إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أفضلية اهل البيت على الانبياء...عقيدة لابدّ منها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #41
    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    الى متى نبقى نعلم ابجديات العلوم للوهابية حيث انهم لايستخدمون العقل بالتدبر والتفكير

    طيب بيان بسيط ومختصر سوف اوضحه اليك واعلم انك لاتفهمه ابدا ...
    وهو بما ان الانبياء افضل البشر
    ولايختلف اثنان بان الرسول الاعظم صلى الله عليه واله هو افضل الانبياء والمرسلين صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين وهو سيد البشر كما يروي بخاريكم ومسلمكم في صحاحهم
    ونفس القران يذكر بان علي نفس رسول الله في اية المباهله (وانفسنا وانفسكم ) ونفس رسول الله في عدة احاديث يقول عن علي ان مني فالمساوي للمساوي مساوي الا ان علي ليس بنبي كما يقول لعلي انت مني بمنزلة هارون من موسى
    فبما ان رسول الله هو الافضل فمساوية بحسب القران والسنه اكيد افضل
    ويوجد عشرات الادلة من الفريقين تدل على على ذلك بل ليس فقط امير المؤمنين بل جميع اهل البيت بدليل ان بخاريكم يروي ان عيسى بن مريم يصلي خلف مهدي ال محمد وهو من اولي العزم فهل عرفت مكانه هذه الافضلية ام لا ؟
    لكنكم لاتعتقدون بهذه الاخبار ولو كانت من مصادركم المعتبرة لانها تغيضكم بسبب النصب وبسبب انكم ولايتم من قتل اهل البيت واقصاهم .

    والسبب الحسد والنصب ام يحسدون الناس على ما اتاهم الله من فضله .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #42
      المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة
      اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

      الى متى نبقى نعلم ابجديات العلوم للوهابية حيث انهم لايستخدمون العقل بالتدبر والتفكير

      طيب بيان بسيط ومختصر سوف اوضحه اليك واعلم انك لاتفهمه ابدا ...
      وهو بما ان الانبياء افضل البشر
      ولايختلف اثنان بان الرسول الاعظم صلى الله عليه واله هو افضل الانبياء والمرسلين صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين وهو سيد البشر كما يروي بخاريكم ومسلمكم في صحاحهم
      ونفس القران يذكر بان علي نفس رسول الله في اية المباهله (وانفسنا وانفسكم ) ونفس رسول الله في عدة احاديث يقول عن علي ان مني فالمساوي للمساوي مساوي الا ان علي ليس بنبي كما يقول لعلي انت مني بمنزلة هارون من موسى
      فبما ان رسول الله هو الافضل فمساوية بحسب القران والسنه اكيد افضل
      ويوجد عشرات الادلة من الفريقين تدل على على ذلك بل ليس فقط امير المؤمنين بل جميع اهل البيت بدليل ان بخاريكم يروي ان عيسى بن مريم يصلي خلف مهدي ال محمد وهو من اولي العزم فهل عرفت مكانه هذه الافضلية ام لا ؟
      لكنكم لاتعتقدون بهذه الاخبار ولو كانت من مصادركم المعتبرة لانها تغيضكم بسبب النصب وبسبب انكم ولايتم من قتل اهل البيت واقصاهم .

      والسبب الحسد والنصب ام يحسدون الناس على ما اتاهم الله من فضله .

      عجيب هذا الفهم !!!
      كيف هو نفسه ويزوجه ابنته ؟؟؟
      على ضوء هذا المنطق أم المؤمنين أم سلمة عليها السلام هي نفس النبي صلى الله عليه وآله وسلم لان الله يقول
      ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا .

      اللهم صل وسلم وبارك على انبيائك ورسلك أفضل العالمين على الاطلاق

      تعليق


      • #43
        المشاركة الأصلية بواسطة متفـــــائل مشاهدة المشاركة

        عجيب هذا الفهم !!!
        كيف هو نفسه ويزوجه ابنته ؟؟؟
        على ضوء هذا المنطق أم المؤمنين أم سلمة عليها السلام هي نفس النبي صلى الله عليه وآله وسلم لان الله يقول
        ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا .

