إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ناصر الرسول

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ناصر الرسول


    بســـم الله الرحــــــمن الرحيــــــــم
    الحمد لله الواحد الأحد ، الفرد الصمد ، الذي لم يكن له ندٌّ ولا ولد , ثمَّ الصلاة على نبيه المصطفى ، وآله الميامين الشرفا ، الذين خصّهم الله بآية التطهير . يقول تعالى : (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً)
    سلام من السلام عليكم


    ﴿ هُوَ الَّذِيَ أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ ﴾()


    ورد في كتب التفاسير ومجاميع روايات أهل البيت (ع) مجموعة من الروايات الدالة على فضائل أهل البيت (عليهم السلام) في تفسير الآية المذكورة،
    عليٌ أمير المؤمنين ناصر الرسول (ص):

    جاء في كتاب الأمالي للشيخ الصدوق (قدس الله نفسه): ()

    حدثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني (رحمه الله)، قال: حدثنا علي بن إبراهيم بن هاشم، قال: حدثنا جعفر بن سلمة الأهوازي، عن إبراهيم بن محمد الثقفي، قال: حدثنا العباس بن بكار، قال: حدثنا عبد الواحد بن أبي عمرو، عن الكلبي، عن أبي صالح، عن أبي هريرة، عن رسول الله (صلى الله عليه وآله)، قال: مكتوب على العرش: أنا الله لا إله إلا أنا، وحدي لا شريك لي، ومحمد عبدي ورسولي، أيدته بعلي. فأنزل الله عز وجل ﴿هُوَ الَّذِيَ أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ﴾() فكان النصر عليا (عليه السلام)، ودخل مع المؤمنين، فدخل في الوجهين جميعا (صلى الله عليه)().


    وجاء في المحتضر للحسن بن سليمان الحلي: ()

    وروي عن أبي هريرة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): مكتوب على العرش: " لا إله إلا الله وحده لا شريك له، محمد عبدي ورسولي، أيدته بعلي بن أبي طالب ". قال: وذلك قوله - تعالى - في كتابه: ﴿هُوَ الَّذِيَ أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ﴾ يعني بعلي بن أبي طالب().


    جاء في موسوعة بحار الأنوار للعلامة المجلسي (أعلى الله مقامه): ()

    نقلاً عن الخصال، أمالي الصدوق: علي بن الفضيل بن العباس عن أبي الحسن علي بن إبراهيم، عن محمد ابن غالب بن حرب ومحمد بن عثمان بن أبي شيبة عن يحيى بن سالم عن مسعر عن عطية عن جابر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله مكتوب على باب الجنة لا إله إلا الله، محمد رسول الله علي أخو رسول الله. قبل أن يخلق الله السماوات والأرض بألفي عام().


    وعن أمالي الصدوق: الهمداني عن علي بن إبراهيم عن جعفر بن سلمة عن الثقفي عن الضبي عن عبد الواحد بن أبي عمرو عن الكلبي عن أبي صالح عن أبي هريرة() قال: مكتوب على العرش: أنا الله لا إله إلا أنا وحدي لا شريك لي ومحمد عبدي ورسولي أيدته بعلي، فأنزل الله عز وجل: ﴿هُوَ الَّذِيَ أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ﴾ فكان النصر عليا() عليه السلام، ودخل مع المؤمنين فدخل في الوجهين جميعا صلى الله عليه وآله).


    عن أبي عن المؤدب عن أحمد بن علي الأصبهاني عن الثقفي عن إبراهيم ابن موسى عن أبي قتادة الحراني عن عبد الرحمان بن أبي العلاء الحضرمي عن سعيد ابن المسيب عن أبي الحمراء قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: رأيت ليلة الاسرى مكتوبا على قائمة من قوائم العرش: أنا الله لا إله إلا أنا وحدي خلقت جنة عدن بيدي، محمد صفوتي من خلقي، أيدته بعلي ونصرته بعلي(). الفضائل، الروضة: عن أبي الحمراء مثله().


    - الأنفال/62

    - ص 284

    - الأنفال/62

    - بحار الأنوار 27 : 2 / 3.

    - ص 189.

    - شواهد التنزيل للحسكاني : 1 / 292 سورة الأنفال ، روضة الواعظين : 1 / 42 باب في فضل التوحيد ، تأويل الآيات : 201 سورة الأنفال ، الأمالي للصدوق : 215 المجلس 38.

    - ج 27 - ص 2.

    - الخصال ج 2 ص 171.

    - في المصدر : عن أبي هريرة عن رسول الله ( ص ).

    - في نسخة : علي.

    - أمالي الصدوق : 130.

    - أمالي الصدوق : 130.

