إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جبريل يسجد مهابة من أبي بكر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جبريل يسجد مهابة من أبي بكر

    حدث عالم الامة الشيخ يوسف الفيشي المالكي قال : كان جبريل إذا قدم أبوبكر على النبي صلى الله عليه وسلم وهو يحادثه يقوم إجلالا للصديق دون غيره ، فسأله النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك ؟ فقال جبريل : أبوبكر له علي مشيخة في الازل ، وما ذاك إلا ان الله تعالى لما أمر الملائكة بالسجود لآدم حدثتني نفسي بما طرد به إبليس فحين قال الله تعالى : اسجدوا . رأيت قبة عظيمة عليها مكتوب أبوبكر أبوبكر . مرارا وهو يقول . اسجد . فسجدت من هيبة أبي بكر فكان ما كان .
    ذكره العبيدي المالكي في عمدة التحقيق هامش روض الرياحين ص 111 فقال : وحدثني ايضا شيخنا الاستاذ محمد زين العابدين البكري بما يقارب ما قاله الفيشي و سمعتها من غالب مشايخنا بالازهر .
    قال الاميني :
    عجبا لهؤلاء القوم لم يسلم منهم حتى أمين الله على وحيه ( جبرائيل ) المعصوم من الزلل من أول يومه فجعلوه في عداد إبليس اللعين الطريد لو لا أن أبابكر تدارك أمره .
    عجبا لهذا الملك المزعوم يأتمنه المولى سبحانه ثم يرتاب في أمره ، ولا يصلح ذلك الشنار القول بأنه إنما أئتمنه بعد زلته تلك ، فانه سبحانه لا يأتمن من يمكن في حديث نفسه الكفر ، فلعل تلك الخاطرة دبت فيه ولم يحصل من يسدده فتعود هاجسته كفرا صريحا .
    عجبا لهذا الملك المقرب تروعه هيبة أبي بكر ولا تأخذه هيبة الاله العظيم فيطيع أبابكر وهو يهم أن يطيع الله في أمره بالسجدة ، وأي سجدة هذه وما قيمتها من مثل جبرئيل وقد وقعت من هيبة أبي بكر لا بصفة القربان إلى المولى سبحانه والزلفى لديه والامتثال لامره فكأن هيبة أبي بكر في الملا الاعلى أعظم وأفخم من هيبة بارئه جلت عظمته .
    ثم أين كانت قبة أبي بكر من مستوى عالم الملكوت ؟ ومن الاحرى أن تضرب هنالك قبة نبي العظمة حتى يسدد فيها من شارف الزلة لا قبة إنسان من الممكن أن تكتنفه المئاثم ، وتموت بضعة المصطفى وهي واجدة عليه .
    ومن أين علم أبوبكر بهاجسة جبرئيل وحديث نفسه ؟ أو هل كان يعلم الغيب ؟ أو اوحي اليه بواسطة غير أمين الوحي ؟ لك الحكم في هذه كلها أيها القارئ الكريم .
    ثم العجب من مشايخ الازهر الذين أخبتوا إلى هذه الخزاية فأثبتوها في الكتب ولهجوا بها في الاندية ، وخلف من بعدهم خلف ورثوا الكتاب يأخذون عرض هذا الادنى فنشروها في الملا العلمي وشوهوا بها صفحة التاريخ وسمعة الاسلام المقدس !
    نعم : أرادوا نحت فضيلة للخليفة فأعماهم الغلو في الفضائل فنحتوها رذيلة لجبرئيل الامين ، كل ذلك لانهم افتعلوها من غير بصيرة في الدين ، أو روية شاعرة في المبادى الاسلامية .
    وأحسب أن من اختلق هذه الرواية أراد إثباتها تجاه ما يروى لمولانا أمير المؤمنين عليه السلام من تسديده لجبرئيل يوم خاطبه الله سبحانه : من أنا ومن أنت ؟ فتروى قليلا وقد أخذته هيبة الجليل سبحانه حتى أدركته نورانية مولانا الامام عليه السلام ، فعلمه أن يقول : أنت الجليل وأنا عبدك جبرئيل . وقد نظم ذلك الشاعر المبدع الشيخ صالح التميمي من قصيدة له في مدح مولانا أمير المؤمنين عليه السلام وخمسها الشاعر المفلق عبدالباقي افندي العمري كما في ديوانه ص 126 وفي ديوان صاحب الاصل ص 4 قالا :
    روضـة أنت للعقول ودوح يجتنى من طوباك رشد ونصح
    ومتى هب من عبيرك نفح شمل الروح من نسـيمك روح
    حـين مـن ربـــه أتــاه النــداء
    طـالما للامـلاك كـنت دليــــلا ولـنــامـوسـهم هـديـت سـبيـلا
    يوم نادى رب السما جبرئيلا قائـلا : مـن أنـا فـروى قليــلا
    وهـو لولاك فاتـه الاهتـداء (1)
    لـك شـكـل نتيجـة للقـضـايـا لـك قـلـب للعـالـميـن مـرايــا
    لك فعل حوى رفيع المزايـا لك إسـم رآه خـيــر الـبـرايـــا
    مـذ تـدلـى وضـمـه الاسـراء
    وليست هذه كقصة أبي بكر ، فليس فيها ان جبريل نوى ما نواه إبليس من المروق عن أمره سبحانه ، ولا فيها ان امير المؤمنين أنبأ عن مغيب ، ولا أن هيبته غلبت هيبة الله العظيم ولا ان جبريل سجد من هيبته ، ولا ان له هنا لك قبة عظيمة مكتوب عليها : علي علي ، ولا أنه هتف مخاطبا : لجبرئيل بقوله : اسجد . و روعه بذلك ليست فيها هذه كلها لان الشيعة في المنتأى عن الغلو في الفضائل .
    -------------------------------------------------------
    (1 ) يعنى الاهتداء إلى ذلك الجواب الحسن الجميل .
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2
    رواية باطلة و غلو مذموم