        اللهم صل وسلم وبارك على انبيائك ورسلك أفضل العالمين على الاطلاق
        اخينا المحترم الاعجب لمن ينظر لرواياته وكلها تاكد هذا المعنى ومن ثم لايقبل بها ولايمتثل بسبب البغض لاهل البيت ؟
        هذا العجب الواقعي

        نحن لانقول ما قلته لانك لاتعرف معاني النفس بالغة العربية وعلى ماذا تطلق هل على المساوي والمشابه او على الاخ .

        على اي حال سوف نوضح الامر من رواياتكم المعتبرة ونرى هذه المرة تمتثل ام كالعادة .
        وقبل الروايات بودي ان اقدم مقدمة

        اولاً هل ان رسول الله صلى الله عليه واله اتى بعلي وفاطمة والحسنان من تلقاء نفسه للبماهلة ام بتكليف من الله تعالى ؟ فان قلت نعم اتى بهم من نفسه من دون امر الله تعالى, فقد كفرت بالقران وقد اسات الظن برسول الله ؟
        وان قلت نعم اتى باهل بيته المخصوصين وهم علي وفاطمة والحسنان بامر من الله تعالى فاقول اذا كان الله يريد لهم هذه المنزلة وفضلهم على الاخرين فلما الاحتجاج والعناد ...
        واذا كان الله قد خصهم لهذه القضية دون الاخرين رغم ان صحابة رسول الله كثر في وقتها فلماذا الاستكثار على من فضله الله واجتباه ؟
        ثم ان في نفس الاية دلائل صريحة تدلل على ذلك منها : حينما قال رسول الله بالقران الكريم ندعوا انفسنا فهل للانسان ان يدعو نفسه ام الدعوه للغير فعلي بن ابي طالب كان احد المدعوين بامر الله ورسوله فاين تضعه
        هو قال ابنائنا المتمثلين بالحسن والحسين ونسائنا بفاطمة الزهراء فعلي اين تضعه وهو ابن عم النبي لايمكن ان تدخله في جمله الابناء وتساويه مع الحسنان لانه ابوهم وابن عم النبي ولايمكن ان تدخله في نسائنا لانه ممتنع فلا يبقى الا ان تدخله بلفظ انفسنا حيث اطلق عليه لمكانته السامية عند الله ورسوله بانفسنا .
        واذا لم تفهم هذا الكلام فسوف اعطيك رواياتكم التي تصرح بلا غبار لكي تفهم هذه الحقيقة :


        منها: ما رواه الحاكم النيسابوري في المستدرك على الصحيحين بسنده عن عبد الرحمن بن عوف أنَّ رسول الله (ص) قال: (... والذي نفسي بيده لتقيمن الصلاة ولتؤتون الزكاة أو لأبعثنَّ عليكم رجلاً مني أو كنفسي فليضربنَّ أعناق مقاتليهم وليسبينَّ ذراريهم، قال: فرأى الناس أنَّه يعني أبا بكر أو عمر فأخذ بيد علي فقال: هذا).قال الحاكم النيسابوري: هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه. ج2/170.
        أقول ورواه أبو يعلى الموصلي في مسنده وابن عساكر في تاريخ مدينة دمشق والحافظ نور الدين الهيثمي في مجمع الزوائد وغيرهم.

        ومنها: ما رواه الذهبي في سير أعلام النبلاء بسنده عن حبشي بن جنادة قال: سمعت رسول الله (ص) يقول: (عليٌّ مني وأنا من عليّ، لا يؤدي عني إلا أنا وهو) قال الذهبي: هذا حديث حسن غريب رواه ابن ماجة في سننه.وفي تاريخ الإسلام للذهبي قال بعد أن ذكر الحديث: (رواه ابن ماجة عن سويد ورواه الترمذي عن إسماعيل بن موسى عن شريك وقال صحيح غريب...).

        وروى الذهبي في تاريخ الإسلام بسنده عن عمران بن حصين أ،َّ رسول الله (ص) قال: (ما تريدون من علي، علي مني وأنا منه وهو وليّ كل مؤمن بعدي)، قال أخرجه أحمد في المسند والترمذي وحسَّنه النسائي.وروى البخاري في صحيحه في مناقب المهاجرين أنَّ النبي (ص) قال لعلي (ع): (أنت مني وأنا منك) ورواه غيره أيضًا.

