إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد العنب للشعر والبشرة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد العنب للشعر والبشرة



    ماهي فوائد العنب

    يحتوي العنب على عناصر غذائية هامة جدا , فهو غني بفيتامينات أ و ب6 و ج والفوليك. بجانب بعض المعادن الضرورية الهامة جدا , مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والماغنيسيوم والسيلينيوم. وتحتوي أيضا على مركبات مضادة للأكسدة مثل الفلافونويد.

    فوائد العنب للبشرة
    يمكن استخدام العنب لتفتيح البشرة والوجه طبيعيا , حسبما يشير الطبيب التركي العالمي "محمد أوز" , حيث يتم هذا عن طريق دهك ثمار العنب , ثم إضافة بضع ملاعق من الدقيق , ثم وضع المزيج على الوجه , وتركه نحو 10 دقائق , قبل شطفه بالماء.

    ويمكن أن يكون قناع العنب أيضا علاجا فعالا من يعانون من البشرة الدهنية , حيث أن ذوات البشرة الدهنية يعانين دائما من عدم ثبات ماكياج الوجه , ويمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق إضافة ملعقة واحدة من عصير العنب إلى ملعقة كبيرة من مغلي النعناع , مع ملعقة من عصير الليمون. ويتم دهان الوجه بهذا الخليط وتركه على الوجه لمدة 20 دقيقة , قبل شطفه بماء الورد والماء المثلج.

    فوائد العنب للشعر
    يمكن استخدام زيت مستخلص ثمار العنب كعلاج لمشكلة تساقط الشعر , حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ الضروري لنمو الشعر , والأحماض الدهنية الأساسية , وكان الباحثون قد أكدوا على أن زيت العنب يمكن أن يساعد على التغلب على هرمون الديهيدرو تستوسترون , الذي يعمل على إيقاف نمو بصيلات الشعر , وذلك عند إجراء اختبارات على الحيوانات المعملية.

    ويمكن استخدامه في التخفيف مع بعض الزيوت الأخرى مثل زيت اللوز الحلو , حيث أنه يقلل من قوة الزيوت , ويعمل على ترطيب فروة الرأس , ففي دراسة نشرت عام 1998 , أكدت على أن زيت العنب قد قدم فوائد كبيرة في ترطيب الرأس.

    ويمكن استخدامه كذلك كمرطب للشعر , وذلك عن طريق استخدامه ساخنا , بوضع بعض من قطرات الزيت داخل كيس , وغمره في الماء الساخن , ثم تدليك الشعر , وتركه نحو 20 دقيقة , قبل شطفه بالماء , وسيعمل هذا الأمر على ترطيب الشعر , والحد من هشاشته وتقصفه.

    وكانت ثمة دراسة قد أجرتها مؤسسة "كيوتيسيتكلز" على 500 مريض بقشرة الرأس , ووجد أن نحو 89% من المرضى الذين عولجوا باستخدام مجموعة متنوعة من الزيوت النباتية , من ضمنها زيت العنب" , قد انتهت مشكلتهم.

    التعديل الأخير تم بواسطة الراصد; الساعة 10-05-2014, 12:52 PM.

  • #2
    سلمت اناملك وجزاك الله كل خير لهذه المعلومات المفيدة ننتظر منك المزيد من المشاركات الجديدة المبدعة .

    تعليق


    • #3

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X