    تعليق


    • #3
      سلام علی?م اختی ال?ریمه والفاضله
      لا تتعجبین من ه?ذا روایات ان الحا?م الثانی لسلب و نهب ممتل?ات اهل البیت علیهم السلام ?ذب علی الله و رسوله اذ قال : نحن معشر الانبیاء لا نورث ....
      ف?یف بالازهر و باقی علمائهم ....

      و من اظلم
      ممن افترى‏ على الله ?ذبا او ?ذب بآياته انه لا يفلح الظالمون

      انعام / 21
      هود / 18

      و من اظلم ممن افترى‏ على الله ?ذبا اولئ? يعرضون على‏ ربهم و يقول الاشهاد هولاء الذين ?ذبوا على‏ ربهم الا لعنه الله على الظالمين



      عن?بوت / 68

      و من اظلم ممن افترى‏ على الله ?ذبا او ?ذب بالحق لما جاءه ا ليس في‏ جهنم مثوى لل?افرين


      التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 02-05-2014, 03:38 PM.
      sigpic






      تعليق


      • #4
        لاحول ولا قوة الا بالله حسبي الله لكن بودنا ذكر مصدر الذي نقلتم منه الرواية


        (لاي الامور تدفن سرا بضعه المصطفى ويعفى ثراها)

        تعليق


        • #5

          لقد أعتدنا على سرقة فضائل أهل البيت صلوات الله عليهم ، و إلصاقها بأعدائهم ، كيداً و حسداً و ضغينةً لهم عليهم السلام ، و لكن الفضيلة المسروقه لا تُحوَّل بتمامها الى أعدائهم ، بل مع تحريفٍ لا يخلو من مَسٍّ بجلال الربوبيه و تصغير لمقام رسول الله (ص) ، لأن النفوس المريضه لا تكتفي بسرقة فضائل اهل البيت (ع) بل تحاول النيل من مقام رسول الله (ص) و الاستخفاف بجلال الخالق و العياذ بالله ، حتى ان جبرائيل (ع) لم تأخذه هيبة الله بل اخذته هيبة ابي بكر !!!!! ،