        ـــــ التوقيع ـــــ
        أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
        و العصيان والطغيان،..
        أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
        والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

        تعليق


        • #44
          المشاركة الأصلية بواسطة متفـــــائل مشاهدة المشاركة
          وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلًّا هَدَيْنَا وَنُوحًا هَدَيْنَا مِنْ قَبْلُ وَمِنْ ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (84) وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِنَ الصَّالِحِينَ (85) وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا
          وَكُلًّا فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ
          (86) سورةالانعام





          ساداتي الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام
          افضل البشر على الاطلاق
          بنص القران الكريم



          تحياتي


          الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام
          أفضل العالمين بنص القرآن الكريم ولا يكذب القران الكريم الا من كان في قلبه مرض

          وفضل العترة ال بيت النبوة الثقل الأصغر الذين حرمت عليهم الصدقة مثل : العباس وعقيل وجعفر وعلي وابناؤهم لا ينكره أحد لكن يظلون دون أنبياء الله عليهم الصلاة والسلام في الفضل

          تعليق


          • #45
            أطلب الاذن من زميلي واستاذي المشرف الهادي في جواب الاخ المتفائل :
            اخي العزيز انت تقول بأن الانبياء (ع) هم افضل من الائمة (ع) ، ونحن نقول ان الائمة المعصومين (ع) افضل من الانبياء (ع) ولم ننفرد نحن الشيعة بهذا الراي بل قال به ايضا بعض علماء اهل السنة امثال محمد بن سيرين واليك نص قوله مع المصدر :
            لقد روى شيخ البخاري ابن أبي شيبة ، فقال : (( حدثنا أبو أسامة عن عوف عن محمد قال : يكون في هذه الأمة خليفة لا يُفَضَّل عليه أبو بكر ولا عُمر )) . (1) . أي أنَّ المهدي أفضل من أبي بكر وعمر .
            وقال نعيم بن حماد (( حدثنا يحيى عن السري بن يحيى عن ابن سيرين قيل له : المهدي خير أو أبو بكر وعمر رضي الله عنهما ؟ قال هو أخير منهما ويعدل بنبي )) . (2) .
            وقال أيضاً : (( حدثنا ضمرة عن ابن شوذب عن محمد بن سيرين أنه ذكر فتنة تكون فقال إذا كان ذلك فاجلسوا في بيوتكم حتى تسمعوا على الناس بخير من أبي بكر وعمر - رضي الله عنهما - قيل يا أبا بكر : خير من أبي بكر وعمر ؟ قال قد كان يفضل على بعض الأنبياء )) . (3) .

            >>>>>>>>>>>>>>>


            1 - الكتاب المصنف في الأحاديث والآثار لابن أبي شيبة ، ج 7 ، ص 513 ، حديث رقم 37639 ، ما ذكر في فتنة الدجَّال ، ضبطه وصححه ورقَّم كتبه وابوابه واحاديثه : محمد عبد السلام شاهين ، دار الكتب العلمية - بيروت ، لبنان ، الطبعة الثانية ، 2005م - 1426هـ .
            2 -الفتن لنعيم بن حماد ، ج 1 ، ص 221 ، تحقيق وتقديم : الدكتور سهيل زكار ، 1414 هـ - 1993 م ، دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع ، بيروت - لبنان .
            3 - نفس المصدر السابق ، ج 1 ، ص 221.

            تعليق


            • #46
              المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
              أطلب الاذن من زميلي واستاذي المشرف الهادي في جواب الاخ المتفائل :
              اخي العزيز انت تقول بأن الانبياء (ع) هم افضل من الائمة (ع) ، ونحن نقول ان الائمة المعصومين (ع) افضل من الانبياء (ع) ولم ننفرد نحن الشيعة بهذا الراي بل قال به ايضا بعض علماء اهل السنة امثال محمد بن سيرين واليك نص قوله مع المصدر :
              لقد روى شيخ البخاري ابن أبي شيبة ، فقال : (( حدثنا أبو أسامة عن عوف عن محمد قال : يكون في هذه الأمة خليفة لا يُفَضَّل عليه أبو بكر ولا عُمر )) . (1) . أي أنَّ المهدي أفضل من أبي بكر وعمر .
              وقال نعيم بن حماد (( حدثنا يحيى عن السري بن يحيى عن ابن سيرين قيل له : المهدي خير أو أبو بكر وعمر رضي الله عنهما ؟ قال هو أخير منهما ويعدل بنبي )) . (2) .
              وقال أيضاً : (( حدثنا ضمرة عن ابن شوذب عن محمد بن سيرين أنه ذكر فتنة تكون فقال إذا كان ذلك فاجلسوا في بيوتكم حتى تسمعوا على الناس بخير من أبي بكر وعمر - رضي الله عنهما - قيل يا أبا بكر : خير من أبي بكر وعمر ؟ قال قد كان يفضل على بعض الأنبياء )) . (3) .