    - الروضة : 129.
    وهنالك عده تفاسيراخذت جزء منها

    التعديل الأخير تم بواسطة من نسل عبيدك احسبني ياحسين; الساعة 10-05-2014, 05:54 AM.
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2
    سلام علی?م احسنتم و دمتم الف خیر
    و اسعد الله ایام?م و ایامنا بمولد الجواد علیه السلام
    و جعلنا الله و ایا?م من المتمس?ین بولایة ناصر الرسول صلوات الله علیهم اجمعین
    نعم لولا هذا البیت الرفیع بیت سیدنا ابیطالب سید النصار ما بقی من السلام شیء ...



    sigpic






    تعليق


    • #3
      امفلج ثغر? ام جوهر
      و رحیق رضاب? ام س?ر


      قد قال لثغر? صانعه
      انا اعطینا? ال?وثر

      و الخال بخد? ام مس?

      نقطت به الورد الاحمر

      ام ذا? الخال بذا? الخد

      فتیت الند علی مجمر

      عجبا من جمرته تذ?و

      و بها لا یحترق العنبر

      یا من تبدو لی وفرته

      فی صبح محیاه الازهر

      فاجن به فی اللیل اذا یغشی

      و الصبح اذا اسفر

      ارحم ارقا لو لم تمرض

      بنعاس جفون? لم یسهر

      تبیض لهجر? عیناه

      حزنا و مدامعه تحمر

      یا للعشاق لمفتون

      بهوا رشاء احوی احمر

      ان یبد لذی طرب غنی

      اولاح لذی نس? ?بر

      آمنت هوی بنبوته

      و بعینیه سحر یؤثر

      اصفیت الود لذی ملل

      عیشی بقطیعته ?در

      یا من قد آثر هجرانی

      و علی بلقیاه استاثر

      اقسمت علی? بما اولت?

      النظرة من حسن المنظر

      و بوجه? اذ یحمر حیا

      و بوجه محب? اذ یصفر

      و بلؤلؤ مبسم? المنظوم

      و لؤلؤ دمعی اذ ینثر

      ان تتر? هذا الهجر فلیس
      یلیق بمثلی ان یهجر



      فاجل الاقداح بصرف الراح
      عسی الافراح بها تنشر

      و اشغل یمنا? بصب ال?ا

      س و خل یسرا? للمزهر

      فدم العنقود و لحن العود

      یعید الخیر و ینفی الشر

      ب?ر للس?ر قبیل الفجر

      فصفو الدهر لمن ب?ر

      هذا عملی فاسل? سبلی

      ان ?نت تقر علی المن?ر

      فلقد اسرفت و ما اسلفت

      لنفسی ما فیه اعذر

      سودت صحیفة اعمالی

      و و?لت الامر الی حیدر

      هو ?هفی من نوب الدنیا

      و شفیعی فی یوم المحشر

      قد تمت لی بولایته

      نعم جمت عن ان تش?ر

      لاصیب بها الحظ الاوفی

      و اخصص بالسهم الاوفر

      بالحفظ من النار ال?بری

      و الامن من الفزع الا?بر

      هل یمنعنی و هو الساقی

      ان اشرب من حوض ال?وثر

      ام یطردنی عن مآئدة

      وضعت للقانع و المعتر

      یا من قد ان?ر من آیات

      ابا حسن ما لا ین?ر

      ان ?نت لجهل? بالایام

      جحدت مقام ابی‏شبر

      فاسال بدرا و اسال احدا

      و سل الاحزاب و سل خیبر

      من دبر فیها الامر و من

      اردی الابطال و من دمر

      من هد حصون الشر? و من

      شاد الاسلام و من عمر

      من قدمه طه و علی

      اهل الایمان له امر

      قاسو? ابا حسن بسوا?

      و هل بالطود یقاس الذر

      انی ساوو? بمن ناوو?

      و هل ساووا نعلی قنبر

      من غیر? من یدعی للحرب

      و للمحراب و للمنبر

      افعال الخیر اذا انتشرت

      فی الناس فانت لها مصدر

      و اذا ذ?ر المعروف فما

      لسوا? به شی‏ء یذ?ر

      احییت الدین بابیض قد

      اودعت به الموت الاحمر

      قطبا للحرب یدیر الضرب

      و یجلو ال?رب بیوم ال?ر

      فاصدع بالامر فناصر? التبار
      البتار و شانئ? الابتر


      286
      لو لم تؤمر بالصبر و ?ظم
      الغیظ ولیت? لم تؤمر

      ما نال الامر اخوتیم

      و لا تناوله منه حبتر

      ما آل الامر الی التح?یم

      و زایل موقفه الاشتر

      ل?ن اعراض العاجل ما

      علقت بردائ? یا جوهر

      انت المهتم بحفظ الدین

      و غیر? بالدنیا تغتر

      افعال? ما ?انت فیها

      الا ذ?ری لمن اذ?ر

      حججا الزمت‏بها الخصماء

      و تبصرة لمن استبصر

      آیات جلال? لا تحصی

      و صفات ?مال? لا تحصر

      من طول فی? مدائحه

      عن ادنی واجبها قصر

      فاقبل یا ?عبة آمالی
      من هدی مدیحی ما استیسر

      sigpic






      تعليق


      • #4
        عليكم السلام وفقكم الباري
        sigpic
        إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
        ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
        ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
        لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

        تعليق

        عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
        يعمل...
        X