          و عن كتاب روضة العارفين للسيد العلامة السيد هاشم بن سليمان التوبلي البحراني ، عن ( حياة القلوب ) لقطب الدين محمد ابن علي بن عبد الوهاب الأشكوري ، عن كتاب ( بستان الكرام ) :إن جبرائيل (ع) كان جالسا عند النبي (ص) ، فدخل علي (ع) فقام له جبرائيل، فقال النبي (ص) : أتقوم لهذا الفتى ؟ فقال جبرائيل : نعم، إن له علي حق التعليم، فقال (ص) : كيف ذلك التعليم يا جبرائيل ؟ فقال : خلقني الله فسألني: من أنت؟ وما اسمك؟ ومن أنا؟ وما اسمي؟ فتحيرت في الجواب، ثم حضر هذا الشاب في عالم الأنوار وعلمني الجواب فقال: قل أنت الرب الجليل، واسمك الجليل، وأنا العبد الذليل، واسمي جبرائيل، فلهذا قمت وعظمته . فقال (ص) : كم عمرك يا جبرائيل؟ فقال: نجم يطلع من العرش في كل ثلاثين ألف سنة مرة واحدة، وقد شاهدته طالعا ثلاثين ألف مرة، فقال رسول الله (ص) : إذا رأيت ذلك النجم تعرفه ؟ فقال : كيف لا أعرفه ؟ فقال : يا علي خذ العمامة من جبهتك، فلما كشفها رآه في جبهة علي (ع) ​.
          ( الأنوار النعمانية: 1 / 15 ) .


          وإلى هذا الخبر أشار محمد كاظم الأزري البغدادي في قصيدته الهائية حيث قال :​

          واسأل الأنبياء تنبئـــــك عنـه
          أنه سرهـا الــــــــذي نبــــاهـا
          وهو علامة الملائــــــك فاسـأل
          روح جبرائيل عنه كيف هداها​

          الا ان هذا الخبر يخلو من اية اسائة لله و لجبرائيل عليه السلام ،

          فلعنة الله على الظالمين الذين سرقوا فضائل محمد و آل محمد (ص) .


          sigpic
          عن الامام المهدي صلوات الله عليه قال { نحن صنائع ربنا والخلق بعد صنائعنا }(( الأنوار البهية - ص293 ))

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة سجاد القزويني مشاهدة المشاركة
            لاحول ولا قوة الا بالله حسبي الله لكن بودنا ذكر مصدر الذي نقلتم منه الرواية

            العبيدي المالكي - عمدة التحقيق في بشائر آل الصديق - هامش روضة الرياحين - رقم الصفحة : ( 111 )

            - ذكره العبيدي المالكي في عمدة التحقيق هامش روض الرياحين ص 111 فقال : وحدثني : أيضاًً شيخنا الأستاذ محمد زين العابدين البكري بما يقارب ما قاله الفيشي وسمعتها من غالب مشايخنا بالأزهر.

            غالب مشايخ الازهر يتبنون هكذا روايه !!!! أمين الوحي خصيمهم يوم القيامه
            sigpic
            عن الامام المهدي صلوات الله عليه قال { نحن صنائع ربنا والخلق بعد صنائعنا }(( الأنوار البهية - ص293 ))

            تعليق


            • #7
              شكرا اخينا وفقكم الله ورعاكم ممتنا لكم بوركتم


              (لاي الامور تدفن سرا بضعه المصطفى ويعفى ثراها)

              تعليق


              • #8
                شر البلية ما يضحك
                جزاك الله خيرا اختنا العزيزه
                ان حديث الباب ذو شجوني
                مما به جنت يد الخؤون
                أيهجم العدى على بيت الهدى
                ومهبط الوحي ومنتدى الندى
                أيضرم النار بباب دارها
                وآية النور علا منارها

                تعليق


                • #9
                  هداك الباري نرجس
                  sigpic
                  إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
                  ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
                  ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
                  لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

                  تعليق


                  • #10
                    شكرا جوارالامير
                    sigpic
                    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
                    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
                    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
                    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X