              >>>>>>>>>>>>>>>


              1 - الكتاب المصنف في الأحاديث والآثار لابن أبي شيبة ، ج 7 ، ص 513 ، حديث رقم 37639 ، ما ذكر في فتنة الدجَّال ، ضبطه وصححه ورقَّم كتبه وابوابه واحاديثه : محمد عبد السلام شاهين ، دار الكتب العلمية - بيروت ، لبنان ، الطبعة الثانية ، 2005م - 1426هـ .
              2 -الفتن لنعيم بن حماد ، ج 1 ، ص 221 ، تحقيق وتقديم : الدكتور سهيل زكار ، 1414 هـ - 1993 م ، دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع ، بيروت - لبنان .
              3 - نفس المصدر السابق ، ج 1 ، ص 221.


              أقول لك قال الله تعالى وتقول لي قال محمد بن سيرين !!!

              كل فرقة من فرق الشيعة تدعي العصمة والامامة لبعض العترة ال بيت النبوة الثقل الأصغر الذين حرمت عليهم الصدقة مثل الشيعة الكيسانية والاسماعيلية والزيدية ... الخ عشرات الفرق الشيعية


              ويبقى كلام الله جل جلاله هو الفصل في هذه القضية :
              وَكُلًّا فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ
              تحياتي

              تعليق


              • #47
                المشاركة الأصلية بواسطة متفـــــائل مشاهدة المشاركة

                عجيب هذا الفهم !!!
                كيف هو نفسه ويزوجه ابنته ؟؟؟
                على ضوء هذا المنطق أم المؤمنين أم سلمة عليها السلام هي نفس النبي صلى الله عليه وآله وسلم لان الله يقول
                ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا .

                اللهم صل وسلم وبارك على انبيائك ورسلك أفضل العالمين على الاطلاق
                بعد خمسة اشهر على اسالتي وبقيت بلا جواب من جنابك وتركتها وذهبت كل هذا الغياب
                واتيت اليوم تتجاهلها كالعادة وتغمض عيناك عنها لانها من مصادرك ؟؟

                تفضل اجبني عنها تكرما لكن بادلة صريحة وبلا لف ودوران رجاء .
                وهي :

                اخينا المحترم الاعجب لمن ينظر لرواياته وكلها تاكد هذا المعنى ومن ثم لايقبل بها ولايمتثل بسبب البغض لاهل البيت ؟
                هذا العجب الواقعي

                نحن لانقول ما قلته لانك لاتعرف معاني النفس بالغة العربية وعلى ماذا تطلق هل على المساوي والمشابه او على الاخ .

                على اي حال سوف نوضح الامر من رواياتكم المعتبرة ونرى هذه المرة تمتثل ام كالعادة .
                وقبل الروايات بودي ان اقدم مقدمة

