوارها سدرة كبيرة يستظل تحتها الزوار
    فلما نزلت من زيارة الضريح ، رحت اروم الاستظلال تحت السدرة ، فاذا انا برجل شمائله حسينية، عليه مسوح الصالحين، و نور الاوليآء ، و هيبة الاوصياء ، حسن الوجه كأنه كوكب دري، جميل المنظر، مربوع القامة ليس بالطويل و لا بالقصير ، أقنى الانف، اجلى الجبهة ، أسمر اللون، بخده الايمن خال أسود ، تفوح منه رآئحة طيبة، يطيل التوسم ينظر الى السمآء تارة والى الارض تارة ، قد اخذ بمجامع قلبي حبه.
    فدنوت منه للسلام فرد علي بأحسن ما يكون وقال: لا تأتينا حتى تجدد و ضوؤك ، فرجعت القهقري التمس قاعا بها مآء ، فجددت وضوئي ، و جئته هرولة ، فلما قربت منه شدني اليه و ضمني الى صدره و صافحني بحرارة ، فشممت منه رآئحة ملأت كل عروقي .
    فبادرته: من أين الرجل ؟
    فقال : من ارض الله الواسعة
    فا نجذبت نفسي نحوه ، واحترت حيرة كبيرة ، وبلا ارادة مني جلست امامه جلسة التلميذ امام الاستاذ ، فأخذت اسأله بعض أعقد المسآئل الشرعية ، و هو يجيب عليها بأحسن ما يكون ، و اخذ في محادثتي و مؤانستي ، يلاطفني بكلامه فرأيته و الله يتكلم بكلام لم اسمعه من بشر ، هو كلام سماوي اقرب منه صادر عن بشر ، فتاه بالي ، و زادت حيرتي ، و اضطربت دواخلي ، ومن يكون الرجل ؟ و انا العالم بكل علمآء اليمن .
    فقلت له : أين سكنك ؟
    فقال : ارض الله كلها .
    فسألته ثانية : الك اولاد ؟
    فقال : يعلمهم الله .
    فألقي في روعي انه الذي يقيمها عدلا و قسطا بعد ان ملئت ظلما و جورا الامام المهدي المنتظر (عج) فاضمرت في نفسي ذلك.
    فقلت له : أأنت هو ؟؟
    فأجابني : انا هو .
    فسألته: ما أسمك ؟
    فأجاب : محمد .
    فاخذتني القشعريرة و غلبني البكآء و قلت له : سيدي مللت الدنيا أريد معك لا أريد الحياة دونك.
    فقال لي : انك لن تستطيع معي صبرا.
    فألححت عليه و هو يمانع فلما رأيت ذلك أقسمت عليه وقلت : اقسمت عليك بالله و بحق امك الزهرآء لما تركتني امشي معك .
    فبان عليه الكسيرة و مسحة من الحزن و التأثر عند ذكر امه الزهرآء فأطرق الارض و كأن دمعة كأنها لؤلؤة انسابت خلال جفني عينه فقال لي بنبرة تخنقها عبرة : لا بأس .
    فقام وقمت اتبعه فمشينا خطوات- كي ابر بقسمي- ارافقه و يرافقني ثم وقف وقال : ناشدتك بالذي اقسمت علي لما وقفت ههنا .
    ومن دون ارادة مني طاوعته نفسي و لم تحن الا التفاتة صغيرة فاذا هو مختف عن ناظري والارض جردآء ليس فيها ما يواري انسان فركضت يمينا و ركضت شمالا كالهائم المثكول أبكي و أنادي يا مهدي يا مهدي يا مهدي
    وبينما السيد الذماري يروي قصته ووصل الى ههنا اخذت دموعه تتحادر من خديه وهو ينتحب بالبكآء وبعد هنيئة و قد هدأت نفسه استطرد في الكلام قآئلا : فاعتللت اياما لفراقه طريح الفراش و لا أنسى كيف ان رآئحته الزكية لا زمت يدي التي صافحته اياما عدة .

    توفى هذا السيد المؤمن في مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم و هو في حال السجود و لم يعلم به اصحابه الا بعد ان طالت سجدته على غير المعتاد فرحمه الله و اسكنه فسيح جناته و كان ذلك في حج 1993 م و هو في السبعينات من العمر

    سلام عليكم ايها المخلصين الذين حضيتم
    بمشاهدة مولانا وحبيب قلوبنا الحجة (
    عج)
    سلام على قلوبكم التي ليس فيها من حب الدنيا ذرة
    لذلك تشرفت عيونكم برؤيته
    انالنا الله ما انالكم برؤية القائم (
    عج)
    وفقكم الله اخواني عائلة المنتدى جميعا
    لرؤية مولانا المهدي
    ورزقكم شرف خدمته

    خادمتكم ضفاف العلقمي

  • #2
    كل الشكر والتقدير لاختي الفاضله المبدعه
    ضفاف العلقمي
    للموضوع القيم وفقكم الباري وجعلكم الله ممن تتكحل عيونهم برؤية الحجه عليه السلام

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة م.القريشي مشاهدة المشاركة
      كل الشكر والتقدير لاختي الفاضله المبدعه
      ضفاف العلقمي
      للموضوع القيم وفقكم الباري وجعلكم الله ممن تتكحل عيونهم برؤية الحجه عليه السلام











      كل الشكر والامتنان
      استاذي الفاضل
      لتشريفكم لموضوعي
      والذي زاده تألق وابداع
      وفقكم الله
      ورزقكم خدمة امامنا القائم
      (عج)

      التعديل الأخير تم بواسطة ضفاف العلقمي; الساعة 30-04-2014, 03:03 PM.

      تعليق


      • #4
        اختي الكريمه شكراً لك علي هذا الموضوع ان امامنا صبور صبور صبور
        روحي لتراب مقدمه الفدا.
        sigpicمتي ترانا ونراك مولاي[/SIZE]

        تعليق


        • #5
          اختي الكريمه شكراً لك علي هذا الموضوع ان امامنا صبور صبور صبور
          روحي لتراب مقدمه الفدا.
          sigpicمتي ترانا ونراك مولاي[/SIZE]

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة جهان مشاهدة المشاركة
            اختي الكريمه شكراً لك علي هذا الموضوع ان امامنا صبور صبور صبور
            روحي لتراب مقدمه الفدا.






            تعليق


            • #7
              اللهم صل على محمد وآل محمد ليتنا نتشرف ونحظى برؤية اﻻمام المنتظر عجل الله فرجه الشريف حتى ولو في المنام للحظة واحدة ...قصة جميلة سلمت اناملك وجزاك الله كل خير.
              التعديل الأخير تم بواسطة بيرق; الساعة 03-05-2014, 11:44 AM.

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة بيرق مشاهدة المشاركة
                اللهم صل على محمد وآل محمد ليتنا نتشرف ونحظى برؤية امام المنتظر عجل الله فرجه الشريف حتى ولو في المنام للحظة واحدة ...قصة جميلة سلمت اناملك وجزاك الله كل خير.

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                كلنا شوق اختي الغالية لرؤية مولانا الحجة
                ارواحنا لتراب مقدمه الفداء
                ولكن لنسأل انفسنا نحن لماذا لانرى الامام
                مثل هؤلاء الصالحين
                هل لانهم علماء ام لانهم لايحجبهم
                ذنب عن رؤية وجه الامام (عج)
                الجواب مثلما يقول المثل
                (كل واحد حكيم نفسه)
                رزقكم الله التشرف برؤية
                مولانا القائم عاجلا غير آجلا
                قولو آمين

                تعليق

                عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                يعمل...
                X