إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل وصل فايروس الـ (كورونا) إلى العراق؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل وصل فايروس الـ (كورونا) إلى العراق؟





    نفت وزارة الصحة تسجيلها أي حالة إصابة بفايروس (كورونا)، خاصةً بعد انتشار الفايروس في دول أخرى منها السعودية.



    وازدادت المخاوف من احتمالية تفشي ما يسمى بفايروس (كورونا) في البلاد، سيما وأن دولاً إقليمية أعلنت تسجيلها إصابات بهذا الفايروسومنها السعودية التي أكدت وفاة ثلاث عشرة حالة في اليومين الاخيرين.



    وقد أكد معنيون عدم دخول هذا الفايروس الى العراق حتى الآن مشددين على ضرورة التزام المواطن بالاجراءات الوقائية المطلوبة.



    في غضون ذلك، أوضح د. محمد جبر، مدير عامدائرة الصحة، "أن فايروس الكورونا هو التهاب تنفسي شديد قد يؤدي الى حدوث مضاعفات تؤدي الى حالات وفاة في حال عدم الالتزام بطرق الوقاية منه."


    وأضاف "أن أعراضه تتمثل بالتهاب تنفسي شديد يتزايد بعد البدء بالسعال وضيق التنفس وارتفاع درجات الحرارة، ولحد هذه اللخظة لم تُسجل أي حالة من حالات الفايروس التاجي".



    ولعل أبرز مايلفت الانتباه، التخوف من توجه قوافل المعتمرين العراقيين الى الاراضي السعودية وعودتهم الى البلاد مصطحبين معهم هذاالفايروس، مادفع بعض المتابعين الى المطالبة بضرورة تنفيذ الاجراءات الوقائية على الحدودبين البلدين.



    في هذا السياق، ذكرت ريم عبد الهادي من وزارة البيئة: " شيء مؤكد، أن التحكم بإنتقال الزائرين والمنافذ الحدودية بالنسبةلكل مايتعلق بالبلدان الخارجية اي التحكم بالنقل وعبر الحدود".



    ويمكن أن يتسبب كورونا فايروس بمجموعة علل لدى الافراد، لتصل خطورته الى مفارقة الحياة، الامر الذي يتطلب بذل جهود واسعة لمنع انتشاره في البلاد.




  • #2
    السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
    سلمت اناملك اخي ساعي البريد لنقلك هذا الخبر عن خلو العراق من هذا المرض ، الذي ينتقل عن طريق الرذاد المتطاير اثناء السعال او مﻻمسة او مصافحة الشخص المصاب .
    واﻻفضل تبخير البيت ببخور لبان الذكر كطارد للجراثيم ، تقبل مروري واضافتي .

    تعليق


    • #3
      الحمد لله رب العالمين يا رب يحفظ العراق وأهل العراق بحق محمد وآل محمد

      مشكور اخي العزيز على النقل الموفق

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X