                اولاً هل ان رسول الله صلى الله عليه واله اتى بعلي وفاطمة والحسنان من تلقاء نفسه للبماهلة ام بتكليف من الله تعالى ؟ فان قلت نعم اتى بهم من نفسه من دون امر الله تعالى, فقد كفرت بالقران وقد اسات الظن برسول الله ؟
                وان قلت نعم اتى باهل بيته المخصوصين وهم علي وفاطمة والحسنان بامر من الله تعالى فاقول اذا كان الله يريد لهم هذه المنزلة وفضلهم على الاخرين فلما الاحتجاج والعناد ...
                واذا كان الله قد خصهم لهذه القضية دون الاخرين رغم ان صحابة رسول الله كثر في وقتها فلماذا الاستكثار على من فضله الله واجتباه ؟
                ثم ان في نفس الاية دلائل صريحة تدلل على ذلك منها : حينما قال رسول الله بالقران الكريم ندعوا انفسنا فهل للانسان ان يدعو نفسه ام الدعوه للغير فعلي بن ابي طالب كان احد المدعوين بامر الله ورسوله فاين تضعه
                هو قال ابنائنا المتمثلين بالحسن والحسين ونسائنا بفاطمة الزهراء فعلي اين تضعه وهو ابن عم النبي لايمكن ان تدخله في جمله الابناء وتساويه مع الحسنان لانه ابوهم وابن عم النبي ولايمكن ان تدخله في نسائنا لانه ممتنع فلا يبقى الا ان تدخله بلفظ انفسنا حيث اطلق عليه لمكانته السامية عند الله ورسوله بانفسنا .
                واذا لم تفهم هذا الكلام فسوف اعطيك رواياتكم التي تصرح بلا غبار لكي تفهم هذه الحقيقة :


                منها: ما رواه الحاكم النيسابوري في المستدرك على الصحيحين بسنده عن عبد الرحمن بن عوف أنَّ رسول الله (ص) قال: (... والذي نفسي بيده لتقيمن الصلاة ولتؤتون الزكاة أو لأبعثنَّ عليكم رجلاً مني أو كنفسي فليضربنَّ أعناق مقاتليهم وليسبينَّ ذراريهم، قال: فرأى الناس أنَّه يعني أبا بكر أو عمر فأخذ بيد علي فقال: هذا).قال الحاكم النيسابوري: هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه. ج2/170.
                أقول ورواه أبو يعلى الموصلي في مسنده وابن عساكر في تاريخ مدينة دمشق والحافظ نور الدين الهيثمي في مجمع الزوائد وغيرهم.

                ومنها: ما رواه الذهبي في سير أعلام النبلاء بسنده عن حبشي بن جنادة قال: سمعت رسول الله (ص) يقول: (عليٌّ مني وأنا من عليّ، لا يؤدي عني إلا أنا وهو) قال الذهبي: هذا حديث حسن غريب رواه ابن ماجة في سننه.وفي تاريخ الإسلام للذهبي قال بعد أن ذكر الحديث: (رواه ابن ماجة عن سويد ورواه الترمذي عن إسماعيل بن موسى عن شريك وقال صحيح غريب...).

                وروى الذهبي في تاريخ الإسلام بسنده عن عمران بن حصين أ،َّ رسول الله (ص) قال: (ما تريدون من علي، علي مني وأنا منه وهو وليّ كل مؤمن بعدي)، قال أخرجه أحمد في المسند والترمذي وحسَّنه النسائي.وروى البخاري في صحيحه في مناقب المهاجرين أنَّ النبي (ص) قال لعلي (ع): (أنت مني وأنا منك) ورواه غيره أيضًا.


                ـــــ التوقيع ـــــ
                أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
                و العصيان والطغيان،..
                أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
                والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

                تعليق


                • #48
                  السلام عليكم السؤال: لماذا الله لم يخلقني من اهل البيت ع لو كان اعطاني الطهر والعلم لكنت صرت + بالله الكريم من كثر التفكير بذلك اصابتني حالة نفسية وابكي كثيراً🥺💔

                  تعليق


                  • #49
                    المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم السؤال: لماذا الله لم يخلقني من اهل البيت ع لو كان اعطاني الطهر والعلم لكنت صرت + بالله الكريم من كثر التفكير بذلك اصابتني حالة نفسية وابكي كثيراً🥺💔

                    ضيفنا الكريم اهلا وسهلا بك وحياك الله تعالى
                    سوف اجيبك ان شاء الله بجواب تقريبي, وان شاء الله يرتفع عنك ماتفكر به في حصوص الاشتباه الحاصل لديك .
                    اولاً انت بلا شك تعتقد بان الله تبارك وتعالى عادل ,ولم يظلم احد بمثقال ذره ,ونفس الوقت تعتقد بان الله حكيم والحكيم لايفعل العبث على الاطلاق, وانما يجعل كل شي في محله ومكانه المناسب .
                    ومن هنا فان الله يختار من عبادة انبياء ورسل واوصياء واولياء وذلك لعلمه بانهم اهلا لتحمل هذه المسؤولية الكبيرة, ولعلمه ايضا المسبق قبل ان ياتون الى هذه الدنيا بانهم يحملون صفات فاقت الاخرين
                    فاختيار الله على اساس علم مسبق لانه عالم الغيب ويعلم بما يصلح وما لايصلح لكل شي .
                    ومثاله التقريبي لو كنت مدرس في صف ما وتعلم بمستويات العلمية لجميع طلابك, فمن الغير لائق ان تساوي الطالب الذكي الناجح الممتا وتساويه وتقارنه بالطالب الراسب الذي لم يجيب بالاختبار ولا اجابة واحدة فليس من الصحيح ان تعطي نفس الدرجة لكليمها بل لابد من وجود مائز وفارق بينهم بالدرجات فالاول يستحق النجاح والدرجات باستحقاق والثاني لايستحق النجاح والدرجات ؟ فعلى مثل هذا الضوء يختار الله تعالى بعمله المسبق بجميع مخلوقاته اضافة الى ان هناك استعدادات سبقت هذه الحياة التي يطلق عليها عالم الذر حيث اختبر الله جميع مخلوقاته بالايمان وعدم الايمان وهذا يطول شرحة ....

                    على اي حال إنّ ربّنا لطيف بعباده خبير بما ينفعهم، وقد خلق العالم على أحسن صورة ووفق المصلحة العليا لكل مخلوق، ولذلك فهو أعلم بمن يختار ليكون نبيًا ورسولًا ، وبمن يختار ليكون إمامًا ووصيًّا، وبمن يجعله مأمومًا ومتّبعًا.
                    ولقد أوكل الله إلى كل مخلوق من مخلوقاته دورًا بحسب طاقته، به يصل إلى أعلى مراتب القرب منه سبحانه وتعالى.
                    المهم أن يقوم الإنسان بما كلّفه الله به، فهذا وحده كفيل بأن يوصله إلى أعلى مقام عنده، والنبوة تكليف الله لبعض الناس فقط وليس لجميعهم.
                    ولأن الله عليم بكل شيء ولا تخفى عليه خافية، وحكيم لا يخطئ في حكمه، ورؤوف بعباده لا يكلّفهم أكثر من طاقتهم، فقد نظر في أعماق مخلوقاته : أيهم أكثر استعدادًا للصبر والتضحية والتحمّل؟ وأيهم أكثر حبًّا للمخلوقات وحرصًا عليهم؟ وأيهم لا يريد لنفسه شيئًا بل يرغب بما يريده الله فقط؟ من منهم سيكون أقوى إيمانًا وأشدّ تقوى وأعلى إخلاصًا وأكثر بصيرة وأحسن عملًا؟ فالنبوة تحتاج إلى هذه الصفات لأنها مسؤولية ثقيلة جدًا في هداية الناس وتعليمهم أحكام الله، والله يعلم أعماق نفوس خلقه حتى أكثر من أنفسهم، فهو خالقهم ويعرف خباياهم، وهكذا اختار سبحانه بعلمه الكامل الأفضل في تأدية وظيفة النبوة ليكونوا أنبياءه الذين يهدون البشر ويدلّونهم على طريق السعادة والجنة.
                    ثم انك تستطيع ان تكون مع اهل البيت عليهم السلام من خلال عملك والتزامك فلماذا تبكي على شي وانت تستطيع ان تصل الى قربه ولماذا تندب حضك والامر يمكن ان تبلغه بدليل انك تستطيع ان تكون بجوار اهل البيت عليهم السلام وتسطيع ان تكون بجوار الانبياء والمرسلين من خلال التزامك بما يريده الله تعالى وهذا ما اكده القران الكريم
                    {وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فأولئك مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ ۚ وَحَسُنَ أُولئك رَفِيقًا}.

                    وهذا المعنى اكده الامام الرضا (عليه السلام) حق على الله أن يجعل ولينا رفيقا للنبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
                    اسال الله ان يجعلنا واياكم مع اهل البيت في الدنيا والاخرة .
                    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                    تعليق


                    • #50
                      السلام عليكم

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X